خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

سفارة الصين بالقاهرة: التبادل التجارى مع مصر وصل 10.34 مليار دولار بـ2016

الخميس، 29 ديسمبر 2016 02:27 م
سفارة الصين بالقاهرة: التبادل التجارى مع مصر وصل 10.34 مليار دولار بـ2016 المستشار الثقافى والاقتصادى لسفارة الصين لدى القاهرة
كتب - هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال خان بانج، المستشار الثقافى والاقتصادى فى السفارة الصينية بالقاهرة، إن حجم التبادل التجارى بين البلدين منذ يناير الماضى وحتى نوفمبر عام 2016 وصل إلى 10.34 مليار دولار، منهم 9.9 مليار دولار واردات من الصين، و457 مليون دولار صادرات من مصر.

 

وأشار هان بانج، خلال المؤتمر الصحفى للإعلان عن حجم التبادل الإقتصادى والتجارى بين مصر والصين خلال عام 2016، إلى أنه تم الإتفاق فى نوفمبر الماضى على استيراد محصول العنب من مصر بداية من العام المقبل، وتم الاتفاق أيضا على عدد من المشروعات الأخرى التى تخص قطاع النقل العام، وتطوير الطرق، ويوجد استثمارات بـ3 مليارات دولار لأكبر شركات منتجات البترول فى مصر.

 

وأضاف المستشار الثقافى والإقتصادى، أن الحكومة المصرية طلبت من الحكومة الصينية فتح مركز للفواكة والزراعة، لتسويق المنتجات الزراعية، مؤكدا أن الصين تحتاج إلى الكثير من المنتجات الزراعية من كل دول العالم.

 

وأكد هان بانج، على أن الجانب الصينى بدء بالفعل فى الانتهاء من الاتفاقيات فى العاصمة الإدارية الجديدة، ويوجد اتفاقيات أخرى فى مجال الكهرباء والطاقة، وأن العلاقة بين البلدين لديها مستقبل لامع.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة