بالفيديو والصور.. إسدال الستار على قضية هروب مساجين من سجن المستقبل.. جنح الإسماعيلية تحكم بالسجن من سنة لسنتين على 19 ضابطًا وفرد أمن.. وتبرئ 3 متهمين.. وسنة مع إيقاف التنفيذ لـ5 آخرين

السبت، 24 ديسمبر 2016 05:03 م
بالفيديو والصور.. إسدال الستار على قضية هروب مساجين من سجن المستقبل.. جنح الإسماعيلية تحكم بالسجن من سنة لسنتين على 19 ضابطًا وفرد أمن.. وتبرئ 3 متهمين.. وسنة مع إيقاف التنفيذ لـ5 آخرين محكمة جنح مركز الإسماعيلية
الإسماعيلية – صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قضت محكمة جنح مركز الإسماعيلية برئاسة المستشار محمود مجدى، وبسكرتارية محمد حسن فى القضية رقم 10641 لسنة 2016 جنح مركز أبو صوير والمنسوخة من القضية رقم 9745 لسنة 2016 جنايات مركز أبو صوير، بحبس 19 متهمًا وبراءة 3 آخرين فى قضية الهروب الكبير بسجن المستقبل بالإسماعيلية.
 
محكمة جنح مركز الاسماعيلية 1
 
وحكمت المحكمة على 4 متهمين بالحبس سنتين وكفالة 1000 جنيه والحكم على 15 آخرين بالحبس سنة وغرامة ألف جنيه مع إيقاف تنفيذ العقوبة على 5 متهمين لمدة 3 سنوات وبراءة 3 آخرين، والمتهمون هم محمد خالد سليمان، الحبس سنتين، ومحمود أحمد محمد بكر، سنة، ومحمود عبد اللطيف، سنة مع الإيقاف، أحمد محمود إبراهيم، سنة مع الإيقاف، ومحمد فوزى عبد العليم، سنة، وأسامة حسن هجرس، سنة، وصلاح حمد الله إبراهيم، سنة مع الإيقاف، وياسر فودة على، سنة مع الإيقاف، وعادل محمد رشاد، سنة، وأحمد عبده جوهر، سنة مع الإيقاف، وكريم مصطفى محمد، سنة، علم الدين إبراهيم هاشم، سنتين، وعلاء محمد محمد، سنتين، ورضا محمد جاد الجوهرى، وعبد الناصر محروس عبد المنعم، سنة، والسيد محمد محمد براءة، وعصام محمد عبد الفتاح سنة، وعبد الحميد سعيد مصلح، سنة، وهيثم محمد عبد الحليم، براءة، وهشام عطية على، براءة، ومحمد السيد أحمد، سنة، وتامر محمد عبد الحميد، سنة.
 
محكمة جنح مركز الاسماعيلية 2
 
وكانت النيابة الكلية برئاسة المستشار محمد العوضى رئيس النيابة قد أحالت المتهمين إلى محكمة الجنح وجاء فى قرار إحالتهم أنه فى يومى 18 و20/10/2016 بدائرة مركز أبو صوير بصفتهم ضباط وأفراد سجن إدارة الترحيلات بمدينة المستقبل أهملوا فى اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع دخول أشياء ممنوعة (سلاحين ناريين والذخائر الخاصة بهما) لدى المحبوسين داخل السجن كما أهملوا فى اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع هروب سعد.ب والمتهمين أحمد شحاتة محمد مصطفى وعودة درويش على وصلاح سعيد سعد لافى وياسر عيد زيد وعوض الله موسى على وأحمد يونس محمد والمقبوض عليهم بتهمة الجناية وذلك على النحو المبين فى التحقيقات.
 
محكمة جنح مركز الاسماعيلية 3
 
وكانت المحكمة قد أجلت القضية لليوم السبت للحكم وتقديم المذكرات فى العاشر من ديسمبر الجارى.
 
واستمعت محكمة جنح مركز الإسماعيلية برئاسة المستشار محمود مجدى رئيس المحكمة فى الجلسة الأخيرة إلى دفاع المتهمين فى واقعة هروب مساجين من سجن المستقبل بالإسماعيلية.
 
محكمة جنح مركز الاسماعيلية 4
 
وكانت محكمة جنح مركز الإسماعيلية قررت سابقًا فى أولى جلساتها المنعقدة بمجمع محاكم الإسماعيلية فى القضية رقم 10641 لسنة 2016 جنح مركز أبو صوير والمنسوخة من القضية رقم 9745 لسنة 2016 جنايات مركز أبو صويرـ إخلاء سبيل 22 ضابطًا وفردًا من قوة تأمين سجن المستقبل بالإسماعيلية فى واقعة هروب مساجين وتحديد اليوم السبت لاستكمال نظر القضية.
 
وقال دفاع المتهمين أثناء مرافعته أمام المحكمة إن المتهمين هم كبش فداء لقيادات مديرية أمن الإسماعيلية حيث تم إرسال العديد من المكاتبات إلى كل الجهات الشرطية وإلى مدير أمن الإسماعيلية السابق عن وجود مخالفات جسيمة وقصور فى عمليات التأمين وضرورة تأديب أفراد السجن وإمدادهم بأجهزة وأسلحة حديثة لتأمين السجن وضرورة نقل السجناء السياسيين من السجن إلى سجن آخر ولكن مسئولو المديرية لم يلتفتوا إلى المكاتبات وعندما حدثت واقعة الهروب أصبح المتهمون كبش فداء لقيادات المديرية.
 
محكمة جنح مركز الاسماعيلية 5
 
وطالب الدفاع فى مرافعته بانتفاء جريمة القصد الجنائى للقوة الأمنية كما تم الدفع بانتفاء التهم المثارة وعدم ثبوت الاتهام وتم الدفع بانقطاع صلة المتهمين عن الواقعة حيث إن أحدهما عمله كتابى والآخر مهمته الوظيفية تأمين دخول السيارات إلى السجن وعدم الاختصاص الوظيفى المنوط للمتهمين سواء الخاص بتأمين الزيارة أو التفتيش على العنابر.
 
 
محكمة جنح مركز الاسماعيلية 6
 
كما تم الدفع ببطلان الدليل المستمد من وجود دفتر الأحوال الدورية بتاريخ الواقعة الخاص بوجود المتهم السابع وتم الدفع بعدم جدية تحريات الأمن العام والأمن الوطنى فى حق المتهمين لعدم وجود ما يفيد بالاختصاص الوظيفى المنوط لهما أو شمول التحريات بالاختصاص الوظيفى للمتهمين.
 
محكمة جنح مركز الاسماعيلية 7
 
كما طلب الدفاع ببراءة المتهمين فيما هو منسوب اليهم من اتهامات مستشهدين بكل المكاتبات التى تم إرسالها من إدارة الترحيلات إلى مسئولى مديرية الأمن ومدير الأمن ولكن تم تجاهل كل هذه المكاتبات.
 
محكمة جنح مركز الاسماعيلية 8
 
وكان سجن المستقبل قد تعرض فى شهر أكتوبر الماضى لعملية هروب جماعى والأجهزة الأمنية أحبطت المحاولة بينما هروب 6 من المساجين بينهم تكفيريون وجنائيون تم القبض على أحدهم عقب هروبه بمنطقة أبو صوير البلد وتم ضبط آخر فى الشرقية.
 
وأصيب شرطى أثناء عملية الهروب كما توفى مواطن من قرية الواصفية تصادف وجوده أثناء مطاردة الأجهزة الأمنية للهاربين وأصيب الرائد محمد الحسينى رئيس مباحث مركز أبو صوير بطلق نارى فى الرأس أثناء مطاردة سيارة ربع نقل كان بها مساجين هاربون واستشهد الضابط متأثرًا بإصابته.
 
 
 
محكمة جنح مركز الاسماعيلية 9
 
محكمة جنح مركز الاسماعيلية 10
 
محكمة جنح مركز الاسماعيلية 11
 
محكمة جنح مركز الاسماعيلية 12

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة