أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الدفاع الروسى: صياغة إعلان موسكو لتحديد خارطة طريق لحل أزمة سوريا

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 02:50 م
وزير الدفاع الروسى: صياغة إعلان موسكو لتحديد خارطة طريق لحل أزمة سوريا وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو
كتب محمد شعلان ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد سيرجى شويجو، وزير الدفاع الروسى، بأن موسكو تعمل على صياغة خارطة طريق لإنهاء الأزمة السورية.

 

وكانت قد أعلنت القوات الجوية الروسية أنها نفذت منذ بدء العملية الروسية فى سوريا العام الماضى أكثر من 30 ألف طلعة ودمرت أكثر من 62 ألف هدف عسكرى فى البلاد.

 

وقال الجنرال بافيل كوراتشينكو النائب الأول لقائد القوات الجوية الروسية فى كلمة ألقاها فى المؤتمر العلمى الثانى لمجلس الخبراء لشئون المجال الجوى الفضائى فى موسكو – نقلتها روسيا اليوم- الثلاثاء " أن القوات الجوية الفضائية الروسية نفذت أكثر من 30 ألف طلعة قتالية أصابت خلالها أكثر من 62 ألف هدف عسكرى".

 

أكد وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو، أن روسيا استطاعت القيام بعمل لم تستطيع أمريكا القيام به ويتمثل بفصل الإرهابيين عن المعارضة المعتدلة فى سوريا.

 

وقال شويجو "إنه تم القضاء على العدد الاكبر من الإرهابيين، وتم إجلاء أغلبية المعارضة المعتدلة الى ادلب وغيرها من المحافظات".

 

من جانبه، وصف وزير الدفاع التركى فكرى إيشيك، عملية تحرير الأحياء الشرقية فى حلب بـ"الناجحة". وقال "يوم نرى أنه تستمر هناك عملية ناجحة لتحرير حلب الشرقية من المسلحين وإجلاء أسر المعارضة، بمن فيهم الأطفال".

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

ننتظر التوضيح

الشارع المصرى يقلل من اهمية هذا الاجتماع و يصفه مثل غيره من الاجتماعات التى تنتهى بأقوال؟ و هل هناك اجتماع جاد بدون اى تواجد عربى ؟ اين مصر؟اين السعودية؟ اين حتى سوريا صاحبة الشأن؟ جميعكم بما فيكم تركيا اطراف غير عربية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة