موجز أخبار الساعة 6.. آثار متفجرات برفات ضحايا طائرة مصر للطيران المنكوبة

الخميس، 15 ديسمبر 2016 06:00 م
موجز أخبار الساعة 6.. آثار متفجرات برفات ضحايا طائرة مصر للطيران المنكوبة حبارة + طائرة مصر للطيران المنكوبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، فى مقدمتها افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي عددا من مشروعات الطرق والإسكان فى عدد من المحافظات، إضافة إلى تنفيذ حكم الإعدام فى الإرهابى عادل حبارة، علاوة على إعلان لجنة التحقيق فى حادث طائرة مصر للطيران التى سقطت فوق مياه البحر المتوسط العثور على آثار مواد متفجرة ببعض الرفات البشرية الخاصة بضحايا الحادث.. وغيرها من الأخبار المهمة
 
 
 

وفيما يلى موجز أخبار الساعة السادسة مساء.

 
حطام الطائرة المنكوبة

حطام الطائرة المنكوبة

 
 
 
قالت لجنة التحقيق فى حادث طائرة مصر للطيران رقم 804 التى سقطت فوق مياه البحر الأبيض المتوسط شهر مايو الماضى إنه ورد إلى الإدارة المركزية للحوادث تقارير الطب الشرعى بجمهورية مصر العربية بشأن جثامين ضحايا الطائرة وقد تضمنت الإشارة إلى العثور على آثار مواد متفجرة ببعض الرفاة البشرية الخاصة بضحايا الحادث.
 
20161215034203423

السيسى

 
 
 
افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، عدد من المشروعات الجديدة، نفذتها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ووزارتى الإسكان والنقل، فى إطار خطط الدولة لدعم مقومات التنمية الشاملة على أرض مصر وتوفير الحياة الكريمة للمواطنين فى العديد من محافظات الجمهورية.
 
الإرهابى عادل حبارة

الإرهابى عادل حبارة

 
 
 
الإرهاب لا وطن له، ولا دين، لهذا لا نهاية له إلا الاندحار والانتهاء إذا اصطدم بوطن حق، وبدين حق، وهذا حال الإرهابيين المتأسلمين، الذين يعادون صحيح الدين، ويعادون مصر بتاريخها وحاضرها وثباتها وعمقها الإنسانى والاجتماعى والثقافى، وضمن حلقات انتصار مصر على الإرهاب الأسود، جاءت حلقت المشنقة التى التفت حول رقبة عادل حبارة صباح اليوم، لتؤكد أن الأوطان تنتصر دائمًا على الذئاب الجائعة والكلاب الضالة.
 
 
الأنبا موسى أسقف الشباب

الأنبا موسى أسقف الشباب

 
 
حبارة

حبارة

 
 
دفن العشرات من أهالى وأصدقاء عادل حبارة جثمانه، منذ قليل، فى مدافن الشيخ سعيد، التابعة لقرية الطوخى بمركز أبو كبير فى الشرقية، بعد أداء صلاة الجنازة وسط تشديدات أمنية مكثفة.
 
الجامعة العربية

الجامعة العربية

 
 
أكد مندوب مصر الدائم لدى الجامعة العربية السفير خالد جلال، أن مراعاة حقوق الشعب السورى يجب أن تكون أولوية وإن تحقيق الديمقراطية ومكافحة الإرهاب لا يجب أن تكون مبررًا لقتل النساء والأطفال.
 
فرح فى منزل شهيد الشرطة ضحية حبارة بالشرقية

فرح فى منزل شهيد الشرطة ضحية حبارة بالشرقية

 
 
 
استقبلت أسرة الشهيد ربيع عبد الله، مساعد الشرطة بمركز أبو كبير محافظة الشرقية، الذى قتله الإرهابى عادل حبارة قبل 5 سنوات عقب تنفيذ حكم الإعدام بالزغاريد وبدموع ممزوجة بالفرحة.
 
 
تراجع أسعار الذهب بسبب الدولار

تراجع أسعار الذهب بسبب الدولار

 
 
تراجعت أسعار الذهب للمرة الثانية، وسجل التراجع 15 جنيها، بالتزامن مع استمرار خسائر الذهب عاليما، ويسجل عيار 21 مبلغ 585 جنيها فى الأسواق والمحلات الآن.
 
 
 
 
 
ربح رأس المال السوقى للبورصة المصرية، نحو 4.7 مليار جنيه بختام تعاملات جلسة اليوم الخميس، نهاية جلسات الأسبوع، ليغلق عند مستوى 571,061 مليار جنيه، وسط ارتفاع جماعى لكافة المؤشرات، مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين الأجانب، فيما مالت تعاملات المصريين والعرب للبيع.
 
 
 
 
 
قررت الدائرة الأولى بهيئة مفوضى الدولة، بمحكمة القضاء الإدارى، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار الدكتور محمد الدمرداش العقالى، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الخميس، تأجيل 12 دعوى لبطلان توقيع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، بينهما دعويين تطالبان بعرض الاتفاقية للاستفتاء الشعبى، وفقا للمادة 151 من الدستور، لجلسة 19 يناير المقبل.
 
 
 
 
كثيرًا ما تجد نفسك أمام مفترق طرق، وخيارين أحلاهما مر، ولا تجد منفذًا للنجاة إلا عبر قاعدة "أخف الضررين"، لتخلص إلى نتيجة تقلل الخسائر قدر الإمكان، وتحفظ حقوق الجميع قدر الإمكان أيضًا، وهذا المفترق الحاد هو ما تقف أمامه الصحف وصناعة الصحافة الآن، إذ فى ظل ما تشهده سوق النشر من ارتفاع متواصل فى أسعار مستلزمات الطباعة، من أوراق وأحبار، ومخاطبة المطابع لإدارات الصحف بمضاعفة أسعار الطباعة، أعلن عدد من رؤوساء مجالس إدارات ورؤساء تحرير الصحف المصرية عن اضطرارهم لزيادة أسعار بيع النسخ الورقية لصحفهم، مؤكدين أن استمرار بيع الصحف بالسعر الحالى سيكبدهم خسائر فادحة ولن يمكنهم من الاستمرار، ما سيؤال بهم فى النهاية إلى الخروج من السوق والغياب عن القارئ.
 
 
 
 
 
اتهم ولى أمر التلميذ "ع. ه. م" بالصف الأول الابتدائى بمدرسة الجمهورية "ع. ش" مدرساً بالاعتداء على نجله جنسياً، وتم تحرير محضر رقم  2753 إدارى الزرقا.
 
 
 
 
تجرى الهيئة العامة للطرق والكبارى بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور القاهرة برئاسة اللواء علاء الديجوى مدير المرور، أعمال تطوير وإصلاح فواصل كوبرى أكتوبر، أمام القادم من مناطق مدينة نصر وفى طريقه إلى ميدان التحرير، ما يستلزم إغلاقًا جزئيًا للكوبرى لمدة 3 أيام، لحين انتهاء مدة الأعمال وسط انتشار الخدمات المرورية.
 
 
 
 
 
 
تمكن فيديو جنود البحرية الأمريكية، الذين وقفوا بملابسهم الأنيقة ليقدموا أغنية "فيها حاجة حلوة" للفنانة ريهام عبد الحكيم، وبألحان الموسيقار العبقرى عمر خيرت، إلى الفيديو الأهم خلال الأيام الماضية، وشاهده الملايين على مواقع التواصل الاجتماعى فى كل أنحاء العالم منذ نشره الحساب الخاص للفريق الغنائى للبحرية الأمريكية على موقع يوتيوب، ولكن السؤال هنا ما السر وراء هذا الفيديو، وما سر غناء فريق البحرية الأمريكية فى هذا التوقيت.. هذا ما بحثنا عنه.
 
 
 
تزامناً مع تنفيذ حكم إعدام الإرهابى عدال حبارة، ضبطت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية رسالة من محمد بديع المرشد الأخير للإخوان يحرض فيها على العنف قبل 25 يناير، ويرسم فيها سيناريوهات المرحلة المقبلة لشباب الجماعة، بحوزة خلية إخوانية بمحافظة المنوفية.
 
 
 
 
 
استغلال الخطاب الدينى وتوظيفه بشكل مشوّه ومضلل، هو المدخل التقليدى لكثير من الجماعات الإرهابية لتجنيد عناصر جديدها وتوظيفها فى تنفيذ أعمال معادية للإنسانية، وللدين نفسه، تنتهك النصوص والقيم وتشوّه ما خلقه الله جميلاً، ولا شكّ سيكتشف الضالون ضلالهم بعدما لا يكون لديهم متسع للعودة والاعتذار والإنابة، وسيعلمون أى منقلب ينقلبون.
 
 
 
 
 
يبدو أن مشكلات تركيا ومتاعبها لا تتوقف على الوطن العربى ومنطقة الكثافة الإسلامية بالشرق الأوسط، فالدولة الساعية لاستعادة أمجاد الاحتلال العثمانى للمنطقة بأكملها، لا يمر يوم عليها دون إثارة مشكلة هنا أو هناك، ناهيك عن مشكلاتها وصراعاتها الداخلية بين نظام ديمقراطى أثبتت هشاشته، ومؤسسة حكم تسعى لاغتيال هذه الديمقراطية الهشة والعودة لزمن السلطنة، ووسط هذه الأجواء والمشكلات التى تثيره "أنقرة"، تأتى خطوتها الجديدة، متمثلة فيما سببته من انقسام فى الجزيرة المجاورة لها، التى تدعى تبعيتها لها، فعندما قررت "أنقرة" قبل شهرين عدم تغيير التوقيت فى أكتوبر، والإبقاء على التوقيت الصيفى بشكل دائم فى الجزء الشمالى التابع لها، أصبح انتقال أى شخص من شمال قبرص إلى جنوبها يعنى انتقال ساعة فى الزمن.
 
 
 
 
أجرت قناتى روسيا 24، و"إن تى فى" الروسية،  حوارًا مطولًا مع الرئيس السورى بشار الأسد، عقب التقدم الذى أحرزته قوات الجيش السورى شرق حلب.
 
 
 
 
 
فى مفارقة مهنية مضحكة أسهبت وكالة الأنباء القطرية فى الاهتمام بأميرها تميم بن حمد، وكأنه المواطن الوحيد فى البلاد وذلك من خلال تخصيص 3 أخبار على صدر صفحتها الرئيسة دفعة واحدة، وبصورة واحدة أيضاً، دون تغطية أى قضايا أو ملفات آخرى.
 
 
 
 
 
ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية اليوم الخميس أن حوالى 1000 شخص تم اجلاؤهم فى الدفعة الأولى من شرق حلب.
 
 
 
 
 
كشف جهاز الأمن الفيدرالى الروسى عن إحباط سلسلة من الأعمال الإرهابية فى موسكو،أعدت بأوامر من أحد قادة داعش فى تركيا.
 
 
 
 
 
تمكنت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، برئاسة اللواء طه بيومى، من ضبط رجل الأعمال "وائل أحمد فؤاد" 45 سنة، زوج الفنانة والراقصة دينا، لتهربه من تنفيذ أحكام.
 
 
 
 
 
وضع لوتشيانو سباليتى المدير الفنى لنادى روما الإيطالى برنامجا تدريبيا خاصا للدولى المصرى محمد صلاح جناح الجاليوروسى، بهدف إشراكه من الدقيقة الأولى أمام يوفنتوس فى قمة الجولة الـ17 من مسابقة الكالتشيو السبت المقبل على ملعب يوفنتوس أرينا.
 
 
 
 
 
 
حقق ريال مدريد الإسبانى فوزًا بشق الأنفس على حساب منافسه كلوب أمريكا المكسيكى، بهدفين نظيفين، خلال المباراة التى جمعتهما، ظهر اليوم الخميس، على ملعب "يوكوهاما" ضمن منافسات الدور نصف النهائى ببطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليًا فى اليابان.
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
photo72014
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
cairodar201345
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى صريح

انتو لسة فاكرين

من اول يوم و معروف ان الطيارة اسقطت بعملية ارهابية .صحى النوم المفروض نطلب من فرنسا باقى طلبية الرافال ببلاش مقابل عدم مقاضاتها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة