خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

محافظ سوهاج: إعادة توزيع الأطباء بشكل عادل وطبقا للاحتياج

الأربعاء، 28 ديسمبر 2016 10:19 م
محافظ سوهاج: إعادة توزيع الأطباء بشكل عادل وطبقا للاحتياج اجتماع المجلس الاقليمي للصحة بمحافظة سوهاج
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قال الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج إنه قرر إعادة توزيع الأطباء المقيمين بمستشفيات والإدارات الصحية بالمحافظة بشكل عادل وطبقا للاحتياج وتغطية العجز في بعض التخصصات بالمستشفيات والإدارات الصحية على مستوى المحافظة، لافتاً إلى إنشاء وحدة مناظير ووحدة للعناية المركزة بمستشفى سوهاج العام.

 

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الاقليمي للصحة والسكان الذي عقد اليوم بحضور اللواء عصام الدين الليثي السكرتير العام المساعد للمحافظة والدكتور أحمد فوزي نقيب أطباء سوهاج والدكتورة رجاء حسين مدير عام الادارة العامة للأمراض المتوطنة نائبا عن الدكتورة وكيل وزارة الصحة والنائب زكريا حسان عضو مجلس النواب ولفيف من عمداء الكليات ومديري المستشفيات والإدارات الصحية بالمحافظة.

وأكد المحافظ توزيع طبيب على الأقل بكل مستشفى ليكون مسئولا عن وحدة الكلى بالمستشفى، مع ضرورة الأخذ فى الاعتبار بأن لا يتم توزيع الأطباء المقيمين في أماكن لا يوجد بها طبيب متخصص ومساعد متخصص واستشاري.

كما ناقش الاجتماع  قرار لجنة مجلس الوزراء لبحث إمكانية اختيار إحدى مستشفيات التكامل غير المستغلة بالمحافظة لتكون مستشفى للأطفال وعرضها للإيجار لفترة محدودة وسيتم تقدير قيمة الإيجار وفقا لأسعار السوق والآليات والخدمات الطبية التي ستقدم بالتنسيق بين الإدارة المالية ومديرية الصحة إبتداءا من الأول من يناير لعام 2017.

وشدد عبد المنعم على ضرورة خلق عناصر جذب للأطباء لتكون محافظة سوهاج عاصمة للطب، مشيرا إلي أهمية البحث عن الجودة قبل الخدمة وأن تقدم أعلى مستوى من الخدمة للمواطنين بالمستشفيات، ومحاسبة المقصرين في عملهم بشدة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة