الأحزاب تنتفض ضد سياسات قطر العدائية لمصر.. "الوفد" ينظم وقفه احتجاجية غدا أمام السفارة ويدعو لطرد السفير.. "التجمع" يطالب بتجميد العلاقات الدبلوماسية.. و"حماة وطن" يلاحقها بجامعة الدول العربية

الجمعة، 02 ديسمبر 2016 11:42 ص
الأحزاب تنتفض ضد سياسات قطر العدائية لمصر.. "الوفد" ينظم وقفه احتجاجية غدا أمام السفارة ويدعو لطرد السفير.. "التجمع" يطالب بتجميد العلاقات الدبلوماسية.. و"حماة وطن" يلاحقها بجامعة الدول العربية الأحزاب تنتفض ضد سياسات قطر
كتب رامى سعيد - محمود مؤمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد عدد من الأحزاب بإتخاذ قرارات تصعيدية ضد دولة قطر، التى تنتهج سياسات عدائية واضحة ضد الدولة المصرية، كان آخرها إذاعة فيلم تسجيلى مسىء للقوات المسلحة المصرية، فضلا عن الأخبار المغلوطة التى تبثها القناة يوميًا عن طبيعة الأوضاع السياسية الراهنة بعد خلع جماعة الاخوان عن إدارة الحكم.

 

الوفد ينظم وقفة احتجاجية أمام سفارة قطر
 

حزب الوفد من المقرر أن ينظم  وقفة احتجاجية أمام السفارة القطرية ظهر يوم يوم غد السبت، وذلك اعتراضًا على السياسات التى تنتهجها الدولة من خلال قناة الجزيرة.

وطالب حزب الوفد فى بيان منذ قليل، الجامعة العربية باتخإذ موقف تجاه دولة قطر التى أصبحت ورما خبيثا فى جسد الأمة العربية، وأصبحت أداهة للكيان الصهيونى الإسرائيلى فى تفتيت النسيج العربى القومى؛ بل أنها كيان صهيوني لا يجب السكوت عليه أو التهوين من دوره المشبوه.

وأكد البيان أن الشعب المصرى شعب أصيل له من التاريخ والحضارة والثقافة ما يجعله يتسامح مع الأشقاء ويرد المعروف بالمعروف لكن نظام الحكم فى قطر اختار أن يكون من أعداء مصر وشعبها وسوف تثبت الأيام المقبلة حجم هذا الكيان والذى ظن أن المال قد يصنع منه دولة تتطاول على دول عربية لها تاريخها ومجدها.

وتابع البيان: بلغ الانحطاط مبلغه بالتطاول على جيشه العظيم الذى وصفه الرسول بخير أجناد الأرض لأنهم فى رباط إلى يوم الدين .وشدد شباب الوفد فى بيانهم على ضرورة عدم تهأون الحكومة المصرية واتخاذ الإجراءات التى تهدى من غضب واحتقان المصريين من تطاول وتجرؤ وإسفاف قطر والعمل على توعية الشعب القطرى الشقيق لما يقوم به حكامه من تبذير ثرواته بدون عائد ولا طائل، وأن سياسة الاحتماء بالأجنبى الهدف منها حماية حكامه وإبعاد الشعب القطرى عن هويته العربية.

رئيس حزب التجمع: يا جبل ما يهزك ريح
 

فيما دعا سيد عبد العال رئيس حزب التجمع الدولة المصرية إلى تجميد العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر، موضحا لـ"اليوم السابع" أن كل ما تفعله دويله قطر من سياسات لا تؤثر على الدولة المصرية وتاريخها العريق مستخدمًا مصطلح الشهيد ياسر عرفات "ياجبل ما يهزك ريح"، مشيرًا إلى أنه يرفض فى الوقت ذاته توجيه الإهانة لمصر وشعبها وجيشها.

وفى سياق متصل، قال اللواء محمد الغباشى مساعد رئيس حزب حماة الوطن، إن الحزب ينتظر حزمة من الإجراءات ضد دولة قطر وقناة الجزيرة، مشيرًا إلى أن الحزب سيطالب  جامعة الدول العربية إتخاذ موقف  ضد قطر، كما سيطالب الدول العربية الشقيقة بإتخاذ موقفًا  بوقف التعامل مع قطر لتهديدها الأمن القومى العربى.

توقع  المهندس حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهورى، محاسبة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب دولة قطر على الدور الذى تقوم بها من دعم وتمويل للجماعات الإرهابية داخل المنطقة العربية ومحاولاتها المستمية لخلق زعامة برئاستها لمحاربة الدولة المصرية.

20 يناير.. إسدال الستار على دويلة قطر
 

وفى السياق ذاته، قال عمر لـ" اليوم السابع " إن وصول ترامب 20 يناير سيكون بداية جديدة للمرحلة الماضية وسيسدل الستار نهائيًا على دويلة قطر، مشيرًا إلى أنه من المتوقع تغير الخارطة والتركيبية السياسية التى قد  تشمل تغير السلطة الحاكمة.  

وأكد رئيس حزب الشعب الجمهورى أن كل تحركات وتصرفات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من اختياره لمستشاريه ونوابه تؤكد على أنه عازم فى المضى فى اتجاه محاربة الفكر المتطرف.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة