الوفد البرلمانى ببريطانيا: المهمة نجحت.. أعضاء النواب يكشفون تفاصيل الزيارة بعد ساعات من العودة.. أسامة هيكل: أزعجنا الإخوان.. زكريا محى الدين: لندن تنتظر عودة السياحة الروسية لاستئناف رحلاتها

الجمعة، 02 ديسمبر 2016 06:00 م
الوفد البرلمانى ببريطانيا: المهمة نجحت.. أعضاء النواب يكشفون تفاصيل الزيارة بعد ساعات من العودة.. أسامة هيكل: أزعجنا الإخوان.. زكريا محى الدين: لندن تنتظر عودة السياحة الروسية لاستئناف رحلاتها الوفد البرلمانى ببريطانيا: المهمة نجحت
كبت كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية، تفاصيل النجاحات التى حققها وفد البرلمان المصرى الذى سافر بريطانيا خلال الأيام الماضية، بعد عودتهم بساعات من لندن، مؤكدين أنهم استطاعوا إقناع الحكومة والعموم البريطانى بالنجاحات التى حققتها الدولة المصرية، وتفنيد الأكاذيب التى وردت من لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان البريطانى حول نشاط الإخوان.

 

قال النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الإعلام بالبرلمان، وعضو الوفد البرلمانى المسافر إلى بريطانيا، إن الإخوان سعوا إلى تشويه البرلمان المصرى فى مجلس العموم البريطانى، لافتاً إلى خوف الجماعة من الزيارة التى نظمها البرلمان لمجلس العموم لتوضيح الحقائق، ونجاح أهدافه.

وأضاف هيكل "رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس العموم البريطانى هو الداعم الأول للإخوان فى المجلس البريطانى".

وتابع رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان:"لم نجد استقبال بارد من قبل اعضاء العموم البريطانى لنا"، لافتاً إلى أن الوفد البرلمانى شرح وجهة نظر مختلفة عن وجهة النظر التى وصلت إلى مجلس العموم البريطانى من الإخوان.

 متابعا :"لم نيأس ونحن أخطأنا عندما تركنا الملعب مفتوح لهم، خاصة أن هذا الوفد هو أول وفد برلمانى يزور بريطانيا منذ عام 2009".

 

واستطرد هيكل:"الإخوان منزعجون من تواجدنا فى بريطانيا، ولابد أن نسعى لعرض وجهة نظرنا وبيان الإخوان لن يزعجنا، كما أن الوفد البرلمان المصرى حقق جانب كبير من أهدافه ولن نتوقف عن هذا الأمر".

 

كان المجلس الثورى التابع للإخوان فى تركيا أصدر بياناً قال فيه إنه توجه بوفد لبريطانيا الأربعاء الماضى للقاء اعضاء لجنة العلاقات الخارجية بالعموم البريطانى ومكتب رئيسة وزراء بريطانيا تريزا ماى للتحريض ضد اللبرلمان المصرى.

 

طارق الخولى: زيارتنا لبريطانيا أعادت دور الدبلوماسية البرلمانية

فيما وصف طارق الخولى، أمين سر اللجنة الخارجية بمجلس النواب، عضو الوفد البرلمانى المسافر لبريطانيا، زيارة برلمانيون مصريون للندن ببداية عودة الدبلوماسية البرلمانية.

 

وقال "الخولى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع" هذه الزيارة كان لها تأثير قوى جدا، لأنها تعتبر أعادة الدبلوماسية البرلمانية التى غابت منذ فترة طويلة، موضحا أن الوفد الذى سافر لبريطانيا قد التقى بشخصيات رفيعة المستوى فى لندن، منهم وزير الدولة للشئون الشرق الأوسط، ومستشار الأمن القومى رئيسة الوزراء، كما التقى برئيس العموم البريطانى، والأمين العام لمجلس العموم البريطانى، بالإضافة إلى أنه عقد حلقة نقاش فى مركز بحثى وفكرى، وأوضحت وجهة نظر الوضع فى مصر.

 

وأضاف "الخولى": "مجلس الزيارة خطوة مهمة فى الطريق الصحيح التى ملأت مساحات الفراغ التى كانت متروكة لجماعة الإخوان وغيرها من قوى إقليمية ودولية تصدر صورة عن مصر مغلوطة".

 

وعن قوة نفوذ الإخوان فى بريطانيا قال "الخولى": "ليس للإخوان قوى داخل بريطانيا كما تصور الجماعة للآخرين" مضيفًا :"نحن سنتواصل دائما مع بريطانيا ولن نترك المجال مرة أخرى للجماعة".

 

وأضاف: "مستمرون فى التواصل مع مركز صنع القرار داخل بريطانيا ولن نتقاعس عن هذا التواصل مرة أخرى، كما أننا سنتواصل بتبادل الزيارات ومن خلال المراسلات، حتى نصحح صورة مصر فى دولة بريطانيا التى لها تأثير قوى فى الشأن الدولى".

 

وبالنسبة لتقرير خارجية مجلس العموم البريطانى الذى برأ جماعة الإخوان، قال عضو اللجنة الخارجية بمجلس النواب: "جماعة الإخوان ليس لها قوة نفوذ داخل بريطانيا ولكنها تستطيع استقطاب بعض الشخصيات وتركز عليها فى بريطانيا من أجل تمرير وجهة نظرها، وقد فعلت ذلك مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية فى مجلس العموم".

 

وأضاف "الخولى": قد قمنا باستطلاع رأى داخل بريطانيا عما جاء فى تقرير كريستين بلانت رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالعموم البريطانى، ووجدنا أن  أغلب التقرير لا يمثل إلا وجهة نظر كريستين بلانت" مشيرا إلى أن الوفد البرلمانى المصرى الذى سافر إلى لندن عاد مساء أمس الخميس.

 

زكريا محى الدين: لندن تنتظر عودة السياحة الروسية لاستئناف رحلاتها

فيما كشف محمد زكريا محيى الدين، عضو الوفد البرلمانى المسافر لبريطانيا، إن الوفد نجح فى إثبات النجاحات التى حققتها الدولة المصرية خلال الفترة الحالية لمجلس العموم البريطانى، وألإصلاحات التشريعية والاقتصادية التى تنفذها القاهرة فى الوقت الحالى.

وكشف محى الدين فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن مستشار رئيسة الوزراء البريطانية للأمن القومى، كشف عن أسباب عدم مراجعة بريطانيا قرارها حول استئناف الرحلات والسياحة مع مصر، موضحا أنه أكد أن لندن تنتظر عودة السياحة الروسية إلى مصر، وظهور نتائج سقوط الطائرة الروسية قبل أن تتخذ الحكومة البريطانية قراراها حول استئناف نشاطها من جديد.

وتابع محى الدين: "استعرضنا مع وفد العموم البريطانى لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى مع الشباب ودور الشباب فى الفترة الحالية،وتقرير العموم البريطانى حول نشاط الإخوان ومنافاته لتقرير الحكومة البريطانية حول الجماعة".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة