مجلس الدولة يراجع معاملات مدير التوريدات والمشتريات المتهم بالرشوة لبيان قانونيتها.. مصادر: وقف جمال اللبان عن العمل وإصدار بيان حول الواقعة خلال ساعات.. وتؤكد: كان مسئولا عن تجهيز المقرات بالمحافظات

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016 09:11 م
مجلس الدولة يراجع معاملات مدير التوريدات والمشتريات المتهم بالرشوة لبيان قانونيتها.. مصادر: وقف جمال اللبان عن العمل وإصدار بيان حول الواقعة خلال ساعات.. وتؤكد: كان مسئولا عن تجهيز المقرات بالمحافظات جانب من المضبوطات
كتب أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت مصادر أن الإدارات المعنية بمجلس الدولة أعلنت حالة الاستنفار القصوى بعد ضبط جمال الدين اللبان مدير عام المشتريات والتوريدات بقضية الرشوة، وأن المجلس سيفحص كافة الأوراق والمستندات التى كانت فى عهدته، والذى ألقت القبض عليه هيئة الرقابة الإدارية بتهمة تلقى رشوة وبحوزته 24 مليون جنيه و4 ملايين دولار و2 مليون يورو ومليون ريال سعودى.

 

 المضبوطات  (1)

وأوضح المصدر، أن المجلس سيراجع كافة المعاملات التى قام بها المتهم قبل القبض عليه، لبيان مدى قانونية هذه التعاملات، فضلا عن مراجعة ملفه منذ تعينه بالمجلس، وحتى القبض عليه. وذكر أن المتهم وُقف عن العمل لحين انتهاء التحقيقات معه أمام جهات التحقيق، مشيرا إلى أن جميع الأوراق والمستندات لدى المتهم تم التحفظ عليها وفقا للإجراءات القانونية.

 المضبوطات  (2)

كما أفادت مصادر مطلعة، بأن جمال اللبان مدير عام المشتريات والتوريدات بمجلس الدولة، المتهم بتلقى رشوة بالملايين من العملات المختلفة، مسئول عن جميع التوريدات والمشتريات والتعاقدات بالمجلس، كما أنه مسئول عن تجهيز جميع مقرات مجلس الدولة بالمحافظات بدءا من السجاد والأجهزة الكهربائية والتكييف وفرش المكاتب وحتى طباعة الأحكام.

 المضبوطات  (3)

وتابعت المصادر، أن كل مستشار بالأقاليم يتقدم بطلب بالتزامات يطلبها المقر، وإنه على "جمال اللبان" المتهم بالرشوة توفيرها، ما خلق له مساحة كبيرة من التحرك والفساد، لافتا إلى أنه ربما يكون هناك شركاء له ستكشف التحقيقات عن شخصياتهم فيما بعد.

 المضبوطات  (4)

وأكد مصدر، أن الأمانة العامة بمجلس الدولة بصدد إصدار بيان صحفى خلال الساعات القليلة القادمة بشأن واقعة الرشوة الخاصة بمدير عام التوريدات والمشتريات بالمجلس، جمال الدين محمد إبراهيم اللبان، وذلك حينما تتضح المعلومات حول ظروف وملابسات القضية.

 المضبوطات  (5)

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع"، أنه حتى الآن لم تتضح ملابسات القضية التى ضبط على خلفيتها مدير عام التوريدات والمشتريات بالمجلس، وهو ما تحاول الأمانة العامة الوصول إليه، وذلك بهدف إصدار بيان بشأن الواقعة والمتهم وطبيعة عمله.

 المضبوطات  (6)

وتابع "احنا لسه مش عارفين الموقف بالضبط لحد دلوقت، وغير متوفر معلومات حول واقعة الرشوة، لكن المجلس يحاول الآن التوصل إلى معلومات حتى يخرج ببيان للرأى العام بشأن الواقعة.

 المضبوطات  (7)

يذكر أن هيئة الرقابة الإدارية، أعلنت اليوم الثلاثاء، عن تمكنها من ضبط ما يقرب من 150 مليون جنيه قيمة رشاوى من أصحاب شركات مختلفة داخل منزل المتهم بالقاهرة

 المضبوطات  (8)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة