فرج عامر يتقدم بسؤال حول الأغذية الفاسدة بعد ضبط "الطماطم المدودة"

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016 01:05 م
فرج عامر يتقدم بسؤال حول الأغذية الفاسدة بعد ضبط "الطماطم المدودة" المهندس فرج عامر عضو مجلس النواب
كتبت: سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم المهندس فرج عامر، عضو مجلس النواب بسؤال موجه إلى وزير التموين، متسائلا: كيف يتم تعبئة الصلصة والمنتجات الغذائية دون الرقابة مما أدى إلى ضبط كميات كبيرة من الطماطم المصابة بالديدان والحشرات، واستخدامها فى تصنيع الصلصة، وهذا ما تم ضبطه، فما بالكم بما لم يتم الضبط؟

وأضاف النائب فى سؤاله، "تم إلقاء القبض على مدير شركة "هاينز" للصناعات الغذائية بأكتوبر لاتهامه بتجميع كميات كبيرة من الطماطم المصابة بالديدان والحشرات، واستخدامها فى تصنيع الصلصة مستغلا اسم الشركة لبيع المنتجات وضبطت القوة بحوزته كميات كبيرة من الطماطم الفاسدة، وتم ضبط 63 طنا من المنتجات مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمى.

وتابع "بالإضافة إلى ضبط ”30” طن سكر مخلوط بملح الطعام داخل مصنع لتعبئة السكر بمركز ألفشن جنوب بنى سويف، وتبين أن وراء خلط السكر بالملح مصنع تعبئة السكر بإحدى قرى مركز الفشن، هذا ما تم ضبطه، ما بالكم بما لم يتم ضبطه".

وتساءل "كارفور وهايبر وبعض منافذ البيع تقوم بالتعبئة وتضع اسمها على أكياس السكر، هل ذلك بناء على تصريح؟، وما هى آلية الرقابية كى لا تزيد هذه المشكلة التى تعتبر أمن قومى".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة