ختام مؤتمر المصريين فى الخارج للأورام بحضور وزيرة الهجرة ومحافظ الأقصر

الجمعة، 16 ديسمبر 2016 07:13 م
ختام مؤتمر المصريين فى الخارج للأورام بحضور وزيرة الهجرة ومحافظ الأقصر اختتام مؤتمر الأورام فى الاقصر
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتمت الدكتورة نبيلة مكرم وزير الهجرة والمصريين فى الخارج والدكتور محمد بدر محافظ الأقصر، مساء اليوم، مؤتمر المصريين فى الخارج للأورام بمدينة الأقصر بحضور الدكتور محمد لطيف عميد المعهد القومى للأورام.
 
وقال الدكتور حسين خالد وزير التعليم العالى الأسبق ورئيس المؤتمر إنه سيكون هناك موقع متخصص للأطباء المصريين المقيمين فى الخارج، كما سيتم وضع مشروعات بحثية مشتركة، للاكتشاف المبكر عن سرطان الكبد، وتدريب الكوادر والزيارات المتعددة.
 
 
1

 
وقالت الدكتورة نادية زخارى وزير البحث العلمى الأسبق إنه سيكون هناك تعاون مشترك بين الأطباء المقيمين  فى الخارج، والمصريين داخل مصر فى مجال الأبحاث، وكيف يمكن تطوير العلاجات الموجهة داخل مصر لخدمة المريض المصرى.
 
وأضافت الدكتورة ابتسام سعد الدين أستاذ علاج الأورام بطب قصر العينى سكرتيرعام المؤتمر أنه تم ختام المؤتمر بإصدار عدد من التوصيات بحضور 200 طبيب من كل تخصصات الأورام. 
 
 
2
 
وأشارت إلى أن المؤتمر أوصى بضرورة استمرار بروتوكولات التعاون بين الأطباء المصريين بالخارج والداخل فى مجالات البحث العلمى، والفحوصات الجينية، والأبحاث المعملية المتقدمة، وعقد جلسات عبر الإنترنت لمناقشة الحالات الصعبة، وتبادل الخبرات وإرسال شباب الأطباء للتدريب بالخارج، وسيشكل المؤتمر مجموعة عمل لمتابعة هذه التوصيات على أن ينعقد المؤتمر بمدينة الأقصر بصورة سنوية.
 
 
3
 
من جانبها  قالت الدكتورة نجلاء عبد الكريم من الولايات المتحدة الأمريكية إنه يجب أن يتم منع سرطان الرئة من خلال منع المدخنين من التدخين فى الأماكن المغلقة، باعتبار أن التدخين الأكثر سبب فى الإصابة بسرطان الرئة، ويجب أن يكون هناك تعاون مشترك لمكافحة سرطان الرئة، ويمكن إعطاء محاضرات فى أماكن متعددة فى مصر من خلال الزيارات التى يقوم بها الأطباء المقيمين فى الخارج لعدد من المستشفيات المصرية أثناء حضورهم إلى مصر وإجراء العمليات الجراحية فيها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة