أكرم القصاص - علا الشافعي

ما تصدقش إللى يقولك "عليك نور".. خانة "أقساط" تشعل أزمة بين المستهلكين و"الكهرباء".. متحدث الوزارة: افحص فاتورتك وما تدفعش.. نبحث الشكاوى وندشن لجانا للمتابعة.. واختيار عينات عشوائية لمطابقتها بالواقع

الأحد، 25 ديسمبر 2016 02:00 ص
ما تصدقش إللى يقولك "عليك نور".. خانة "أقساط" تشعل أزمة بين المستهلكين و"الكهرباء".. متحدث الوزارة: افحص فاتورتك وما تدفعش.. نبحث الشكاوى وندشن لجانا للمتابعة.. واختيار عينات عشوائية لمطابقتها بالواقع شكاوى فواتير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، حالة من الارتباك، نتيجة زيادة شكاوى المواطنين من الأخطاء التى تشهدها فواتير الاستهلاك الشهرية، سواء نتيجة عدم المطابقة للاستهلاك الفعلى للمستهلك، أو بسبب إضافة خانة "أقساط" بالفاتورة، دون وجود أقساط لدى معظم المستهلكين، وكانت الأيام الماضية قد شهدت تزايد التحذيرات عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة من التلاعب بفواتير الكهرباء، ناصحة المواطنين بضرورة فحص فاتورة الاستهلاك قبل سداد قيمتها، والتأكد من عدم وجود خانة "أقساط" بالفاتورة، إذا لم تكن هناك أقساط بالفعل لشركة الكهرباء.

حددت التحذيرات المتواترة عبر "السوشيال ميديا"، المستهلكين التابعين لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، خاصة فى مناطق الهرم وفيصل، من هذا التلاعب، وهو ما أكده أحد سكان منطقة فيصل لـ"اليوم السابع"، مشيرًا إلى أنه فوجئ بوجود خانة فى فاتورة الاستهلاك الخاصة بمنزله، دون أن تكون عليه أقساط أو متأخرات لشركة الكهرباء، متابعًا: "تقدمت بشكوى لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، وبالفعل تبين أنه لا توجد علىّ متأخرات، وتم إلغاء كل الأقساط المدونة بالفاتورة"، لافتًا أن هناك عديدًا من المستهلكين يسددون فواتير استهلاكهم مرتين دون أن يعلموا.

 

متحدث الكهرباء يدعو المواطنين للامتناع عن سداد الفواتير حال عدم مطابفتها للاستهلاك

فى هذا الإطار، كشف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمى باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن أن الوزارة تبحث شكاوى جميع المواطنين الذين يتواصلون معها، كاشفًا عن أن هناك نظام تتبع لمعرفة أسباب شكاوى المواطنين من وجود خانة إضافية فى فاتورة الاستهلاك، دون وجود متاخرات "أقساط"، لمعرفة مدى صحتها من عدمه، خاصة بعد انتشارها عبر صفحات "السوشيال ميديا" خلال الفترة الأخيرة.

ودعا المتحدث باسم وزارة الكهرباء، المواطنين لضرورة مراجعة فواتير الاستهلاك وعدم سدادها حال عدم تطابقها مع حجم الاستهلاك الفعلى، متابعًا: "ما تدفعش، واشتكى الأول، وإذا ثبت اعتماد إحدى شركات توزيع الكهرباء على القراءات التراكمية، ستتم محاسبتها، لتطبيق مبدأ الثواب والعقاب الذى أعلن عنه الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، منذ توليه الوزارة، فى إطار الحفاظ على حقوق المواطنين والدولة فى الوقت نفسه".

 

الشركات تواجه عجزا فى الكشافين والمحصلين.. وهناك آليات لمواجهة المشكلات

وأشار الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إلى أن هناك بعض الآليات التى وضعتها شركات توزيع الكهرباء لمواجهة مشكلات فواتير الاستهلاك وما يتواتر بشأنها من شكاوى وملاحظات، أهمها إنشاء لجان لمتابعة الكشف والتحصيل، وعمل عينات عشوائية ومطابقتها بالواقع وأرقام الاستهلاك الفعلية التى تسجلها عدادات المواطنين المنزلية، مشدّدا على أن شركات توزيع الكهرباء تواجه عجزًا فى عدد المحصلين والكشافين، وأنها تنفذ دورات تدريب تحويلية للعاملين بالوزارة، لتدريبهم على أعمال الكشف والتحصيل، لسد العجز القائم وتوفير طاقة بشرية قادرة على تغطية ملايين المشتركين على امتداد مصر.

فاتورة كهرباء بها خانة "أقساط"
فاتورة كهرباء بها خانة "أقساط"

تحذير عبر السوشيال ميديا
تحذير عبر السوشيال ميديا

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة