أكرم القصاص - علا الشافعي

زواج البرادعى والإخوان برعاية "تميم".. "البوب" يتحرك ضد مصر عبر فضائية قطرية موالية للجماعة.. "حماة الوطن": يعمل ضمن منظومة تستهدف التخريب.. "دفاع البرلمان": منفذ جيد لخطط الأعداء.. ونائب: شخص غير وطنى

السبت، 31 ديسمبر 2016 06:07 م
زواج البرادعى والإخوان برعاية "تميم".. "البوب" يتحرك ضد مصر عبر فضائية قطرية موالية للجماعة.. "حماة الوطن": يعمل ضمن منظومة تستهدف التخريب.. "دفاع البرلمان": منفذ جيد لخطط الأعداء.. ونائب: شخص غير وطنى محمد البرادعى وتميم بن حمد أمير قطر
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بين حين وآخر، يظهر محمد البرادعى، نائب رئيس الجمهورية السابق ومؤسس حزب الدستور، ليثير قدرًا من الغبار والضبابية عبر ما يصرح به من آراء وأقاويل، وفى أوقات مثيرة للجدلين حين وآخر، يظهر محمد البرادعى، نائب رئيس الجمهورية السابق ومؤسس حزب الدستور، ليثير قدرًا من الغبار والضبابية عبر ما يصرح به من آراء وأقاويل، وفى أوقات مثيرة للجدلآخر ظهور يذكر لـ"البرادعى" كان قبل الثورة المزعومة التى أعلنت عنها جماعة الإخوان الإرهابية فى "11 /11"، والتى أثبت الشعب المصرى قدرًا كبيرًا من الوعى فتجاهلها ورفضها وأعلن استعداده لردع الداعين لها، وقتها أصدر "البرادعى" بيانات عديدة، وفسرها مراقبون للشأن السياسى آنذاك بأنه يتقرب من جماعة الإخوان ويمدّ أواصر العلاقة معهم، بزعمه أنه كان ضد عزل محمد مرسى من الحكم.

وبعد سكوت شبه تام، يظهر "البرادعى" بجدله وضوضائه مرة أخرى، خلال الأيام القليلة المقبلة، من خلال نافذة إعلامية مملوكة للأسرة الحاكمة فى قطر، التى تستضيف  كثيرًا من قيادات وعناصر الجماعة الإرهابية وتتبنى خطابهم التحريضى، ليؤكد السياق العام الجديد أن ظهور "البرادعى" ليس ساذجًا، بل هو مخطط ومدروس بين "البرادعى" وأجهزة استخبارات خارجية تعمل من أجل إسقاط مصر، وفقًا لما رآه سياسيون ومحللون قيادات فى أحزاب مصرية.

 وقد ربط خبراء ومتابعون للشأن العام، تحركات محمد البرادعى بمخططات أجهزة خارجية تسعى للإضرار بمصر، وأكدوا أن ظهور "البوب" يأتى بطلب من دول خارجية تحمل العداء لمصر، لتوصيل رسائل معينة، بينما تجدر الإشارة إلى أن الدكتور محمد البرادعى، نشر "برومو" لحلقاته الحوارية التى سجلها مع قناة التليفزيون العربى المملوكة لدولة قطر والموالية لجماعة الإخوان، والتى يتحدث خلاله عن الأحزاب السياسية عقب ثورة 25 يناير، إضافة إلى تناول عدد من الملفات الداخلية والخارجية التى تخص الشأن المصرى.

محمد البرادعى

حزب حماة الوطن: البرادعى ترس ضمن منظومة تعمل ضد مصر وينسق مع مخابرات أجنبية
 

الحديث السابق عن شكوك تتعلق بعمل "البرادعى" ضمن منظومة تسعى لإسقاط مصر، ربما لم يعد مجرد حديث عابر، وباتت هناك دلائل واضحة عليه، هذا ما يراه اللواء محمد الغباشى، نائب رئيس حزب حماة الوطن، الذى قال إن محمد البرادعى، نائب رئيس الجمهورية السابق ومؤسس حزب الدستور، ترس ضمن منظومة تعمل جاهدة لإسقاط الدولة المصرية، وفى سبيل هذه الغاية ينسق مع جهات عديدة وأجهزة مخابرات دولية، لها عناصر مجندة داخل مصر وأخرى خارجها، متابعًا: "البرادعى ومن معه يسعون لإحداث الفتنة بين مؤسسة الرئاسة والجيش والشرطة من جهة، والشعب المصرى من جهة أخرى".

وأضاف "الغباشى" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع": "الكيانات والمجموعات التى يعمل معها البرادعى تشوه إنجازات الدولة، وتحاول استثمار كل حدث فى غير صالح الدولة المصرية، كما أنها تعمل على بث الفتنة بين فئات الشعب، وذلك من خلال نشر أفكار مغلوطة وأكاذيب، تتسبب فى خلق حالة من الإحباط والتشكيك فى إنجازات الدولة".

وأكد نائب رئيس حزب حماة الوطن فى تصريحه، أن "البرادعى" يمثل الوجه القبيح لمواطن شغل منصبًا رسميًّا مهمًّا، ويسعى لاستغلال هذا المنصب فى تحقيق أطماعه الشخصية، حتى بالكذب والافتراء، لصالح جهات تستخدمه وتوهمه أنه يصلح رئيسًا لمصر، وهذا ما يدفعه للعمل جاهدًا على تدمير النظام المصرى القائم، حتى يصبح رئيسا للبلاد، حتى لو حدث هذا على أشلاء وركام الدولة المصرية، وأوضح "الغباشى" أن ظهور البرادعى فى إعلام موالٍ لجماعة الإخوان الإرهابية، يؤكد أنه يضع نفسه فى صفوف جماعة قام الشعب المصرى بثورة ضدها من أجل إسقاطها للبلاد.


 

النائب محمد صلاح: البرادعى ليس شخصية وطنية ويحزنه استقرار البلاد 
 

 فى السياق ذاته، رأىالنائب محمد صلاح، عضو مجلس النواب، أن هناك أجهزة مخابرات أجنبية تحرض "البرادعى" على مواصلة التحريض ضد مصر، مؤكّدًا أن مؤسس حزب الدستور ليس شخصية وطنية، وأنه سلبى، ولا يستطيع إدارة أى شىء، ويبدو أنه حزين لأن البلاد تسير بخطى ثابتة نحو الاستقرار.

 وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن "البرادعى" يختار فترات بعينها ليظهر فيها عبر وسائل الإعلام، مثلما فعل قبل دعوات "11/ 11" وأصدر بيانات مثيرة للجدل، والآن يفعل هذا مرة أخرى قبل أيام من ذكرى 25 يناير، موجّهًا رسالة للبرادعى بالقول: "تعالى مصر واتكلم، بدل ما انت قاعد تحرض من الخارج".

وأشار النائب محمد صلاح فى تصريحه، إلى أن هناك أجهزة مخابرات معادية لمصر فى الخارج تختار لـ"البرادعى الأوقات التى يظهر فيها، ليتحدث ويحرض ضد مصر، متابعًا: "البرادعى ليست له علاقة بمصر الآن، فلماذا يتحدث عن الأوضاع فى البلاد؟ ولماذا هذا التوقيت؟ عليه أن يترك مصر فى حالها".

تميم بن حمد أمير قطر
 

وكيل "دفاع البرلمان": البرادعى منفذ جيد لمخطط أعداء مصر.. وهناك أطراف كلفته بتخريب الوطن
 

من جانبه، فسر النائب يحيى الكدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، توقيت ظهور البرادعى الآن عبر إحدى القنوات الإعلامية المملوكة لقطر والموالية لتنظيم الإخوان، بأنها خطوة محسوبة ومدروسة، و"البرادعى" منفذ جيد لمخطط العداء المرسوم ضد مصر فى الخارج، من قبل دول تعادى القاهرة، موضّحًا أن توقيت الظهور فى يناير يأتى فى إطار محاولة إعطاء الإشارة لـ"الإخوان" وحلفائهم لتنفيذ أعمال عدائية وتخريب البلاد.

 وأضاف وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن هناك أطرافًا أسندت لـ"البرادعى" مهمة تخريب الوطن، عبر تصريحات تتحدث عن وضعه بعد 30 يونيو، متابعًا :"منذ هروب البرادعى خارج مصر ولم نر منه خيرًا".

 تجدر الإشارة إلى أن الدكتور محمد البرادعى، نشر "برومو" لحلقاته الحوارية التى سجلها مع قناة التليفزيون العربى، المملوكة لدولة قطر والموالية لجماعة الإخوان، يتحدث خلاله عن الأحزاب السياسية عقب ثورة 25 يناير، إضافة إلى تناول عدد من الملفات الداخلية والخارجية الخاصة بالشأن المصرى.

عناصر الاخوان
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة