البيئة: ربط مداخن أسمنت أسيوط بالشبكة القومية لرصد الانبعاثات الصناعية

الخميس، 29 ديسمبر 2016 03:44 م
البيئة: ربط مداخن أسمنت أسيوط بالشبكة القومية لرصد الانبعاثات الصناعية أنبعاثات صناعية - أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت وزارة البيئة من خلال الإدارة المركزية لنوعية الهواء بالانتهاء من الربط الالكتروني لمنظومة الرصد الذاتي المستمر لانبعاثات الغازات في شركة اسمنت أسيوط، وذلك لعدد 4 مداخن لقياس كلوريد الهيروجين وفلوريد الهيدروجين والمركبات العضوية، بالشبكة القومية لرصد الانبعاثات الصناعية.

وقالت وزارة البيئة فى بيان اليوم أنه  تم اجراء المراجعة الدورية لمنظومة الرصد الذاتي المستمر للمداخن بالشركة للتأكد من جودتها من خلال مراجعة المدي ومطابقة القراءات مع قاعدة بيانات الشبكة القومية لرصد الانبعاثات الصناعية .

 كما تم تدريب ورفع كفاءة عدد من الباحثين من فرع اسيوط علي أسلوب تأكيد البيانات الواردة الي الشبكة القومية لرصد الانبعاثات الصناعية سواء عند رصد الجسيمات أو الغازات وللمداخن المختلفة وكيفية حث الشركات علي الربط علي الشبكة ، والتأكد من قدرة الفرع علي متابعة أعمال الشبكة القومية لرصد الانبعاثات الصناعية، وشرح اسلوب التعامل معها .

وتتم إجراءات المتابعة للشركات المرتبطة بالشبكة القومية لرصد الانبعاثات الصناعية باستخدام شبكة من الحاسبات الآلية على مدار اليوم للتأكد من توافقها مع الحدود المسموح في قانون البيئة، حيث بلغ عدد مواقع الرصد الذاتي للشركات الصناعية الكبرى على مستوى الجمهورية والمرتبطة بالشبكة عدد 191 موقع للرصد تابعة لعدد 46 شركة يتم مراقبتها إلكترونيا من خلال جهاز شئون البيئة والفروع الإقليمية المرتبطة بالخادم الرئيسي بالشبكة على مدار 24 ساعة.

كما أصدر الدكتور خالد فهمي وزير البيئة تكليفاته لجهاز تنظيم إدارة المخلفات التابع لوزارة البيئة بتشكيل لجنة من الجهاز بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات لتنفيذ حملات مشتركة على عدد من المقالب وعلى رأسها مقلب الطوب الرملي لتحقيق مزيد من السيطرة عليه والحد من الحرائق به.

 

وفى سياق أخر نظمت وزارة البيئة من خلال الادارة المركزية وللاعلام والتوعية البيئية (إدارة التوعية الجماهيرية_و إدارة الجمعيات الاهلية) قافلة توعوية على مدار يومين بقرية العجمين - ابشواي -بمحافظة الفيوم بالتعاون مع جمعية تنمية المجتمع والنائب يوسف الصاوي لعدد 60 طالبة بمقر الجمعية وذلك فى إطار خطة وزارة البيئة لرفع الوعى البيئى داخل محافظات الجمهورية.

تضمنت القافلة تنفيذ ندوة بيئية عن التنمية المستدامة وورشتين عمل عن تدوير المخلفات " اباجورة من الكرتون ‘ اورجامي " بحضور مسئول ادارة التضامن الاجتماعي والادارة المحلية ، إضافة إلى زراعة ٢٠٠ شجرة بطريق العجمين - ابشواي كمساهمة من وزارة البيئة لتجميل القرية.

كما قام فريق التوعية بالوزارة بتنفيذ ندوة و ورشتين عمل فنيتين بالتعاون مع جمعيه الشروق بمدرسة السلام الابتدائية للتعريف ببعض المفاهيم البيئية وضروره الحفاظ علي نهر النيل من التلوث كما تضمنت ورش العمل الفنيه عمل بعض الأشكال من الاسطوانات التالفه والمشابك والفوم الملون وذلك لتعليم الاطفال كيفيه الاستفاده من المخلفات وإعاده تدويرها مره أخري.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة