باريس سان جيرمان يواجه لوريان للخروج من عنق الزجاجة بالدورى الفرنسى

الأربعاء، 21 ديسمبر 2016 03:00 ص
باريس سان جيرمان يواجه لوريان للخروج من عنق الزجاجة بالدورى الفرنسى لاعبى باريس سان جيرمان
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ستكون الأنظار مسلطة على باريس سان جيرمان ومدربه الإسباني أوناي إيمري الأربعاء للبدء بالخروج من الأزمة التى يواجهها الفريق للمرة الأولى منذ أعوام عندما يستضيف لوريان في المرحلة 19 من الدوري الفرنسي بتمام الساعة العاشرة إلا عشرة دقائق مساء .

ويحتل سان جيرمان المركز الثالث فى ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 36 نقطة، بفارق سبع نقاط خلف نيس المتصدر الذى يحل ضيفاً على بوردو، وثلاث نقاط خلف موناكو الثانى الذى يستضيف كان.

ولم يستطع إيمري تطوير ما سبق أن بدأه سلفه الدولي الفرنسي السابق لوران بلان الذى قاد الفريق إلى السيطرة على المسابقات المحلية بشكل تام فى الأعوام الماضية.

ويكفي أن سان جيرمان كان يصل إلى نهاية القسم الأول من الموسم متقدماً بفارق مريح من النقاط، قبل أن ينهى البطولة بفارق وصل أحياناً إلى أكثر من ثلاثين نقطة.

وتلقى فريق العاصمة خسارة أمام جانجان 1-2 الأحد، هي الرابعة له هذا الموسم، أي أكثر من مجموع الهزائم التي كان يتلقاها طوال أي من المواسم الثلاثة الماضية.

وقال مدافع الفريق البرازيلي ماركينيوس لقناة كانال بلوس "بالنسبة لي إنها ليست أزمة، فالفرق الكبيرة تمر أيضاً بفترات صعبة".

وتابع "لدينا فريق من نوعية ممتازة مع مدرب سبق أن اثبت نفسه. نحن بحاجة فقط إلى تخطى هذه المرحلة السيئة معاً وسنستعيد ثقتنا بأنفسنا"، مضيفاً "أنا واثق أن الأمور ستكون أفضل بعد العطلة الشتوية".

ويجد إيمري نفسه تحت ضغط هائل بعد أشهر قليلة على توليه المهمة، وذكرت أكثر من وسيلة إعلامية أوروبية أن الهولندي لويس فان جال والإيطالي روبرتو مانشيني مرشحان لخلافته في حال استمرت النتائج السلبية.

ووضع النادى الباريسي آمالاً كبيرة لدى تعاقده مع إيمري للاستفادة من خبرته الأوروبية بعد أن قاد إشبيلية إلى الألقاب الثلاثة الأخيرة فى بطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليج)، إذ يسعى إلى تخطى حاجز ربع النهائي فى دوري أبطال أوروبا حيث توقف فى الموسم الماضى.

ووضعت قرعة الدور الثانى من البطولة الأوروبية سان جيرمان فى مواجهة صعبة جداً مع برشلونة الإسباني.

ويعكس أداء الفريق بعضاً من الأداء الفردى المتواضع للاعبيه. فباستثناء الأوروجوياني إدينسون كافاني الذى سجل 17 هدفاً فى 18 مرحلة، يبدو الأرجنتيني انخل دي ماريا شبه غائب. كما لم يقدم حاتم بن عرفة القادم من نيس مطلع الموسم الحالى والاسباني خيسي الاتى من ريال مدريد أى اضافة للفريق حتى الآن، علما ان كليهما تعرض للاصابة.

وستشكل فترة التوقف الشتوى فرصة للفريق لالتقاط الأنفاس، والبحث عن تعزيز صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير.

وألمح المدير الرياضي الهولندي باتريك كلويفرت إلى إمكان التعاقد مع لاعبين جدد، قد يكون من بينهم الألمانى جوليان دراكسلر الذى استبعده فريقه فولفسبورج من تشكيلته في الآونة الاخيرة.

نيس في ضيافة بوردو

من جهته، يخوض نيس اختباراً صعباً في ضيافة بوردو العاشر برصيد 24 نقطة يسعى فيه إلى الابقاء على فارق النقاط الست عن موناكو أقرب منافسيه على أقل تقدير.

وضمن نيس لقب "بطل الخريف" المعنوي بغض النظر عن نتائج المرحلة التاسعة عشرة، وهو يعول على مهاجمه الإيطالي ماريو بالوتيلي الذى سجل ثنائية فى مرمى ديجون الاحد.

كما يأمل موناكو بمواصلة الضغط على نيس عندما يحل ضيفاً على كان السادس عشر برصيد 18 نقطة في مباراة سهلة نسبياً، وذلك بعد أن خسر على ارضه امام ليون 1-3 الأحد.

وفى المباريات الأخرى، يلتقي باستيا مع مرسيليا، وديجون مع تولوز، وليل مع رين، وليون مع أنجيه، ومتز مع جانجان، ونانت مع مونبلييه وسانت إتيان مع نانسي.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة