خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بالمخالفة للقانون..

مصادر بالتربية والتعليم: مدارس دولية تحصل مصروفاتها بالعملة الأجنبية

الخميس، 15 ديسمبر 2016 06:51 م
مصادر بالتربية والتعليم: مدارس دولية تحصل مصروفاتها بالعملة الأجنبية  الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة تلقت ما يفيد قيام بعض المدارس الدولية بتحصيل مصروفات الطلاب بالعملة الأجنبية بالمخالفة للقانون والقرار الوزارى المنظم والذى يلزم المدارس بتحصيل المصروفات بالجنيه المصرى " العملة المحلية".

وأضافت المصادر فى تصريحات لـ" اليوم السابع"، أنه سيتم إرسال لجان إلى هذه المدارس للتحقيق فى الوقائع، والتأكد من صحتها، لافتة إلى أنه سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضد المدارس المخالفة والتى تبدأ بالإنذار ثم وضعها تحت الإشراف المالى والادارى للوزارة وصولا إلى سحب تراخيص المنشآة، إضافة الى توقيع العقوبة الجنائية والتى تصل إلى السجن والغرامة.

وفى سياق متصل، أصدرت وزارة التربية والتعليم القرار الوزارى رقم 401 لسنة 2016، بتعديل الفقرة الرابعة من المادة الرابعة بالقرار رقم 422 لسنة 2014، بشأن ضوابط تنظيم العمل بالمدارس التى تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة "دولية".

ونص القرار على أنه تلتزم المدارس بإعلان المصروفات الدراسية بالجنية المصرى فى مكان ظاهر بالمدرسة وكذا تحصيلها بالعملة المصرية من جميع الطلاب مع ضرورة اخطار الوزارة بقيمة المصروفات قبل بداية كل عام دراسى بشهر على الأقل


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

بدون

اطفال المدارس

بسكويت الاطفال الذي يصرف في المدارس منتهي الصلاحيه في محافظة الجيزة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة