وزير النفط الفنزويلى: أوبك تهدف إلى سعر معقول للنفط وليس أعلى من اللازم

الأربعاء، 07 ديسمبر 2016 02:30 م
وزير النفط الفنزويلى: أوبك تهدف إلى سعر معقول للنفط وليس أعلى من اللازم أوبك - صورة أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير النفط الفنزويلى إيولوخيو ديل بينو لوكالة تاس الروسية للأنباء فى "كاراكاس"، إن منظمة أوبك تهدف إلى سعر معقول للنفط ولكن ليس أعلى من اللازم.

ونقلت الوكالة عن الوزير قوله "هدفنا أن نصل إلى مستوى متوازن يلبى مصالح المنتجين والمستهلكين، لا نرغب فى سعر مرتفع أكثر من اللازم أو منخفض أكثر من اللازم."

وأضاف "ديل بينو" أنه يتوقع أن تستقر أسعار النفط عند نطاق بين 60 و70 دولارًا للبرميل بعد اتفاق النفط العالمى الذى جرى التوصل إليه الأسبوع الماضى، ومن المقرر أن تجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والمنتجين غير الأعضاء بالمنظمة فى فيينا فى العاشر من ديسمبر للتوقيع على مذكرة تفاهم حول شروط الاتفاق.

وأبلغ ديل بينو تاس أنه يتوقع توازن سوق النفط خلال ستة إلى تسعة أشهر بعد الاتفاق، مضيفًا أن روسيا لعبت دورًا "أساسيًا" فى التوصل إلى الاتفاق فى 30 نوفمبر فى العاصمة النمساوية.

ومن المتوقع أن يسهم المنتجون من خارج أوبك بخفض قدره 600 ألف برميل يوميًا فى إطار اتفاق أوسع فيما تمثل روسيا نصف هذا الخفض.

ويجتمع وزير النفط الروسى ألكسندر نوفاك بشركات النفط الروسية اليوم الأربعاء، لوضع اللمسات النهائية على شروط الخفض قبل زيارته إلى فيينا.

وقال ديل بينو إن فنزويلا تقترح انضمام روسيا وسلطنة عمان إلى اللجنة التى ستراقب تطبيق الاتفاق بالإضافة إلى الكويت والجزائر وفنزويلا الأعضاء فى أوبك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة