اليوم.. وزير البيئة يكرم المشاركين فى منظومة قش الأرز للعام الجارى

الأربعاء، 28 ديسمبر 2016 01:00 ص
اليوم.. وزير البيئة يكرم المشاركين فى منظومة قش الأرز للعام الجارى قش الأرز
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يكرم د. خالد فهمى وزير البيئة اليوم، عددا من قيادات الوزارة والعاملين المشاركين فى منظومة قش الأرز ومواجهة السحابة السوداء للعام الجارى 2016.

 

وقال الوزير لـ"اليوم السابع"، إن الوزارة نجحت فى التصدى لمشكلة حرق قش الأرز خلال العام الحالى، بالرغم من كبر حج المساحة المنزرعة، موضحا أن الوزارة حررت أكثر من 13 ألف محضر ضد حارقى قش الأرز، مضيفا أن حجم هذه المخالفات يؤكد مدى قيام العاملين بالمنظومة بواجباتهم على أكمل وجه.

 

 وأشار الوزير، إلى أن المساحات المنزرعة من الأرز فى عام 2016 بلغت 1.3 مليون فدان أرز يتولد عن كل فدان 2 طن قش أرز، وبالتالى يتولد عن كمية المساحة المنزرعة 2.6 مليون طن قش أرز كحد أقصى، حيث يستخدم الفلاح نصف الكمية ويتبقى 1.3 مليون طن قش أرز، حيث استهدفت الوزارة ما يقرب من نحو 500 ألف طن سنويًا.

 

وأوضح الوزير، أن الوزارة قامت بتشجيع استخدام المخلفات الزراعية فى إنتاج سماد، وأعلاف بزيادة 33% عن العام الماضى، مع دعم عمليات الجمع عن طريق زيادة التعاقدات مع متعهدى جمع، ونقل القش، عبر زيادة الكميات المجموعة من المتعهدين بنسبة 87% عن 2015، جمع قش الأرز، وخطب الذرة، والقطن بمحافظة الدقهلية من شركة خاصة بزيادة قدرها 310% عن العام الماضى، ووفرت وزارة البيئة معدات للعمل بالمنظومة زائدة عن العام الماضى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة