أكرم القصاص

وكيل "زراعة البرلمان": غرامات الأرز تتخطى 4 مليارات جنيه على المزارعين

الأحد، 25 ديسمبر 2016 03:45 م
وكيل "زراعة البرلمان": غرامات الأرز تتخطى 4 مليارات جنيه على المزارعين رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، إن اللجنة أوصت بضرورة رفع غرامات الأرز عن الفلاحين فى المحافظات المختلفة، والتى بلغت 600 ألف مخالفة بواقع مليون فدان، على كل فدان 4 آلاف و500 جنيها، بما يشير إلى أن إجمالى حجم الغرامات يزيد عن 4 مليارات جنيه ـ وفقا لتقديراته.

وأضاف تمراز فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن اللجنة طلبت من الحكومة زيادة سعر توريد محصول قصب السكر إلى 800 جنيه والبنجر 500 جنيها للطن ، والقمح لـ600 للإردب وذلك حتى يستطيع الفلاح أن يحقق هامش ربح فى ظل ارتفاع الأسعار فى الفترة الأخيرة بصورة كبيرة.

واتهم وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، الحكومة بالمبالغة فى زيادة مخالفات الأرز هذا العام، حتى وصلت إلى هذا الحجم، وذلك بسبب رفع سعر التوريد قبل زراعة المحصول، مما جعل بعض المزارعين يلجأون للمخالفة أملا فى تحقيق هامش ربح عالى، وذلك فى حال تكرار أزمة العام الماضى، بسبب فتح باب التصدير على مصراعيه، مما كان له أثر مباشر على المخزون المحلى لدينا مما نتج عنه زيادة سعر الطن.

الجدير بالذكر أن لجنة الزراعة بالبرلمان عقدت عدة اجتماعات الأسبوع الماضى بالبرلمان لمناقشة رفع غرامات الأرز وزيادة أسعار توريد قصب السكر والبنجر واستعدادات الوزارة لموسم القمح لتفادى أخطاء العام الماضى فى حضور وزير الزراعة.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة