بالفيديو..نائب بالإسماعيلية يناقش قانون حماية المستهلك فى حوار مجتمعي

الجمعة، 02 ديسمبر 2016 09:48 م
بالفيديو..نائب بالإسماعيلية يناقش قانون حماية المستهلك فى حوار مجتمعي
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


بالفيديو..نائب بالإسماعيلية يناقش قانون حماية... by youm7

نظم اللواء أشرف عمارة نائب الإسماعيلية بمجلس النواب، حوارا مجتمعيا بمكتبة مصر العامة مساء اليوم الجمعة، لمناقشة قانون حماية المستهلك الذي تقدم به للبرلمان، ووافقت عليه اللجنة الاقتصادية مؤخرا، وحضر اللقاء عدد من طلاب مدرسة الزهور الثانوية وعدد من المهتمين من مواطني الإسماعيلية.

وعرض محمد طاهر مساعد النائب للشئون البرلمانية بنود القانون وشرح لأهم ما جاء فى القانون والفرق بينه وبين القانون القديم وكيفية تفعيل جهاز حماية المستهلك وتغليظ العقوبات على الغش التجاري واستحداث  عقوبة الحبس للتاجر  المخالف.

وقال عمارة إن الهدف من الحوار وضع بنود القانون أمام المجتمع لمناقشته وتوضيح أهدافه بجانب بحث الآراء والمقترحات التى يمكن إضافتها له لخروجه بالشكل المناسب والمرضى للمجتمع قبل مناقشته تحت قبة البرلمان.

وأكد عمارة أن قانون حماية المستهلك الذي تقدم به أحرز موافقة جماعية من اللجنة الاقتصادية بالمجلس برئاسة الدكتور على مصيلحى والتي طالبت بعرضه فى أسرع وقت على المجلس دون الانتظار للقانون التى تعتزم الحكومة على تقديمه.

وأشار عمارة إلى أن القانون به 81 مادة بهدف حماية المستهلك من جشع التجار وحماية المواطن المصري وفى نفس الوقت  ضبط الأسعار لتكون فى صالح المستهلك وأن جهاز حماية المستهلك فى القانون الجديد  يضم 23 عضوا ومدته أربع سنوات  قابل للتجديد مرة واحدة ويمنح جميع الصلاحيات المخولة  له فى القانون ويتم استقطاع  نصف فى المائة من قيمة الضريبة المضافة لكي تمثل موارد الجهاز كما يضم فى عضويته ممثلين عن وزارات الصحة والتموين والداخلية والغرف التجارية و7 أعضاء ممثلين لجمعيات حماية المستهلك بالمحافظات وأعضاء من ذوى الخبرة كما يتم إلزام المورد بوضع بيانات ظاهرة على المنتج لمعرفة الصلاحية والسعر.

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 

النائب  أشرف عمارة أثناء الحديث عن قانون حماية المستهلك
النائب أشرف عمارة أثناء الحديث عن قانون حماية المستهلك









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة