موجز أخبار مصر السادسة 6.. الحكومة تكشف حقيقة إحالة مليون موظف للمعاش

الخميس، 08 ديسمبر 2016 06:00 م
موجز أخبار مصر السادسة 6.. الحكومة تكشف حقيقة إحالة مليون موظف للمعاش شريف إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة فى مقدمتها إعلان مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار للتابع لمجلس الوزراء حقيقة إحالة مليون موظف على المعاش خلال الخمس سنوات المقبلة، إضافة إلى إصدار الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا بفتح معبر رفح لمدة 3 أيام لإدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.
 
 
وفيما يلى موجز أخبار الساعة السادسة مساء..
 
 
أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار للتابع لمجلس الوزراء أنه فى ضوء ما تردد من أنباء تُفيد بنية الدولة إحالة مليون موظف من العاملين بالجهاز الإداري للدولة للمعاش خلال الخمس سنوات المقبلة، تواصل المركز مع رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والذي أوضح أن صياغة عنوان الخبر المتداول قد أعطت انطباعاً خاطئاً للقارئ عن نية الحكومة اتخاذ إجراءات استثنائية لإحالة الموظفين للمعاش، وهو أمر غير حقيقى وغير منطقى.
 
تقرر فتح معبر رفح في الاتحاهين، بداية من اليوم السبت والاحد والاثنين الموافقين ١٠-١١-١٢/١٢ لعبور الحالات الانسانية و العالقين و الطلبة و ادخال المساعدات الانسانية لقطاع غزة وفقا للاجراءات المتبعة، وذلك بناء على تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
 
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، الحكومة، بضرورة العمل على عدم زيادة أسعار السلع الغذائية الأساسية، وتكثيف الرقابة والحملات على الأسواق والتصدى لمحاولات بعض التجار احتكار السلع أو استغلال الظروف الاقتصادية، لزيادة أسعارها بشكل مبالغ فيه. 
 
مفاجأة جديدة يقدمها رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة رئيس مجلس إدارة شركة حديد المصريين للمشاهدين فى مصر والبلاد العربية بحوار كبير مع النجم الأرجنتينى العالمى ليونيل ميسى على شبكة قنوات ontv.
 
قررت محكمة جنايات السويس تأجيل محاكمة القاضى السابق طارق محمد زكي ويوستينا مجدى عبد المجيد مصطفى  20 عاما طالبة وإسلام مصطفى عبد الهادى 23 عاما المتهمين فى القضية رقم 4455 لسنة 2016 جنايات الجناين إلى جلسة 5 فبراير المقبل لانتقال هيئة المحكمة بكامل هيئتها لمعاينة موقع ضبط المتهمين بالقضية.
 
أمرت نيابة أول أكتوبر بحبس رجل الأعمال مدحت بركات رئيس مجلس إدارة شركة "بورساليتو" للتنمية السياحية 4 أيام على ذمة التحقيقات فى اتهامه بمنع أعضاء لجنة استرداد أراضى الدولة من مباشرة أعمالها المكلفة بها بمنطقة وادى الملوك، ومنعه عدد من ملاك الأراض من التصرف بها، وفرض البلطجة عليهم، وتعديه على أعضاء اللجنة بالسب والشتم والتهديد بالإيذاء.
 
جدد القاضى الجزئى بمحكمة جنوب القاهرة، اليوم الخميس، حبس 3 صحفيين 15 يوما على ذمة التحقيقات لاتهامهم بنشر أخبار كاذبة.
 
 
توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتهنئة لشعب مصر وكافة الشعوب العربية والإسلامية، بمناسبة ذكرى مولد الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، قائلا:" أدعو الله سبحانه وتعالى أن يعيد هذه الذكرى بالخير على الشعب المصرى العظيم وعلى كل مسلم ومسلمة فى كافة ربوع الأرض.
 
قال العقيد شريف الخولى رئيس مكتب الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالسويس وسيناء، خلال إدلائه بشهادته أمام محكمة جنايات السويس فى جلسة قضية محاكمة القاضى المتهم بحيازة الحشيش، إن دورى بالقضية يقتصر على دورى بإجراء التحريات بطلب من النيابة العامة، بجانب أن طبيعى عمل تتبع حركة المخدرات داخل الجمهورية بصفه عامة.
 
تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من ضبط وكيل مصلحة الخبراء بوزارة العدل أثناء تقاضيه رشوة 350 ألف جنيه بأحد الأندية فى مصر الجديدة.
 
أصدر المستشار على رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية القرار رقم 541 لسنة 2016 بوقف الدكتور خالد السيد مجاهد، مدير إدارة الإعلام والمتحدث الاعلامي لوزارة الصحة، عن العمل احتياطيا لثلاثة أشهر مع صرف نصف راتبه خلال مدة الوقف لحين انتهاء التحقيقات في الوقائع المنسوبة إليه بالقضايا أرقام 3،219،533 لسنة 2016 التى قد تشكل فى حقه جرائم تأديبية تمثلت فى:
 
بعد أن قررت الحكومة تشكيل لجنة تضم وزراء العدل والشؤون القانونية والتربية والتعليم والشباب والرياضة والتعليم العالى، مهمتها وضع تصور متكامل حول كيفية مواجهة ظاهرة الغش وتسريب الامتحانات، وضع أعضاء لجنة التعليم بمجلس النواب قائمة من المقترحات العملية لمواجهة الغش، مؤكدين أن الطباعة هى كلمة السر لمواجهة أيّة محاولات غش أو تسريب، إلى جانب وضع العديد من الامتحانات الاحتياطية، ومشدّدين على أن التشويش على الاتصالات فى محيط اللجان ليس فكرة جيدة ولا عملية فى مواجهة الغش والتسريب.
 
استمرارا للضربات  المتلاحقة لهيئة الرقابه الادارية لمواجهة أوكار الفساد تمكنت الهيئة فجر اليوم من ضبط العضو المنتدب للشركه المصرية العامة  للسياحة والفنادق ايجوث  أثناء تقاضيه رشوة قدرها مليون جنيه من إحدى الشركات الأجنبية مقابل اسناد أعمال مقاولات وتوريد لفندق بالزمالك.
 

أعلن البنك المركزى المصرى، اليوم الخميس، أن معدلات التضخم الأساسية فى مصر، وفقًا لمؤشرات البنك على المستوى السنوى، ارتفعت إلى 20.73%، فى شهر نوفمبر 2016، مقابل 15.72% فى شهر أكتوبر الماضى، بينما سجل التضخم الأساسى المعدّ من قبل البنك المركزى، معدلًا شهريًا بلغ 5.33% فى شهر نوفمبر 2016، مقابل 2.81% فى شهر أكتوبر الماضى.
 
أحالت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية، اليوم الخميس، عريف شرطة "سعيد. إ. ع"، وزوجة شقيقه " ايمان. ش"، ربة منزل، إلى فضيلة المفتى لإبداء الرأى الشرعى فى إعدامهما، وذلك لقتلهما شقيق المتهم الأول وزوج الثانية عمدا، بمنطقة مدينة نصر.
 
 

حتى نفهم قانون التنظيم المؤسسى للإعلام، الدائر بشأنه جدل الآن بين بعض أعضاء المجلس الأعلى للصحافة ونقابة الصحفيين من ناحية، وبين البرلمان من ناحية أخرى، علينا أن نعود إلى المواد 211 و212 و213 من الدستور، التى نصت على تأسيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والهيئة الوطنية للصحافة، والهيئة الوطنية للإعلام، لتنظيم المهنة، أى أنها التزام دستورى.
 

أفاد مصدر أمنى بمديرية أمن الشرقية، منذ قليل، أنه تم القبض على "أسامة" نجل الرئيس المعزول محمد مرسى، أثناء تواجده بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية.
 

قال المتهم طارق زكي القاضي السابق خلال جلسة محاكمته اليوم الخميس باكياً لرئيس محكمة جنايات السويس: يا فندم لو ثبت إني تحركت من الشرقية منذ 4 سنوات سأوافق وأقر بأي اتهام.
 

قال طارق عامر محافظ البنك المركزى، فى حوار أجرته نشرة "إنتربرايز اليومية"، إن مصر تستعد الآن للمرحلة الثانية من الإصلاح المصرفى، مضيفا  أن السوق الآن يكافئ مصر على قرار تعويم الجنيه، على عكس التوقعات.
 

قال راشد الغنوشى، رئيس حركة النهضة التونسية إن هناك تغيرات شملت الحركة عقب مؤتمرها العاشر، وأهمها كما قال رئيس الحركة " لم نعد نعتبر أنفسنا مشمولين بمصطلح الإسلام السياسى ولكن كحزب لـ"المسلمين الديمقراطيين، فالنهضة لم تعد حركة إحتجاجية ضد الدكتاتورية بل حزبا سياسيا مهتمّا بتكريس الديمقراطية.
 
تسلمت محكمة استئناف القاهرة قرار صادر من جهاز الكسب غير المشروع بمنع 18 متهمًا فى قضية فساد القمح المتهم فيها خالد حنفى وزير التموين السابق، والذى تضمن منع 4 من رجال الأعمال أصحاب الصوامع والشون، و14 آخرين من موظفى وزارة الزراعة والتموين والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات وزوجاتهم وأولادهم القصر من التصرف فى أموالهم السائلة والمنقولة والعقارية وكذا منعهم من السفر خارج البلاد، وذلك على ذمة اتهامهم بتزوير محاضر فرز واستلام القمح.
 
أعلنت سفارة أستراليا بالقاهرة، أن الحكومة الأسترالية أدرجت تنظيم "ولاية سيناء" التابع لداعش الإرهابي، والقاعدة في شبه الجزيرة الهندية، وداعش في ليبيا، في قائمة المنظمات الإرهابية، بموجب القانون الجنائي الأسترالي.
 
نظم عدد من السيدات والفتيات، مسيرة بشوارع وسط البلد، اليوم الخميس، بالفساتين القصيرة، لمواجهة ظاهرة التحرش والعنف ضد المرأة.
 
أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الخميس، نهاية جلسات الأسبوع، بتراجع جماعى لكافة المؤشرات، باستثناء مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة، مدفوعة بضغوط بيعية من المتعاملين المصريين، فيما مالت تعاملات العرب والأجانب للشراء.
 
مازال الغموض يسيطر على ملف تجديد عقد الدولى التشيلى أليكسيس سانشيز مهاجم نادى أرسنال الإنجليزى الذى سينتهى فى يونيو 2018، حيث يرفض اللاعب اتخاذ أى خطوة إلا مع رفع راتبه الأسبوعى البالغ 130 ألف إسترلينى.
 
قال نائب فى البرلمان الدنماركى إنه يتعين على قوات الأمن إطلاق النار على قوارب المهاجرين التى تحاول الوصول إلى الاتحاد الأوروبى بصورة غير مشروعة.
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
photo72014
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 
cairodar201345
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمدفتوح عبدالرحمن

خطاب الرئيس السيسي

بنحبك ياسيسي لله في لله بنحبك ياسيسي رغم بعض الازمات لاننا نشعر معك بالامن والامان وسوف نعبر معك ألي بر الامان بقولها للمرة المليون بنحبك يا سيسي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة