أوباما لرينزى: إيطاليا ستبقى واحدة من أقرب وأقوى حلفاء الولايات المتحدة

الأربعاء، 07 ديسمبر 2016 03:00 ص
أوباما لرينزى: إيطاليا ستبقى واحدة من أقرب وأقوى حلفاء الولايات المتحدة الرئيس الأمريكى باراك اوباما
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتصل الرئيس الأمريكى باراك أوباما الثلاثاء برئيس الوزراء الإيطالى ماتيو رينزى، الذى استقال من منصبه رسميا بعدما منى بهزيمة كبيرة خلال استفتاء أجرى على إصلاح دستورى.

وقال البيت الأبيض فى بيان أن "الرئيس أكد أن إيطاليا ستبقى واحدة من أقرب وأقوى حلفاء الولايات المتحدة وشريكا لا غنى عنه".

وأجرى الرئيس الأمريكى الاتصال على متن طائرة "إير فورس وان" خلال رحلة من واشنطن إلى تامبا فى فلوريدا، شاكرا رينزى على "الصداقة الوثيقة والشراكة بين الزعيمين" خلال فترة ولايته كرئيس للوزراء.

وأشاد الرئيس الديموقراطى المنتهية ولايته، والذى سيخلفه الجمهورى دونالد ترامب الشهر المقبل، بالإصلاحات التى اقترحها اليسارى الوسطى رينزى لتقليص صلاحيات مجلس الشيوخ بشكل كبير والحد من صلاحيات المناطق وإلغاء الأقاليم.

وكان أوباما استضاف رينزى فى 18 تشرين الأول/أكتوبر خلال عشائه الرسمى الأخير فى البيت الأبيض.

وقدم رئيس الحكومة الإيطالية استقالته الاثنين غداة هزيمته فى الاستفتاء على الإصلاحات، لكن الرئيس الإيطالى سيرجيو ماتاريلا طلب منه التريث إلى ما بعد إقرار الموازنة.

وسيبقى رينزى أياما إضافية عدة فى قصر كيجى، مقر رئاسة الحكومة الايطالية إلى حين تصويت البرلمان بشكل نهائى على موازنة 2017.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

هه

و هو المطلوب

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

لن لن لن نقدم لك السببية فى التصعيد

لو كنت تريد الحزب الديموقراطى الايطالي فلن يستأثر بالحكومة القادم لو كنت مؤيدا لليمين المتطرف فلن يستأثر ايضا بالحكومة القادمة *و لو كنت ستنحاز لحزب دون حزب فستخسر كلا الحزبين فى ايطاليا * ميركل لها عينان ..عين معك و عين على الاتحاد الاوروبى و لن تضحى به من اجلك * بريطانيا ايضا عين معك و عين على مصالحها فقد فقدت الثقة فيك و من مصلحتها تخليص اوروبا من المهاجرين * العرب لديهم نوايا صادقة للتهدئة مع اسرائيل و قريبا ستنثبت حسن النوايا *النفط لن يتم استخدامه كما فى حرب 73 ...يمثل خطورة عليكم فى استمرار الارتفاع لكنه سيثبت عند حد معين طبقا لمصالح العرب ...اى لن تجد السببية للتصعيد * روسيا ستوقف احلامها الى اجل غير مسمى حتى لا تجد انت السببية للتصعيد ...ستفشل فى اقناع اوروبا بأنها حرب دينية لأنها بالفعل ليست دينية و لكنها حربا للحفاظ على الوجود ...و هو حق مشروع لكل الشعوب أرنى اذن من اى باب ستخرج يا اوباما ؟؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة