بالصور.. 6 مشاهد من قلب القاهرة الساحر لتشجيع السياحة الداخلية

الأحد، 18 ديسمبر 2016 11:40 م
بالصور.. 6 مشاهد من قلب القاهرة الساحر لتشجيع السياحة الداخلية إطلالة على القلعة من حديقة الأزهر
كتب محمد أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يظل للقاهرة طابع خاص، لا يتذوقه إلا من عرفه، ولا يعرفه إلا من تذوقه، وتعكس تلك الحالة السحرية روح العاصمة الفريدة التى تجمع كأم رءوم بين مختلف الثقافات والحضارات، ويتجلى ذلك من تمازج الفاطمى مع المملوكى مع الأموى مع العلوى مع الحداثى على نحو لا يتكرر فى أى عاصمة أخرى.

 

بانوراما حديقة الأزهر
بانوراما حديقة الأزهر

 

وأرسل القارئ، البدرى ممدوح فايز، 20 سنة، طالب في كلية الآداب قسم لغة عربية جامعة حلوان، من سكان حى الزاوية الحمراء، رسالة إلى خدمة "صحافة المواطن" تضمنت عددا من الصور لبعض معالم القاهرة التقطها بعدسته الخاصة.

مسجد عمرو بن العاص
مسجد عمرو بن العاص

 

وقال البدرى إنه يستهدف من خلال تلك اللقطات أن يرشد الناس إلى المزارات السياحية التي يمكنهم زيارتها من باب تنشيط السياحة الداخلية، تلك التي تعود على الاقتصاد الوطنى بالنفع في النهاية، خاصة مع حالة الكساد التى يشهدها هذا القطاع.

مأذنة فى شارع المعز
مأذنة فى شارع المعز

 

وأضاف قوله: "بدل الناس ما بيبقوا محتارين نخرج فين وكلام زى مصر أوضة وصالة، عاوز أقلهم: لا.. مصر بغض النظر عن الظروف إللى فيها، فيها أماكن جميلة جدا ومعظم الناس ما تعرفش عنها حاجة".

مسجد
مسجد

 

وتظهر الصور التى أرسلها البدري سحر آثار شارع المعز ومشهد مصر من الأعلى من خلال إطلالة حديقة الأزهر البانورامية، تلك التى تشرف على عدد من أحياء مصر التاريخية، فضلا عن مسجد عمرو ابن العاص الشاهد بكل شموخ على حقبة شديدة الأهمية من تاريخ المصريين.

القلعة من إطلالة حديقة الأزهر
القلعة من إطلالة حديقة الأزهر

 

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتسآب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيسبوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

ساحة عمرو بن العاص
ساحة عمرو بن العاص
 
 
نص رسالة القارئ
نص رسالة القارئ

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة