وفقا لاستراتيجية الوزارة 2018..

وزير التعليم: نسعى للتوسع بمرحلة رياض الأطفال لتقل الكثافة عن 45طفلا بالفصل

الأحد، 04 ديسمبر 2016 10:49 ص
وزير التعليم: نسعى للتوسع بمرحلة رياض الأطفال لتقل الكثافة عن 45طفلا بالفصل الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن استراتيجية وزارة التربية والتعليم حتى عام 2018 تهدف إلى التوسع فى مرحلة رياض الأطفال كما وكيفا من سن 4 سنوات، إضافة توفى تعليم ابتدائى عالى الجودة.

 

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى خلال الندوة الإقليمية لإعادة التفكير فى التربية والتعليم نحو صالح مشترك عالمى، بحضور ممثلين عن 12 دولة والسفيرة مشيرة خطاب والدكتور طارق شوقى رئيس المجلس التخصصى للتعليم برئاسة الجمهورية، أن الوزارة أيضا تسعى إلى تطوير التعليم الثانوى والامتحانات والتقويم وفقا للمعايير العالمية والمنافسة فى سوق العمل المحلية والدولية.

 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة تهدف إلى توفير تعليم مجتمعى للطلاب من سن 14 حتى 16 عاما للمتسربين والذين لم يلتحقوا بالتعليم، إضافة إلى تطوير المناهج للتوافق مع متطلبات سوق العمل واستخدام نظام تكنولوجى وتوفير برامج التنمية المستدامة، مع الارتقاء بالإدارة المدرسية والكتاب المدرسى.

 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن هناك أيضا اهتماما بالأنشطة ، بحيث تمثل 30% على أرض الواقع، إضافة إلى دعم الأبنية التعليمية للوصول إلى أقل من 45 طفلا فى الفصل الواحد.

 

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى أن المبادرة العالمية التى تم إطلاقها منذ سنوات سابقة التعليم من أجل الجميع أسهمت فى زيادة نسب المتعلمين فى المنطقة وخفض نسب الأمية وأيضا زيادة فرص التعلم بالنسبة للفتيات، مشيرا إلى أن استراتيجية الوزارة تعد ركيزة أساسية باعتبار التعليم ركيزة أساسية لتنمية المجتمع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة