أكرم القصاص - علا الشافعي

للأمهات.. تعرفى على أسباب الوحم أثناء الحمل

الأربعاء، 21 ديسمبر 2016 10:00 ص
للأمهات.. تعرفى على أسباب الوحم أثناء الحمل أرشيفية - حامل
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور "أيمن هانى" مدرس أمراض النساء والتوليد قصر العينى، أن الوحم من علامات الحمل الموجودة وبقوة، وبدون أساس علمى.
 
 وأضاف: "مع كثرة الحديث عن الوحم قام بعض الباحثين بإجراء أبحاث وأثبت خلالها أن ما يزيد عن 50% من السيدات لديها الشعور بالوحم خلال الأشهر الأولى للحمل، وقد يستمر قليلا لفترات تقترب من موعد الولادة لدى بعض النساء، ويطلق على الوحم فى أوروبا اسم "الشهوة تجاه مذاق لطعام محدد"، وعدم تناول الأم الحامل لما تشتهى إليه لا يؤثر على صحتها ولكن يمكن تعويضه بشىء آخر هى تفضله مثل التنزه أو بكلمات حلوة من زوجها تشعرها بأنوثتها". 
 
ويتابع: "هناك بعض حالات الوحم لها أسباب طبية والبعض الآخر يرجع إلى الجانب النفسى والاعتقاد الموروث لدى السيدات من الجدات، ومن التفسيرات الطبية التى يمكن أن نبرر بها حالة الوحم التى تعانى منها ما يزيد عن نصف السيدات الحوامل،

مايلى..

 
1. الاضطرابات الهرمونية التى تحدث للمرأة الحامل يجعلها تفكر فى أكلات معينة ورفض أكلات أخرى.
 
2. يحدث عادة فى شهور الحمل الأولى اضطراب فى الجهاز الهضمى، فلا تشعر بمذاق الأطعمة بشكل جيد وهو ما يجعلها تميل إلى الأطعمة المالحة كالرنجة والملوحة والجبن القديمة خاصة مع إضافة التوابل الحارة "الشطة" عليها، وهو ما يترجمها البعض بجملة "انا بتوحم على رنجه".
 
3. يعانى جسم المرأة من الأنيميا قبل الحمل أو نقص بعض المعادن الحديد والماغنسيوم بسبب الحمل وامتصاص الجنين لهذه المعادن بشكل كبير، وهو ما يجعل الجسم يشعر باحتياجه لهذه المعادن ولسد هذا الاحتياج تقوم المرأة باختيار الخضروات والفواكه التى تحتوى على هذه المعادن لتأكلها وتعوض النقص الذى يشعر به جسمها.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة