تعرف على تفاصيل معرض سلطان بقلب صحراء المماليك بمشاركة دولية

الجمعة، 02 ديسمبر 2016 03:12 م
تعرف على تفاصيل معرض سلطان بقلب صحراء المماليك بمشاركة دولية منطقة أرض المماليك
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد منطقة قلب صحراء المماليك "القرافة" بالقاهرة، إقامة معرض السلطان "قايتباى" بين القديم والحديث، يوم 6 ديسمبر، فى تمام الساعة السادسة مساءً.

 ويأتى هذا المشروع ضمن فعاليات مشروع "قلبا وقالبا :فن الإدماج المجتمعى"، فهذا المشروع تم تمويلة من قبل وفد الاتحاد الأوروبى فى مصر ونفذه مكتب أركينوس للعمارة، ومقره القاهرة بالتعاون مع مشروع القاهرة التاريخية التابع لوزارة الأثار، ويهدف المشروع فى الأساس إلى جعل الفنون والثقافة متاحة أكثر لمجتمع منطقة صحراء المماليك "القرافة" بالقاهرة.  

المعرض يسلط الضوء على أعمال الحرفيين التقليدين، وبالأخص أولئك الذين يعيشون ويعلمون فى منطقة صحراء المماليك، ويضم المعرض الفنانين المعاصرين المصريين و الدوليين، وذلك لتعزيز التراث المادى والمعنوى وتقديم فن و ثقافة متنوعة وتوفير سبل الوصول للثقافة والفن للمجتمع المحلى طبقا لشعار المشروع "الفن يأتى للناس".

 ويضم معرض السلطان، أعمال النحات الألمانى روى هيلر – جيسنج وفنان جرافيتى البولندى فرانكى الفأر، كذلك سيتم عرض أعمال فنية لطلبة من الجامعات الألمانية بالقاهرة مستوحاة من مقتنيات متحف الفن الإسلامى بالقاهرة، ومصنعة بالتعاون مع الحرفيين من أهالى المنطقة، كما سيتم عرض مجموعة صور لمقتنيات ترجع للسلطان قايتباى من المجمعة الدائمة بمتحف الفن الإسلامى مقدمة من المتحف.

 الجدير بالذكر أن المعرض مفتوح للجمهور، ويمكن شراء منتجات هذه الحرف، التى تتمثل فى الزجاج المنفوخ والمنتجات النحاسية والنحاس المطعم بالفضة وحلى من الفضة والأعمال المطعمة بالصدف والأثاث المستخدم فى صناعته خراطة الخشب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة