محلل سياسى لخالد صلاح: نحن بصدد الوصول لأزمة حقيقية فى العلاقات المصرية السعودية

الأحد، 18 ديسمبر 2016 11:02 م
محلل سياسى لخالد صلاح: نحن بصدد الوصول لأزمة حقيقية فى العلاقات المصرية السعودية بشير عبد الفتاح الباحث والمحلل السياسى بمركز الأهرام
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور بشير عبد الفتاح، الباحث والمحلل السياسى بمركز الأهرام، ورئيس تحرير مجلة الديمقراطية السابق، إن الوضع الحالى للعلاقات المصرية السعودية كان خلافا فى الرأى، ثم وصل إلى توتر، وبصدد الوصول إلى أزمة حقيقة، بسبب سوء الإدارة من قبل الجانبين المصرى والسعودى.

 

وأضاف عبد الفتاح، خلال حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج "على هوى مصر" الذى يذاع على فضائية النهار one، أن الجانبين المصرى والسعودى أساءا سويا إدارة التوترات والخلافات الحاصلة بينهما، متسائلًا "لماذا وصلت الأمور إلى هذا المستوى من المكايدات السياسية مثل زيارة مستشار الملك سد النهضة الإثيوبى؟"، متابعا "الأمور تتصاعد بشكل متسارع ولا يوجد إطفائيون على الإطلاق".

 

وأوضح المحلل السياسى، أنه يخطئ من يظن أن العلاقات المصرية السعودية هى الآن فى أسوأ حالاتها على الإطلاق، حيث حدث من قبل فى اليمن فى عهد الرئيس جمال عبد الناصر مواجهة عسكرية بين المملكة العربية السعودية ومصر على الأراضى اليمنية وكانت تلك أعلى مستويات التأزم، على حد وصفه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

مصر لم تسئ للسعودية

مصر لم تسئ للسعودية ولكن الإدارة السعودية

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

العبقري

ايه الاجراء اللي عملته مصر ومزعل سعادتك؟

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام

انا مع ثعليقى رقم 1و2

صحيح ايه الخطا اللى وقعت فيه مصر الباشا تناسى ان علشان شوية الفلوس ممكن السعودية تتحكم فى اى دولة فى العالم ولكن السعودية مش عارفة ان مصر بلد مستقل فى رايه وحاجة تانية اداكانت السعودية زعلانة من مصر فى موضوع سوريا ليه مثلا مازعلت من تركيا اللى باعت السورين فى حلب وبتتحالف مع ايران وروسيا

عدد الردود 0

بواسطة:

النسر

بشير عبد الفتاح اكبر داعم لاخوان

بشير عبد الفتاح اكبر داعم لاخوان واسالو قناة الخنزيرة والقنو ات الفضائية التابعة ليهم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد جمال

الحرباء

الله يرحمك يا ذكرى الله يرحمك ترحمتهم باغنيتك الممنوعه من العرض طبعا السعوديين وحكمها هما ايل ها يعرفو معنى ترجمة ذكرى للسعوديه وحكمها فى ستين داهيه السعوديه احنا ها نعد فى شمع ونركب عجل لاكن الخسيس ما يتحكمش فينا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

حقائق الموقف المصري

حقيقة 1 ، بدائل السعودية لمصر عديدة ، بدائل مصر للسعودية لا توجد. حقيقة 2 ، مصر اكبر و اكرم من ان يضغط عليها اى طرف ، ايا كان ، حقيقة 3 ، استغلال الدين في السياسة اصبح لعبة مكشوفة ولا تنطلي الا علي الجهلاء. حقيقة 4 ، مصر لا تعتدي ولا تشارك في البغي لان الله لا يحب المعتدين ، حقيقة 5 ، بمجرد اكتفاء مصر ذاتيا من مصادر الطاقة منتصف 2018 ، مصر هتقف بجد علي رجليها. هذه هى الحقائق التي يجب ان ينطلق منها الموقف المصري.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد بلال

مصر لاتشتري وليست للبيع

مصر لاتشتري وليست للبيع لنا جيش قوي وكلمه قويه وعزه وكرامه بقياده رئيسنا عزيز النفس كريم اللسان عبد الفتاح السيسي ولننظر لمثل صغير حدث منذ أيام معدوده ماتش المصارعان المصري والسعودي MMA في الأردن قارنوا أخلاق كل منها وقوه كل منهما وعزه وكرامه كل منها !!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

عطيه

لا خلافات ولا حاجة

لا خلافات ولا حاجة مصر والسعودية طول عمرهم أشقاء

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الوكيل

شبين الكوم

احنا بنحب السيسي ومع اي حاجه بيشوفها صح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة