كوريا الجنوبية تجرى تدريبات عسكرية لحماية جزر دوكدو

الأربعاء، 21 ديسمبر 2016 10:21 ص
كوريا الجنوبية تجرى تدريبات عسكرية لحماية جزر دوكدو عناصر من جيش كوريا الجنوبية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرت القوات البحرية الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء تدريبات بحرية لحماية جزر دوكدو فى أقصى شرق البلاد فى البحر الشرقى، وفقا لما ذكره مسئولون، فى الوقت الذى ماتزال فيه اليابان تصر على ملكيتها لهذه الجزر.

وذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية أن القوات البحرية انطلقت فى تدريبات عسكرية تقام مرتين فى العام لحماية جزر دوكدو من التسلل غير الشرعى من قبل سفن حربية وطائرات دورية بحرية.

وذكرت القوات البحرية أنها ستنفذ تدريبات الإنزال فى الجزر إذا سمحت أحوال الطقس بذلك.

ومنذ عام 1986، ظلت القوات البحرية وخفر السواحل فى كوريا الجنوبية يجريان تدريبات عسكرية لمرتين فى كل عام فى المياه القريبة من الجزر التى تبعد عن جزيرة أولونج 87 كيلومترا وتقع أقرب إلى كوريا من اليابان، وقد قدمت اليابان احتجاجا على تحرك سول.

وظلت اليابان تطالب بالسيادة على دوكدو، ولذلك تعتبر قضية دوكدو هى إحدى القضايا الدبلوماسية الشائكة بين الدولتين الجارتين، واستعمرت اليابان شبه الجزيرة الكورية خلال الفترة من 1910-1945.

وكانت القوات البحرية قد خططت منذ الشهر الماضى لإجراء تدريب للدفاع عن الجزر عندما بدأت التدريبات البحرية غير أنها قررت تأجيلها، وظهرت شكوك تشير إلى أن تأجيل التدريبات جاء حتى لا تتزامن مع موعد توقيع اتفاقية تقاسم المعلومات العسكرية الموقعة بين سول وطوكيو.

ووقعت كوريا الجنوبية واليابان بتاريخ 23 نوفمبر على الاتفاقية من أجل المواجهة الأفضل ضد التهديدات النووية والصاروخية من قبل كوريا الشمالية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة