بالصور.. "زمن النساء" رواية جديدة تترجم من الروسية فى هيئة الكتاب

الجمعة، 02 ديسمبر 2016 10:03 م
بالصور.. "زمن النساء" رواية جديدة تترجم من الروسية فى هيئة الكتاب دكتور محمد الجبالى مع دينا مندور
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترجم الدكتور محمد نصر الدين الجبالى أستاذ الأدب الروسى بجامعة عين شمس فى كلية الألسن، رواية جديدة بعنوان "زمن النساء" لمؤلفته الروسية يلينا تشيجوفا، حيث حصلت  هذه الرواية على جائزة البوكر العالمية للرواية الروسية فى عام 2009 وأفضل رواية فى روسيا فى العام نفسه.

اعضاء سلسلة الجوائز
اعضاء سلسلة الجوائز

 

وأوضح الدكتور محمد نصر الدين الجبالى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الكاتبة يلينا تشيجوفا تعد من أهم الكاتبات الروسيات على الساحة الأدبية حاليا، وتعد هذه الرواية من أفضل ما كتب خلال العقد الأخير، حيث تتناول رؤية تاريخ روسيا خلال النصف الأول من القرن العشرين.

رواية زمن النساء بعد ترجمتها
رواية زمن النساء بعد ترجمتها

 

وأشار الدكتور الجبالى إلى أن الترجمة هى نتاج تعاون مثمر وبناء مع سلسلة الجوائز بالهيئة العامة للكتاب، والتى تقوم على إدارتها الأستاذة دينا مندور، وهو ما ساعد على الانتهاء من انجاز الترجمة ونشرها خلال أربعة أشهر.

صورة غلاف الكتاب الروسى الأصلى
صورة غلاف الكتاب الروسى الأصلى

 

تأتى هذه الترجمة من الروسية التى تصدرها سلسلة الجوائز في إطار سعي السلسلة إلى تعريف القارئ العربى بكنوز ثقافات جديدة، حيث ترجم الدكتور الجبالى أكثر من خمسة عشر ترجمة من الروسية وإليها وأهمها ترجمة روايتي "عزازيل" و"النبطى" إلى الروسية و"الأدب الشعبى عند العرب والترك" و"الإستراتيجية الأمريكية للقرن الحادى والعشرين" إلى العربية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة