أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس "القومية للأنفاق" يعلن بدء تنفيذ مترو "العتبة ـ بولاق الدكرور" الأسبوع المقبل

الخميس، 08 ديسمبر 2016 01:30 ص
رئيس "القومية للأنفاق" يعلن بدء تنفيذ مترو "العتبة ـ بولاق الدكرور" الأسبوع المقبل وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء طارق جمال الدين، رئيس الهيئة القومية للأنفاق عن إقامة احتفالية كبرى الأسبوع المقبل احتفالا ببدء أعمال حفر وتنفيذ المرحلة الثالثة بالخط الثالث للمترو (العتبة ـ بولاق الدكرور)، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من كافة إجراءات التمويل الأجنبى المقدم من وكالة التنمية الفرنسية وبنك الاستثمار الأوروبى فى صورة قرض ميسر قيمته 900 مليون يورو، والحصول على الخطابات النهائية من الممولين اللذين يمولان حوالى 60% من تكلفة تنفيذها.

 

وأضاف جمال الدين فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه سيتم إقامة احتفالية كبرى لتدشين أعمال التنفيذ، لافتا إلى أن المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو تمتد بطول 17.7 كم وعدد 15 محطة نفقية وسطحية وعلوية، وسيستغرق تنفيذها 6 سنوات، وأنه متوقع الانتهاء من أعمال تنفيذها بالكامل وافتتاحها للجمهور نهاية عام 2022، وأن بنك الاستثمار الأوروبى يقدم قرضا ميسرا قيمته 600 مليون يورو ووكالة التنمية الفرنسية تقدم قرض قيمته 300 مليون يورو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

m. hossam

المرحومة الأسكندرية

الله يرحمك يا اسكندرية. لا مترو و لا ترام و لا شوارع ولا رصيف .الشوارع كلها خوازيق حديد و وحجاره و الطرق معظمها مكسرة. ووزير نقل القاهرة يفتتح مرحلة تلو الأخرى لمترو القاهرة.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة