خالد صلاح لرجال الأعمال الغاضبين من حديثه عن أموالهم بالخارج: على راسكم بطحة؟

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016 10:24 م
خالد صلاح لرجال الأعمال الغاضبين من حديثه عن أموالهم بالخارج: على راسكم بطحة؟ الكاتب الصحفى خالد صلاح
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير"اليوم السابع"، أن رجال أعمال تواصلوا اليوم مع صحفيين بـ"اليوم السابع"، وعبروا عن استيائهم من حديثه بالأمس عن أموال وودائع رجال الأعمال والمصنعين الكبار بالبنوك الأجنبية، وعدم إيداعها بالبنوك المصرية لمساندة الدولة واكتفائهم فقط بوضع عشرات الآلاف من الجنيهات، رغم أن أرصدتهم بالبنوك الأجنبية مئات الملايين.

 

ووجه خالد صلاح، رسالته لرجال الأعمال الغاضبين من حديثه بالأمس قائلًا "طب أنت زعلان ليه؟ وأنت لو فلوسك هنا زعلان ليه؟ ولا فى حد على راسه بطحة!، واللى على راسه بطحة هو حر لأننا بنتكلم عن توازن فى المجتمع".

 

وأضاف الكاتب الصحفى، ببرنامج "على هوى مصر" الذى يذاع على فضائية النهار one، أن رجال الأعمال يديرون معركتهم مع البنك المركزى بشأن تحرير سعر العملة الذى طالبوا به، إعلاميا عبر إعلانات بالصحف تندد بفروق العملات، مشيرا إلى حدوث انشقاق بين صفوف رجال الأعمال، الأمر الذى جعل رجل الأعمال فريد خميس، يخرج ويندد بالتصعيد إعلاميا.

 

وشدد على أنه غير متعاطف نهائيا مع شخص لم يشعر بالمواطنين الذين يعانون من فرض ضرائب عليهم، بجانب معاناتهم من رفع الأسعار، ويعتبر الخطوة عادية ويطالب المواطن بالتحمل، لكن عندما يُطالب هو بالتحمل يعبر عن غضبه، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى ذكرها علنا لرجال الأعمال بقوله "اكسبوا 100% بس".

 

وأشار إلى أن هناك رجال أعمال داخل الدولة يتكسبون 900%، مستدركا "أنا مؤمن بالقطاع الخاص، لكن مش مؤمن بأن يتوحش ويصبح جشعا"، لافتا أن هناك مجموعة من المستوردين يتكسبون فى سلع معينة أموالا طائلة.

 

وعن جشع أصحاب الأعمال بشركاتهم، استشهد خالد صلاح بتجربته فى تجهيز مقر"اليوم السابع" فى بدايته، وقال إن هناك من قال له إن المقر سيتكلف 15 مليون جنيه ويمكن تخفيض هذا المبلغ لـ12 مليون، فقرر الإطلاع على الأسعار بنفسه من أماكنها سواء فى مصر أو الدول الخارجية فوجد التكلفة الكلية لها لا تتجاوز الـ4 ملايين جنيه، متسائلًا "طب الـ8 مليون جنيه اللى أنا وفرتهم كانوا هيروحوا جيب مين؟ فمتكلمنيش فى المكسب لأن فى ناس كسبت بشكل خرافى".

 

وأوضح أن بعض رجال الأعمال الغاضبين من حديثه عن الودائع فى البنوك الأجنبية، هم الذين يحذرون من ثورة الجياع فى مصر لخوفهم منها، مردفا "لما أنت خايف من ثورة الجياع ما تدفع لبلدك! ما تستحمل معانا، أو أوصل معانا لنقطة وسط".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

مدحت سعيد

متخفش

هما حطين فلوسهم بره ومنازل فاخره وجنسيات اجنبيه لهم واو?دهم..عشان لما تغرق ? سمح الله يبقوا ف الخلعون

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد البنا

رجال اعمال كثيرون اموالهم بالخارج تتعدي ال100 مليارجنيه او 30 مليار دولار وفي بنوك مصر عدة الاف تكسف

وعددهم اكثر من مائة رجل اعمال معروفون بالاسم

عدد الردود 0

بواسطة:

د.محمد القلا

أحسنت ياأستاذ خالد وإستمر فى الطريق من أجل مصر

تحية للأستاذ خالد صلاح على تناوله العديد من الموضوعات التى تتناول الأوضاع الصعبة التى نمر بها فى بلادنا الحبيبة والظروف الإقتصادية التى تعصر المواطنين محدودى الدخل

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد

لابد من قرارات حازمة

السادة الأفاضل هل تعلمون أن أغلب رجال الأعمال المستوردون وبطالبون الدولة والبنوك بتوفير العملات الأجنبية حتى يستوردون السلع هم نفسهم مصدرون عندى سؤال رخم شوية هم يصدرون سلع بأى عملةوأين تذهب هذه العملات لاتدخل مصر وإليكم مثال مستوردون تقاوى البطاطس طلبوا مبلغ 600 مليون يورو لأستيراد تقاوى البطاطس وهم أنفسهم مصدرون البطاطس سؤالى هو بكم صدرتم بطاطس وبكم أستوردتم تقاوى الذى يريد أن يعرف يدخل ويشوف حجم تصدير البطاطس كم طن وبسعر كم ويقارن مع المستورد من التقاوى وبكل بجاحة مطلوب توفير 600 مليون يورو لأستيراد تقاوى وهم نفس المصدرون ويصدرون مع البطاطس البرتقال وجميع الحمضيات والبصل وبعد ذالك يأخدون من الدولة دعم على التصدير لأن أغلب الدعم للمصدرين على الحاصلات الزراعية المصدرة تدخل جيوبهم راجعو تفارير وزارة التجارة والزراعة والحجر وأسعار الحاصلات الزراعية فى البورصات العالمية سوف تجدون كوارث وليس مفاجأت هذا ملف لابد من فتحة شوفوا سعر الأرز كام وسعرة فى مصر كام هل تعلمون إن إنتاج الأرز فى مصر هذا العام يكفى مصر على الأقل عامان ويتبقى للتصدير حسب المعلن مزروع أكثر من 2 مليون فدان العام وإنتاج الفدان من 4إلى 5 طن للفدان يعنى عندنا فى المخازن حوالى 10 مليون طن والتموين يحتاج 2مليون طن مش لاقيهم بصراحة معتش قادر أتكلم ولا أكتب كل السلع التموينة والغذائية متوفرة وبزيادة ولكن أين ومن يتحكم بها ويرفع سعرها هكذا لابد بضرب بيد من حديد على الجشاع ونساعد بعضنا البعض وشكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد يوسف

والله ربنا يبارك لك يا راجل يا محترم

خالد باشا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

هاااااااااااااااااااااااام............استاذ خالد

يا استاذ خالد ليه كل شركة او مصنع او مستورد ميطبعش شعر المستهلك على المنتج بتاعه جميع المنتجات زجاجة الزيت -كيس السكر-المكرونة-الارز-الاجهزة الكهربائية-الادوات المكتبية-الملابس- على كراتين السيراميك(فرز اول-ثانى-ثالث)- الدواء ............الخ حتى لو سلعة استيراد متخوشش السوق الا لما يطبع المستوردسعر المستهلك عليها. الموضوع دة مهم ولازم تناقشه عشان البلد تمشى ويكون فى رقابه صارمة فى الاسواق وميبقاش فى استغلال من التجار حرام. وشكرا...........

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة