خالد صلاح

استشهاد فلسطينى بعد محاولته طعن شرطى إسرائيلى فى الضفة الغربية

الخميس، 08 ديسمبر 2016 09:33 ص
استشهاد فلسطينى بعد محاولته طعن شرطى إسرائيلى فى الضفة الغربية قوات الاحتلال ـ صورة أرشيفية
القدس(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استشهد فتى فلسطينى صباح الخميس، برصاص حرس الحدود الإسرائيلى بعد أن هددهم بسكين فى شمال الضفة الغربية المحتلة، بحسب ما أعلنت متحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة فى بيان إن الفتى (18 عاما) تقدم باتجاه قوة من حرس الحدود قرب مفترق تابواح (زعترة) القريب من مدينة نابلس، "تجاهل نداء القوات له بالتوقف، واستل سكينا مهرولا نحوهم مع رد القوات بإطلاق عيارات نارية عليه ".

وبحسب الشرطة فان الفتى من مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أنها أبلغت "باستشهاد مواطن لم تعرف هويته عقب إطلاق جنود الاحتلال النار عليه عند حاجز زعترة، جنوب نابلس".

وقتل 242 فلسطينيا منذ أكتوبر 2015 أثناء تنفيذ هجمات أو محاولات هجوم على إسرائيليين، فيما قتل 36 إسرائيليا وأمريكيان وأردنى واريترى وسودانى وفق حصيلة لفرانس برس. وتقول الشرطة الإسرائيلية أن القسم الأكبر من القتلى الفلسطينيين هاجموا أو حاولوا مهاجمة إسرائيليين.

 

من ناحية أخرى قتل فلسطينيان ليل الأربعاء إثر انهيار نفق فى قطاع غزة، بحسب ما أعلن متحدث باسم وزارة الصحة. وقال أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة "استشهد المواطنان إسماعيل عبد الكريم شمالى (27 عاما) ورامى منير العرعير (24 عاما) إثر انهيار نفق ".

وذكر شهود عيان أن "خمسة فلسطينيين كانوا فى داخل النفق عندما انهار وتم انتشال جثتى اثنين منهم قبل منتصف الليلة الماضية وكان البحث جار عن الثلاثة الآخرين .

وقتل 20 فلسطينيا على الأقل فى حوادث انهيار أنفاق خلال الأشهر القليلة الماضية فى القطاع.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة