"رسائل برلين الإيجابية فى قصر الاتحادية".. رئيس الائتلاف الحاكم ينقل تحيات "ميركل" للسيسى ويؤكد دعم بلاده لمصر.. عزاء فى شهداء "البطرسية" وإشادة بالقرارات الاقتصادية.. والرئيس: نعتز بعلاقاتنا المتميزة

السبت، 17 ديسمبر 2016 06:11 م
"رسائل برلين الإيجابية فى قصر الاتحادية".. رئيس الائتلاف الحاكم ينقل تحيات "ميركل" للسيسى ويؤكد دعم بلاده لمصر.. عزاء فى شهداء "البطرسية" وإشادة بالقرارات الاقتصادية.. والرئيس: نعتز بعلاقاتنا المتميزة "رسائل برلين الإيجابية فى قصر الاتحادية"
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم السبت، فولكر كاودر، رئيس الكتلة البرلمانية للائتلاف الحاكم فى البرلمان الاتحادى الألمانى، وفى هذا الإطار قال السفير علاء يوسف، المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن "كاودر" نقل للرئيس تحيات المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وعبر عن خالص تعازيه فى ضحايا الحادث الإرهابى الذى تعرضت له الكنيسة البطرسية يوم الأحد الماضى، مشيدًا بتعامل السلطات المصرية مع تداعيات الحادث وحرصها على تقديم مرتكبيه إلى العدالة فى أسرع وقت.

وثمّن المسؤول الألمانى ما تشهده العلاقات بين البلدين من تنامٍ ملحوظ خلال السنوات الماضية، معربًا عن تقديره لدور مصر المحورى فى الشرق الأوسط، باعتبارها ركيزة أساسية للأمن والاستقرار، فضلاً عما تبذله من جهود مُقدّرة فى مجال مكافحة الإرهاب والتصدى للفكر المتطرف، وأشار "كاودر" إلى اهتمام بلاده بتعزيز التعاون الاقتصادى مع مصر، والمساهمة بفعالية فى دفع جهود التنمية بها، مشيدًا بالقرارات الاقتصادية الضرورية والشجاعة التى اتخذتها الحكومة المصرية مؤخّرًا، ومعربًا عن إعجابه بما أبداه الشعب المصرى من إدراك وتفهم لتلك القرارات، فى ضوء ما تتيحه من فرصة لانطلاق الاقتصاد المصرى.

 

رئيس كتلة الائتلاف الحاكم بالبرلمان الألمانى: عازمون على الاستمرار فى دعم مصر

وأضاف فولكر كاودر، رئيس الكتلة البرلمانية للائتلاف الحاكم فى البرلمان الاتحادى الألمانى، أن "برلين" عازمة على الاستمرار فى دعم مصر فى المجالات التنموية المختلفة، خاصة التعليم والتدريب الفنى وتوفير فرص العمل، مشيرًا إلى حرص بلاده على تكثيف التشاور مع الجانب المصرى حول سُبل التوصل لتسويات سياسية للأزمات القائمة بالمنطقة.

وأضاف المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى رحب بـ"كاودر"، وطلب نقل تحياته للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، كما أعرب عن تقديره للتعازى الألمانية فى ضحايا حادث الكنيسة البطرسية الإرهابى، ومشاعر المواساة الصادقة التى نقلها " كاودر"، مؤكّدًا أن هذا الحادث الإرهابى الآثم يعكس مجدّدًا أهمية تضافر الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب والقضاء على جذوره.

كما أكد الرئيس السيسى على اعتزاز مصر بالعلاقات المتميزة التى تربطها بألمانيا، وتطلعه لتعزيز التعاون الثنائى معها على جميع الأصعدة، وا سيما على المستوى الاقتصادى، كما تناول الجهود التى تبذلها مصر فى سبيل تحقيق التنمية الاقتصادية، ومعالجة الاختلالات الهيكلية التى ظل الاقتصاد المصرى يعانى منها لسنوات طويلة، مؤكّدًا أن تحقيق هذا الهدف يتطلب اتخاذ خطوات إصلاح جريئة وغير مسبوقة.

 

الرئيس السيسى يؤكد أهمية تعزيز التعاون للتصدى لمشكلات المنطقة وأبرزها "اللاجئين"

وأكد "السيسى" فى حديثه مع رئيس الكتلة البرلمانية للائتلاف الحاكم فى البرلمان الاتحادى الألمانى، أهمية تعزيز التعاون والتشاور بين البلدين بما يساهم فى التصدى للتحديات المشتركة الناتجة عن الأزمات القائمة بالمنطقة، ومنها أزمة تدفق اللاجئين والمهاجرين غير الشرعيين، مشدّدًا على أهمية تبنى استراتيجية شاملة للتعامل مع أسباب هذه الظاهرة، بحيث تتضمن التوصل لتسويات سياسية للنزاعات القائمة بالمنطقة، إضافة إلى متابعة جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وتابع السفير علاء يوسف حديثه عن اللقاء، مشيرًا إلى أنه شهد مباحثات حول سُبل تطوير التعاون الثنائى بين مص وألمانيا فى مختلف المجالات، فضلاً عن آخر تطورات الأوضاع فى بعض دول المنطقة، وسبل تعزيز الجهود الدولية الرامية للتوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة