سيد القمنى يقلب فى دفاتره القديمة.. باحث فلسفة الأديان يعاود حديثه عن رفع قضية ضد الأزهر بالمحاكم الدولية.. وأزهريون يردون: أفكاره لا يعتد بها.. وفقدعقله وعليه التوجه إلى طبيب

الأربعاء، 07 ديسمبر 2016 08:25 م
سيد القمنى يقلب فى دفاتره القديمة.. باحث فلسفة الأديان يعاود حديثه عن رفع قضية ضد الأزهر بالمحاكم الدولية.. وأزهريون يردون: أفكاره لا يعتد بها.. وفقدعقله وعليه التوجه إلى طبيب سيد القمنى يقلب فى دفاتره القديمة
كتب كامل كامل - أحمد عرفة – محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"مناهج الأزهر كارثة ومصيبة سودة، والشباب وولادى وحبايبى الآن يرفعون قضية فى المحاكم الدولية، باعتبار الأزهر مؤسسة إرهابية، لدى الأدلة التى سأقدمها ولم يعد فى العمر بقية، عشان عيالى وعيالكم يعيشوا فى بلد محترمة يلحق بقطار الحداثة وقافلة النور، نحن فى القاع وفى الظلمة والظلمات"، هذا هو ما صرح به سيد القمنى الباحث التاريخي والمتخصص في فلسفة الأديان والتاريخ الإسلامى، فى مقطع فيديو نشره عبر حسابه على "تويتر".

الدعوة ليست بجديدة من القمنى، والتصريحات معادة ومكرورة، ففى يناير الماضى طالب القمنى، بإدراج الأزهر الشريف كمؤسسة إرهابية فى حواره مع الإعلامى يوسف الحسينى، ببرنامج "السادة المحترمون"، المذاع عبر فضائية "on tv"، متابعا : "هناك من يعملون على تلك القضية الآن، وسيرفعون على الأزهر قضية بالمحكمة الجنائية الدولية، وأنا من سيقدم لهم المستندات وأمتلك منها الكثير".

الفيديو أعاد "القمنى" إلى دوائر الجدل مرة آخرى، قوبل بحالة من الهجوم الشديد من أزهريين وباحثين إسلاميين بعدما وصف مؤسسة الأزهر بالإرهابية.

 

البحث عن دور بالهجوم على الأزهر

وقال الدكتور محمد الشحات الجندى، عضو مجمع البحوث الإسلامية، إن سيد القمنى يبحث له عن دور عبر الهجوم على مؤسسة الأزهر ومحاولة تصويرها على أنها مؤسسة إرهابية، موضحا أن القمنى لا يجد أفضل من أن يهاجم مؤسسة الأزهر الشريف من أجل الظهور على الساحة.

 

وأضاف عضو مجمع البحوث الإسلامية، لـ"اليوم السابع" أن الأزهر هى المؤسسة المسئولة عن نشر الفكر الوسطى، والإسلام الحنيف، وتصحيح صورة الإسلام على مستوى العالم، عبر الجولات التى يقوم بها شيوخه من أجل نشر الفكر الوسطى للدين الإسلامى.

 

وتابع: "سيد القمنى يمكن أن يتهم بالجنون فهو رجل فقد عقله، وعليه أن يعرض نفسه على طبيب". واستطرد الشحات الجندى: "القمنى يبحث عن الشهرة على حساب الأزهر الشريف، وما يفعله محاولات رخيصة للظهور على الساحة من جديد".

 

الأزهر مؤسسة وطنية لا تحتاج للدفاع عنها

وفى ذات السياق، قال هشام النجار، الباحث الإسلامى، إن هذه النماذج مثل سيد القمنى تضر ولا تنفع، والأزهر الشريف مؤسسة وطنية وعلمية لها مكانتها وتاريخها ولا تحتاج لمن يدافع عنها.

 

وأضاف أن الأزهر يطور نفسه بنفسه ورجاله وعلماؤه قادرين على القيام بهذه المهمة الجليلة، ومن المعيب أن نماذج لها أهداف وأغراض ومصالح معروفة تحت دعاوى مختلفة وتسيئ للأزهر بهذا الشكل فهذا الأسلوب وتلك التصرفات تخدم التطرف والارهاب لأن نقد الفكر الدينى له أصوله وضوابطه ولا يتصدى له كل من هب ودب.

 

 واستطرد "من واجب الدولة حماية مؤسسة الأزهر والدفاع عنها ووقف تلك الحملات المشبوهة ضدها من قبل بعض الشخصيات معروفة التوجه ومعلوم جيدا طبيعة الأفكار والمناهج التى تحملها وهى وفكر داعش وجهان لعملة واحدة".

 

حديث سيد القمنى لا يعتد به

بدوره قال الدكتور عبد الحميد الأطرش، رئيس لجنة الفتوى الأسبق، إن حديث سيد القمنى لا يعتد به وأفكاره إرهابية، مضيفا أن سيد القمنى هو صاحب فكرة عمل كعبة فى العريش، وهو ما يؤكد أنه يعانى كثيرا فى أفكاره متسائلا: "هل يجوز عمل كعبة فى العريش".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

هناك فرق كبير النقد الموضوعى لاى مؤسسة بما فيها الازهر وبين السب والتجريح عن جهل او مرض نفسى

ممكن ان نتختلف مع الازهر فى امور فرعية بعيدا عن ثوابت الاسلام اما ان نجد سئ قميئ يتطاول او يسب مؤسسة عريقة كالازهر وفى نقس الوقت رايناها على احد الفضاء يقول لا الله الا الله ما فيش حاجة اسمها سماء اكيد محتاج علاج نفسى حتى يرى السماء بنفسه بعد كام لسعة كهرباء تعيد له صوابه وتحوله من سئ الى سيد

عدد الردود 0

بواسطة:

جدو

حسبنا الله ونعم الوكيل

مش عارف ايه سيد الخوميني واللي القللي واللي الزفت هو والاشكال اياها من امثال ناعوت والبحيري وكل اللي عايز يتشهر يحشر مناخيره في الدين خلاص وصل التبجح في الصحابة وفترة هيدخلوا علي سيد الخلق ومش بعيد بعد كده ممكن والعياز بالله في الذات اللاهية وعندئذ يحل بهم ما حل بالصهاينة اليهود وكده رجعوا علي استحياء الي تأجيل منع الأذان لاجل غير مسمي يا سبحان الله فاللهم ارينا جل غضبك في ناعوت والبحيري والقمني وعلي كل من تجرأ وتطاول علي صحابة نبيك الكريم وال بيته وازواجه الكرام اللهم ارنا الان عاجلا لا أجلا جل انتقامك فيمن تجرأ وتلفظ علي اصحاب نبيك المصطفي اللهم أمين وبالمناسبة قسما بالله لست اخوانيا ولا سلفي ولا انتمي الي اي فصيل ساهم في شق الدين فاللهم انتقم لاصحاب نبيك ممن افتري عليهم من امثال ممن ذكرناهم

عدد الردود 0

بواسطة:

moataz

EL-AZHAR

الازهر مقصر جدا في موضوع تجديد الخطاب الديني لكن مش لدرجة وصفه بانه مؤسسة ارهابية!!

عدد الردود 0

بواسطة:

وجهة نظر

((( فاخلع نعليك انك بالوادى المقدس طوى )))) صدق الله العظيم

دليل قدسية المكان مع انه لم تنزل ايه بخلع النعال فى مكه او المدينه

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالرشيد

ايه الجنون والسفه ده

هو انت خلصت بناء الكعبه بتاعتك في العريش ولا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

abdalrhman

( سيد القميء ) خسئت وقطع لسانك انت وكل امثالك من الافاكين و الملاحدة واعداء الاسلام

" يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ " (8) سورة الصف لايستحق شئ حقير مثلك عناء الرد على سفاهته - فلن تعدو سوى ------- يخرج كل فتره بأوامر من البالوعه ثم يعود اليها سريعا لانك لاتستطيع العيش خارجها - الكل يعلم سر هذه الهجمات المتواليه المأجوره الشرسه المسعورة هذه الايام على القرءان والسنة النبويه والاسلام والازهر من قلة حقيره معروفه من الأفاكين المأجورين اتباع الماسونيه الصهيونيه بائعي دينهم بدنياهم والتي جاءت الاوامر لهم من الخارج بعد ان فشلت جميع مؤامرتهم النجسه الاخري لتدمير مصر فيحاولون الآن ضرب عقيدة الاسلام والمسلمين ووحدتهم ومحاولة التشكيك في كل ثوابت القرآن و الدين والعقيده والسنه النبويه - والازهر كان لمئات السنين الحصن الحصين للاسلام والمسلمين ولازال وسيظل ان شاء الله منارة الاسلام والمسلمين في العالم بأجمعه وصرح الاسلام الشامخ والطود المنيع الحائل امام تنفيذ الغرب والماسونيه لمؤمراتهم ومخططاتهم القذرة مثلهم فالغرب كله والماسونيه يرتعبون من الاسلام والمسلمين لانهم يعلمون علم اليقين بمدى قوة عقيدتهم ومدى قوتهم عندما يتحدون وجربوا واختبروا ذلك مئات المرات وكل عام والحمد لله يدخل المئات من الغرب في الاسلام برغم كل محاربتهم المستميته له وللمسلمين ( ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ) ( ولايحيق المكر السئ الا باهله )

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة