أستاذ كبد: العلاجات الجديدة لفيروس سى خفضت الإصابة بسرطان الكبد

الأربعاء، 28 ديسمبر 2016 05:00 م
أستاذ كبد: العلاجات الجديدة لفيروس سى خفضت الإصابة بسرطان الكبد أطباء الكبد خلال المؤتمر
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أشرف عمر أستاذ الكبد والجهاز الهضمى رئيس وحدة أورام الكبد بطب قصر العينى وسكرتير عام الجمعية المصرية لسرطان الكبد، خلال مؤتمر الجمعية اليوم، أنه بعد الشفاء من فيروس سى فإن نسب الإصابة بسرطان الكبد ستتواصل فى الانخفاض بعد ظهور الأدوية الجديدة لعلاج فيروس سى.
 
وقال يعتبر علاج فيروس سى أحد أهم وسائل الوقاية من سرطان الكبد، مشيرا إلى أن العلاج بالانترفيرون كان يقلل فرص الإصابة بسرطان الكبد. 
 
DSC_0101
 
وأضاف الدكتور أشرف عمر أن هناك علاقة بين الإصابة بفيروس سى وسرطان الكبد، حيث يعتبر السبب الرئيسى فى مصر لسرطان الكبد، موضحا أن 85% من المصابين بسرطان الكبد أصيبوا بفيروس سى، موضحا أنه مع بداية علاج فيروس سى وظهور الأجيال الجديدة من العلاج من المتوقع مع ازدياد نسب الشفاء من فيروس سى انخفاض الإصابة بسرطان الكبد.
 
وأوضح أن هناك طرقا عديدة لعلاج سرطان الكبد تعتمد على حجم الورم وانتشاره، وحالة الكبد والحالة الصحية العامة للمريض، وبذلك كلما اكتشفنا الورم فى مرحلة مبكرة فإن نسب الشفاء تزيد، وقد تصل إلى الشفاء الكامل، مشيرا إلى أنه يوجد فى مصر جميع أنواع العلاجات المتقدمة بدءا من الحقن الموضعى بالتردد الحرارى، أو الحقن الإشعاعى، وانتهاء بزراعة الكبد.
 
اساتذة الاشعة والكبد خلال المؤتمر
 
وقال إن أكبر مراكز لحقن سرطان الكبد هما طب قصر العينى وطب عين شمس على نفقة الدولة أو بتكاليف مخفضة، موضحا أن الورم إذا كان أقل من 5 سم بناء على البروتوكولات الدولية، تزيد إمكانية تطبيق جميع وسائل العلاج الشافية لهذا المريض.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة