"الكويت" تعزز أمنها الغذائى بإطلاق 165 ألف سمكة فى المياه الإقليمية

الخميس، 29 ديسمبر 2016 12:00 ص
"الكويت" تعزز أمنها الغذائى بإطلاق 165 ألف سمكة فى المياه الإقليمية أرشيفية
كتبت هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق معهد الكويت للأبحاث العلمية نحو 165 ألف من صغار الأسماك من أنواع الهامور والسبيطى والشعوم بالمياه الإقليمية، تعزيزا للأمن الغذائى لدولة الكويت، وبحسب تصريحات الدكتورة سميرة السيد عمر المدير العام للمعهد، والتى أكدت خلالها استمرار المعهد فى دوره الاستراتيجى من خلال اثراء المخزون السمكى فى المياه الاقليمية.

وأضافت –فى بيان لها عبر الموقع الإلكترونى لمعهد الكويت للأبحاث العلمية- أن اهتمام المعهد يأتى فى وقت تناقص فيه إمدادات العالم من الأسماك نتيجة النمو السكانى المتزايد وتواصل الصيد الجائر للأسماك والتلوث البيئى، موضحة أن الحملة استمرت نحو 3 أشهر، واشتملت على 3 مراحل.

حيث تم فى المرحلة الأولى إطلاق حوالى 68 ألف سمكة من صغار السبيطى خلال رحلات برية إلى مناطق "بر كاظمة، والدوحة، والخيران"، وعلى امتداد شاطئ الخليج، فيما أُطلق فى المرحلة الثانية 82 ألف سمكة من صغار الهامور، خلال رحلات بحرية إلى المحميات الطبيعية والصناعية بالمياه الاقليمية فى عدد من المناطق.

وأشارت إلى أنه فى المرحلة الثالثة تم إطلاق حوالى 15 ألف سمكة من صغار السبيطى والشعم والهامور بمقر المعهد السالمية، وذلك بمشاركة وزارة التربية ومؤسسات المجتمع المدنى، لافتة إلى أن هذا المشروع عملية رمزية تهدف إلى لفت انتباه أصحاب القرار وأصدقاء البيئة، ومن يهمهم إعادة الثروات الطبيعية كما كانت.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة