بعد تصريح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية أن "الأبراج" حرام.. الخبراء يردون

الخميس، 29 ديسمبر 2016 09:07 م
بعد تصريح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية أن "الأبراج" حرام.. الخبراء يردون الأبراج
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الوقت الذى تمتلئ به صفحات السوشيال ميديا بقراءات ومسابقات عن الأبراج و أبرز التوقعات، خرج الشيخ أحمد ممدوح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية بعدد من التصريحات التى تضمن حرمانية علم قراءة الأبراج، مشيراً إلى إنها ضلالة وخرافات ومن يعملون بها ما هم إلا مجموعة من العرافين والمنجمين، مؤكداً أن من أتى عرافاً لا تُقبل له 40 صلاة.

وكانت تصريحات الشيخ أحمد ممدوح مثيرة للجدل بين عدد من خبراء الأبراج، خاصة أن هذه التصريحات خرجت فى وقت حرج بالنسبة لكثير ممن يعملون فى علم الأبراج، وذلك لأن هذه الأيام يخرج خبراء الأبراج ليقولون توقعاتهم عن جميع الأبراج للعام القادم، وهى العادة التى يعرفها العالم كله منذ مئات السنين.

رد خبراء الأبراج:

محمد فرعون: "علم الأبراج مالهوش دعوة بالحلال والحرام"

و تحدث عدد من خبراء الأبراج لـ اليوم السابع عن تصريحات الشيخ أحمد ممدوح، وقال محمد فرعون خبير أبراج " علم الأبراج يتحدث عن صفات الأشخاص "ومالهاش دعوة بالحلال والحرام"، وأضاف "من يكتب حظك اليوم معظمهم غير متخصصين، وانا شخصياً أقدم حظك اليوم فى حدود لا علاقة له بالغيبيات و التنبؤات"، مشيراً إلى أن "الغيب" كلمة واسعة لها أكثر من مجال، وضرب فرعون مثالا و قال "هل الطبيب الذى يقول للمريض أنت تعانى من ..... يدخل فى علم الغيب؟"، كذلك التوقعات الجوية وأحوال طقس تقول حالة الطقس فى فترات لاحقة هل هى حرام، لابد أن نعرف رأى الأزهر فيها.

محمد فرعون
محمد فرعون

مايا ناجى : أؤيد كلام المشايخ

من جانبها أيدت خبيرة الأبراج مايا ناجى كلام الشيخ أحمد ممدوح، مؤكدة أن من يتنبأون أشخاص "مخاويين"، ومن يخرج بتوقعات وتنبؤهات أشخاص أعطوا لأنفسهم صفة إلهية وهذا حرام ويعد من أنواع الكفر، مؤكدة أن الأبراج علم يدرس الصفات الشخصية فقط.

مايا ناجى
مايا ناجى

 

سيد الشيمى: أرجو مراجعة كتاب الشيخ "محمد بخيت المطيعى"

وبدوره قال خبير الأبراج سيد الشيمى "مع احترامى الشديد لسيدنا أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أرجوك مراجعة كتاب فضيلة الشيخ "محمد بخيت المطيعى" رحمه الله  مفتى عام الديار المصرية فى بداية القرن الماضى وهو نجل الشيخ بخيت حسين المطيعى مولداً الحنفى المذهب وهو خامس من شغل هذا المنصب الرفيع فى الماضى، ويحمل الكتاب اسم "توفيق الرحمن للتوفيق بين ما قاله علماء الهيئة وما جاء فى الأحاديث الصحيحة والآيات القرآنية" وتم طبعه عام 1922 بمطابع السعادة بجوار محطة مصر، وأضاف الشيمى الشيخ المطيعى قال ما نصه "إن جميع الحوادث فى هذا العالم، خيرها وشرها وصلاحها وفسادها، وتكون الجنين ومدة لبثه فى بطن أمه، وخروجه إلى الدنيا وعمره ورزقه وشقاوته، غنما هو تأثير حركات الكواكب بقوة أودعها الله سبحانه وتعالى فيها، تؤثر بإذن الله تعالى وخص كل كوكب ونجم بقوة تؤثر أثراً كبيراً بإذن الله".

سيد الشيمى
سيد الشيمى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

مريم بكر

مسجد الشرقى

اعرف برج العقرب

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد اعداء العالم و المعرفة

علم الفلك موجود من قبل سيدنا ابراهيم عند المصرين و لم يحرمه من الانبياء

لان في فرق بين دراسة علم الكواكب و النجوم و بين المشعوزين و الدجالين الكذابين لقراءة الطالع و النازل . للعلم معرفة بني اسرائيل لسيدنا عيسي كانت بظهور النجم في السماء و قصة مولد سيدنا موسي بنسبة لفرعون

عدد الردود 0

بواسطة:

مجد

صعدوا القمر .. بعثات للمريخ و لبلوتو .. مسبارات تدور حول المشتري و زحل

مسبار وصل لما بعد المجموعة الشمسية .. مسبار حول الشمس ... اخر حول عطارد و ثالث حول الزهرة .. هذا هو الغرب .. و احنا لسه بنقول علي شوية دجالين جهلاء بلقب "فلكي" !! و الله اصاب الشيخ حتي الملحد الحاصل علي ادني درجات التعليم يدرج ان ما قاله الشيخ هو لب العلم الحقيقي و ما يقوله الدجالين هو قمة الجهل.

عدد الردود 0

بواسطة:

طائر الفينق

هزلت: بقي للأبراج خبراء

يعني غيه خبير أبراج؟؟؟ ماذا يدرس و من أي جامعة يتخرج و ما مهنته و متي و كيف و لماذا يحصل علي صفة (خبير) أم أنها فوضي الألقاب,بكره نسمع عن خبيرة الرقص الشرقي و خبير التنجيد العالمى

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

قلك الناس متعودة من مئات السنين !! هههه

هذا ما وجدنا علية اباءنا من قبل ،، كان هذا رد الكافرين العصاة على الانبياء اجمعين ، ومثلة هنا في هذا المقال القول ان الناس تتابع تفسير الاحلام والابراج من مئات السنين والتي جاءات في مقام الاستهزاء والتهكم ، الله المستعان على ما تصفون.

عدد الردود 0

بواسطة:

سعد الدين

اذكر بالخير دكتورى احمد عبد الرحيم بجامعة الازهر وهو يقول

تلاقى كل الخرافات والشعوذه فى الامه العربيه تلاقى شيوخ قال ايه متخصصين فى اخراج الجن من الانس **قال ايه فلان ركبه جن **هوه الجن مبيركبش غير العرب***عمرنا مسمعنا عن امريكى ولاايطالى ركبه جن ***نفس الموضوع لو تلاحظوا انتشار موضوع تفسير الا حلام المنتشره حاليا **والغريبه يااخى تلاقوا كل المفسرين للاحلام يقولوا لكل المتصلين ابشروا حيجلكم خير قريب ***تنزل الشارع تلاقى الناس بتكلم نفسها من الغلاء الفاحش **طب محدش من المفسرين دول يقدر يفسر لنا موضوع الغلاء ده نحله ازاى واهو الغلاء مش حلم ولاحاجه دى حقيقه مؤكده ***طبعا بالاضافه الى الافتكاسه الجديده بتاعة عالم الروحانيات العالمى فلان الفلان الحاصل على الدكتوراه من امريكا ***بالله عليكم هيه امريكا بتدى دكتوراه فى فك المريوط ورجوع المطلقه فى 24 ساعة واحضار شريك العمر فى 4 ساعات***طب افرض شريك العمر وهوه جاى كان فيه زحمه على الدائرى واتاخر **مولانا العالم الروحانى حيعمل ايه حيتصل بالاسياد يفكوا الزحمه*****ياعام حرام عليكم فى زمن العلم والفضائيات والذره يبقى فيه التخاريف دى جبتونا لورا الف سنه

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

وما هى نظريات علم الابراج وما هى معادلاتكم يا علماء .

انها تخاريف اشوف البخت واوشوش الودع واقرأ الفنجان وكلمتين محفوظين لزوم الهجص، وسبوبه وكله برزقه !

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

صدق الشيخ وكلامه مستند للحقيقه

الناس اللي بتصدق حيوان عشان يتوقع نتيجه في كاس العالم مش بعيد عليهم يصدقوا اي انسان :D

عدد الردود 0

بواسطة:

عزت عليوة عرابي

ولكن الرضا بالجهل سهل

الاخ فرعون بيقول ان وصف الطبيب للمرض هو مثل التنجيم .. يعني العلم التجريبي المبني علي بحوث علمية عملية ومشاهدات واحصاءات واستنتاجات مثل قراءة النجوم والابراج انت مش ملاحظ انك بترد علي نفسك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة