تفاصيل لقاء الـ150 دقيقة بين بشار الأسد والمكتب الدائم للمحامين العرب بدمشق.. الرئيس السورى: نخوض معركتنا الوطنية بامتياز.. ويطالب المحامين بتوعية الشعوب.. وماجد حنا يقترح إعفاء المصريين من فيزا سوريا

الأحد، 25 ديسمبر 2016 10:38 ص
تفاصيل لقاء الـ150 دقيقة بين بشار الأسد والمكتب الدائم للمحامين العرب بدمشق.. الرئيس السورى: نخوض معركتنا الوطنية بامتياز.. ويطالب المحامين بتوعية الشعوب.. وماجد حنا يقترح إعفاء المصريين من فيزا سوريا بشار الأسد يؤكد حمله لواء الهم العربى والقضية الفلسطينية
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد لقاء الرئيس السورى بشار الأسد، المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب، على هامش اجتماع المكتب الدائم للاتحاد فى دورته الثانية فى دمشق بعنوان "حقوق الدول فى مواجهة الإرهاب"، العديد من المشاهد، حيث شارك فى اللقاء الوفد المصرى من أعضاء نقابة المحامين باستثناء النقيب سامح عاشور الذى تغيب عن اللقاء.

 

وضم الوفد المصرى المشارك فى لقاء الرئيس السورى بشار الأسد كلا من خالد أبو كريشة، الأمين العام لنقابة المحامين ومجدى سخى وكيل النقابة وماجد حنا وصابر عمار وسيد شعبان وعبد العظيم مغربى وعلى رياض وسيد عبد الغنى.

 

لقاء الـ150 دقيقة يعكس قدرة الشعب السورى على إدارة معركته بامتياز

وحصل "اليوم السابع" على تفاصيل اللقاء، الذى دار بين الرئيس السورى بشار الأسد، ووفد المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب، الذى استمر لمدة ساعتين ونصف الساعة، شهد تأكيد الرئيس السورى أن المعركة التى يخوضها الشعب العربى السورى معركة وطنية بامتياز، لا سيما وأنه نجح فى الحفاظ على وحدته ونسيجه الاجتماعى بعد أن فشل أعداء سورية فى تحقيق أهدافهم بعد أن أصبح الشعب السورى أكثر تماسكا وتحصينا.

 

وأضاف الرئيس السورى خلال اللقاء، أن المرحلة التى تمر فيها المنطقة العربية هى مرحلة صراع فكرى مقابل الفكر الظلامى الذى يحاول غزو المجتمعات العربية، الذى يجب مواجهته بالفكر القومى العربى لتنجح الأمة فى مواجهة مشروع تقسيم وتفتيت المنطقة العربية على أسس طائفية وعرقية.

 

بشار الأسد يثمن دور المحامين فى توعية الشعوب بخطورة المرحلة

وأشار بشار الأسد إلى أن الأمة العربية تعول على دور اتحاد المحامين العرب فى توعية الجماهير بما يحدث فى المنطقة دون انتظار الحكومات العربية بأن تلعب دورا أساسيا وحيويا فى ذلك، فضلا على دوره فى المعركة القانونية التى يجب أن يتطلع بها أمام المحاكم الدولية ضد المجرمين وداعمى الإرهاب فى سورية وباقى الأقطار العربية.

 

وأوضح الرئيس السورى بشار الأسد، أن الدور القانونى للاتحاد، الذى يجب أن يقوم به لا يقل شأنا عن الدور الذى يقوم به الجيش فى مواجهة الإرهاب خاصة أن سوريا متمسكة بالهم العربى والقضية الفلسطينية واسترداد كامل حقوقه لأن الشعوب الحية هى التى تصنع أقدارها وترسم طريق خطواتها نحو حريتها و كرامتها.

 

ومن جانبه أكد سامح عاشور نقيب المحامين، أن انعقاد المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب فى سوريا جاء لدعم الشعب السورى، وليس لحساب رئيس، وبسؤاله عن سبب عدم مشاركته فى لقاء الرئيس السورى بشار الأسد، رد عاشور لـ"اليوم السابع" قائلا: "لاتعليق".

 

أمين صندوق المحامين يوضح كيفية مواجهة مشروع التقسيم والتفتيت

سيد عبد الغنى، أمين الصندوق بنقابة المحامين، إنه طالب خلال اللقاء بالتماسك فى مواجهة الهجمة على سوريا والأمة العربية وكيفية مواجهة مشروع التقسيم والتفتيت والمذهبية الشيعية والسنية بمشروع العروبة وسوريا، موضحا أن النظام السورى مطالب بالاستجابة، لمطالب الشعب السورى فى تداول السلطة والديمقراطية والحل السياسى للازمة.

 

وعن مزاعم البعض بعدم مشاركته فى لقاء الرئيس السورى، علق سيد عبد الغنى لـ"اليوم السابع" قائلا: "أنا شاركت فى اللقاء وشاركت فى الحوار والحديث عن مشروع العروبة فى مواجهة المذهبية وتداول السلطة والاستجابة لمطالب الشعب السورى فى العدالة والديمقراطية حديثى و مطالبى خلال اللقاء".

 

محام يطالب الأسد بإعفاء المصريين من فيزا الدخول إلى سوريا

أما ماجد حنا، عضو مجلس نقابة المحامين واتحاد المحامين العرب، فقد أكد أن الرئيس السورى عقد لقاء بالمكتب الدائم للاتحاد وأن اللقاء دار حول مشاكل سوريا، مضيفا أن الأمين العام للاتحاد تحدث عن مساندة الاتحاد لسوريا وأن الاتحاد ضد الإرهاب الذى أراد تقسيم سوريا.

 

وأشار حنا فى تصريحاته لـ"اليوم السابع" إلى أنهم تحدثوا فى الشأن السورى وكل الظروف المحيطة بسوريا والدول العربية، متابعا: "كلام الرئيس السورى كان لبقا ومسيسا، وأكد أن الإرهاب يريد تقسيم سوريا، أحد الحضور طالب بمنح الشعب السورى مزيدا من الديمقراطية، وبرفع الفيزا عن المصريين من دخول سوريا".

 

وشدد ماجد حنا، أن انعقاد المكتب الدائم للمحامين العرب فى سوريا يعد نوع من أنواع الدعم لسوريا والدولة و الرئيس.

 

وأشار خالد أبو كريشة، الأمين العام لنقابة المحامين، إلى أن لقاء الرئيس السورى شهد التأكيد على دفاع الاتحاد عن سوريا ووحدتها وحق شعبها فى تقرير مصيره ومواجهة أى مؤامرات استعمارية وأى قوى إرهابيه تأتى عبر مسلحين أجانب، والتاكيد على أن حقوق المواطن السورى وصونها والدفاع عن حقوقه وأن حرياته هى التى تكفل إستقرار سوريا، مؤكدا أن انعقاد المكتب الدائم للمحامين العرب فى سوريا لتضامنه مع الشعب السورى وإرادته و دفاعه عن وطنه، لافتا إلى أنهم أكدوا خلال اللقاء على الحريات وحقوق الإنسان.

 

ونوه مجدى سخى وكيل نقابة المحامين، إلى أن عقد المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب فى دمشق جاء لدعم الشعب والجيش السورى، متابعا: "فوجئنا أن الرئيس السورى بشار الأسد يطالب بلقائنا والتقينا به ساعتين، وشرح تطورات الوضع فى سوريا".

 

وذكر مجدى سخى لـ"اليوم السابع"، أنهم أكدوا خلال اللقاء على أن الشعب السورى بطل و صمد وواجب أن يكافئ سياسيا وإجتماعيا ومنح مزيد من الديمقراطية، مشيرا إلى أن الرئيس السورى أعرب عن تقديره للشعب والجيش والرئيس المصرى، مشيرا إلى أن الوفد المصرى الذى شارك فى اللقاء ضم خالد أبو كريشة وماجد حنا وصابر عمار وسيد شعبان وعبد العظيم مغربى وعلى رياض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى

مجرم

دمر البلاد وقتل العباد

عدد الردود 0

بواسطة:

ربيع حسين

تحية للرئيس البطل بشار الأسد

التعليق رقم 1 : طبعا كنت تريدها إخوانية داعشية وهابية .... أهو أردوغانكو بتاع إسطمبول رجع لعقله فيما يخص سوريا ..... عقبالكو لما ربنا ينور جمجمتكم .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة