"تنشيط السياحة" تتوقع وصول 100 ألف سائح للبحر الأحمر خلال احتفالات رأس السنة .. نسبة الإشغال ترتفع من 35 % إلى 60 %.. وزيادة عدد السياح الألمان إلى 72 ألف سائح .. وعمر خيرت يحيى حفلاً لدعم السياحة

الإثنين، 26 ديسمبر 2016 12:31 م
"تنشيط السياحة" تتوقع وصول 100 ألف سائح للبحر الأحمر خلال احتفالات رأس السنة .. نسبة الإشغال ترتفع من 35 % إلى 60 %.. وزيادة عدد السياح الألمان إلى 72 ألف سائح .. وعمر خيرت يحيى حفلاً لدعم السياحة التنشيط السياحى بالبحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقعت هيئة التنشيط السياحى بالبحر الأحمر، ارتفاع عدد السياح القادمين للمحافظة بواقع 100 ألف سائح قادمين من المانيا واوكرانيا وعدة دول أخرى، بنسبة إشغال فندقية تصل إلى 60% .

 

وتوقع أحمد مصطفى مدير هيئة تنشيط السياحة بالبحر الأحمر ارتفاع نسب الوصول خلال الايام القليلة المقبلة من 35% إلى أكثر من 60 % تزامنا مع احتفالات رأس السنة .

إحدى الشركات تستقبل سياح أوكران بالورود بالغردقة
إحدى الشركات تستقبل سياح أوكران بالورود بالغردقة

وقال مدير هيئة تنشيط السياحة فى تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع "إنه يتوقع وصول 100 ألف سائح، ليصل العدد الإجمالى إلى 300 ألف سائح قادمين من ألمانيا واوكرانيا  وعدة جنسيات أخرى .

 

وأوضح مصطفى أن عدد السياح الألمان الذين وصلوا إلى البحر الأحمر منذ منتصف نوفمبر الماضى حتى الآن يبلغ نحو 58813 سائح، متوقعاً ارتفاع العدد إلى 72928 سائح خلال الايام المقبلة، فضلاً عن ارتفاع عدد السياح القادمين من اوكرانيا، من 21705 سائح إلى 33642 سائح .

حفلة عمر خيرت بالغردقة
حفلة عمر خيرت بالغردقة

إلى ذلك تقام بفنادق الغردقة خلال الاحتفالات بإعياد رأس السنة، مجموعة من الحفلات الموسيقية، أبرزها حفلة الموسيقار عمر خيرت الخميس المقبل بمسرح steigenberger ، لتنشيط السياحة بالغردقة، وذلك بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة، وتتراوح قيمة التذكرة للراغبين فى حضور الحفل بين 500 جنيه و 1200 جنيه .

 

كما تقام عدة حفلات داخل الفنادق المختلفة بالغردقة والجونة تحيها فرق دي جي مصرية وفرق فنية أجنبية مختلفة، خاصة بمنطقة الجونة .

 

من جانب آخر استعدت فنادق البحر الأحمر المختلفة لاستقبال زوارها من الراغبين فى قضاء أعياد رأس السنة، حيث تم تجميل الفنادق باشجار عيد الميلاد وبابا نويل، وزينت مطارات الغردقة ومرسى علم لإستقبال السياح.

 فرحة السياح فور وصولهم المطار
فرحة السياح فور وصولهم المطار

ففى مطار مرسى علم الدولى حرصت إدارة العلاقات العامة بالمطار على تزيين صالات السفر والوصول، بأشجار عيد الميلاد وبابا نويل وقدمت الهدايا للسياح الوافدين وخاصة الأطفال وكذلك فى مطار الغردقة الدولى .

 

ومن الناحية الأمنية قامت مديرية أمن البحر الأحمر برئاسة اللواء محمد توفيق الحمزاوى مدير الأمن بوضع خطة أمنية جديدة لتأمين احتفالات أعياد الميلاد ورأس السنة .

تزين مطار مرسى علم لاستقبال اعياد الميلاد
تزين مطار مرسى علم لاستقبال اعياد الميلاد

وتشن الأجهزة البحثية عدة حملات يومية بشوارع المدينة برئاسة العميد عصام العزب مدير المباحث تم التأكد خلالها من عمل كاميرات المراقبة بالشورارع والمحلات التجارية المختلفة .

 

وقال اللواء محمد توفيق الحمزاوى مدير أمن البحر الأحمر، أن خطة تأمين المنشأت الحيوية والهامة والسياحية يتم تحديثها بشكل دورى بكل ما هو جديد.

 

وأضاف مدير أمن البحر الأحمر فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع" أن الخطة المتبعة تعتمد على 5 عناصر أساسية فى التأمين، الأول منها يخص أفراد التأمين، حيث يتم العمل على عدم تعرض الفرد الشرطى للخطر خلال عملية التأمين.

 سياح ألمان لدى وصولهم مطار الغردقة
سياح ألمان لدى وصولهم مطار الغردقة

وأوضح مدير أمن البحر الأحمر أن العنصر الثانى هو الوعى بالنسبة لأفراد التأمين، موضحا أن المديرية تتبع أسلوب توعية الفرد الشرطى بحيث يكون لدية أدراك امنى حقيقى بالمنطقة او المبنى الذى يقوم بتأمينة من حيث شدة الملاحظة حال وجود أشخاص مشتبه بهم أو ملاحظة وضع يدعى القلق.

 

وأشار اللواء توفيق الحمزاوى أن العنصر الثالث هو المراقبة بالكاميرات،  ويتم التأكد بشكل دورى من عمل الكاميرات، والاطلاع اليومى عليها بنهاية اليوم وتوسعة دائرة الاشتباه، وعدم خلو أى منشأة من تركيب كاميرات مراقبة .

الاستعداد لاعياد راس السنة
الاستعداد لاعياد راس السنة

وعن العنصر الرابع قال إنه يتم من خلال دورات تدريبية  للعناصر التى تشارك فى التأمين مع أفراد الشرطة مثل أمن الكنائس، والتنسيق الدائم فيما بينهم .

 

أما العنصر الخامس والذى وصفه مدير أمن البحر الأحمر بالاهم فيخص مشاركة المواطن رجال الشرطة فى عملية التأمين بالإبلاغ عن أى مشتبه بهم وذلك يتم من خلال كسر الحاجز بين المواطنين ورجال الشرطة بحيث يكون هناك ثقة عند الابلاغ من قبل المواطنين بالاستجابة السريعة للبلاغ ايا كان، وكذلك نشر ارقام هواتف رجال الشرطة كلُ بدائرته لسرعة تبليغهم ، مؤكدا على أن هناك منشور معمم على المنشأت الحيوية مسجل به ارقام هواتف الضباط بدوائر الأقسام المختلفة.

  صول السياح لمطار مرسى علم
صول السياح لمطار مرسى علم

وأوضح مدير الأمن أن عملية الاستجابة السريعة تأتى بزيادة وحدات النجدة بالرد الفورى على البلاغات وبأقصى سرعة، موضحا أن مديرية أمن البحر الأحمر تتبع أسلوب تطوير الخطة الأمنية بعمل تحديث دورى لها بالأساليب الحديثة.

 السياح  فور وصولهم

السياح فور وصولهم

 

 وصول وفد أوكرانى لمطار الغردقة
وصول وفد أوكرانى لمطار الغردقة

 

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة