مسئولى ليبى: سنطلب تسليم خاطفى الطائرة وفقا لاتفاقية مع مالطا

الأحد، 25 ديسمبر 2016 04:48 م
مسئولى ليبى: سنطلب تسليم خاطفى الطائرة وفقا لاتفاقية مع مالطا أحد خاطفى الطائرة الليبية خلال توجهه للمحكمة فى مالطا
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المتحدث باسم حكومة الوفاق الوطنى الليبية، أشرف الثلثى، إن السلطات الليبية ستطالب مالطا بتسليم مختطفى طائرة الخطوط الجوية الأفريقية التى تم اختطافها ، الجمعة، وذلك عقب قيام السلطات المالطية باتخاذ إجراءاتها القانونية بحق مختطفى الطائرة.

وكشف "الثلثى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، اليوم الأحد، عن وجود اتفاقية تسليم بين ليبيا ومالطا لتسليم مطلوبين، موضحا أن مالطا استقبلت الطائرة دون أن تعرف محتوياتها ومن حقه القيام بإجراءاتها القانونية.

وقال مصدر قضائى ليبى إن بلاده ستتقدم بطلب إلى مالطا لتسليم مختطفى الطائرة التابعة للخطوط الجوية الأفريقية والهبوط بها فى مالطا، مؤكدا أن الحكومة الليبية بصدد تقديم طلب رسمى خلال أيام لتسليم المتهمين.

وأكد المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" من ليبيا، الجمعة، أن هناك اتفاقية موقعة بين ليببا ومالطا لتسليم المطلوبين للعدالة، موضحا أن الحكومة الليبية تريد محاكمة المتهمين فى ليببا.

وأشار المصدر إلى أن الجهات المعنية فى ليبيا فتحت تحقيقا في ملابسات اختطاف الطائرة والهبوط بها فى مالطا، مؤكدا أن المتهمين سيمثلون أمام القضاء الليبى لمحاكمتهم.

فيما أفادت تقارير إعلامية محلية فى مالطا عن بدء اليوم الأحد محاكمة اثنين متهمين بخطف طائرة الخطوط الجوية الأفريقية الليبية الجمعة الماضية وإجبار قائدها على تحويل مساره إلى جزيرة مالطا.

وإذا ثبت تورط المتهمين،  موسى ساحا وعلى احمد صالح، الموالين للزعيم الليبى الراحل معمر القذافى، بخطف الطائرة، فإن محكمة فاليتا ستقضى بحبسهما مدى الحياة.

يشار إلى أن مسلحين اختطفوا، طائرة ليبية من طراز «إيرباص إيه 320» أثناء قيامها برحلة داخلية بين مطارى سبها ومعيتيقة، وعلى متنها 118راكبا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة