“FDA” توافق على تقنية جديدة لإصلاح غضروف الركبة من المريض نفسه

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 10:00 م
“FDA” توافق على تقنية جديدة لإصلاح غضروف الركبة من المريض نفسه “FDA” توافق على تقنية جديدة لإصلاح غضروف الركبة من المريض نفسه
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدقت إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية “FDA” على منتج جديد لإصلاح تلف غضروف الركبة، ويدعى MACI”، وهو عبارة عن تصميم نسيج الغضروف فى جسم المريض لينمو على حوامل اصطناعية ومن ثم زرعها.

وذكر الموقع الخاص بالهيئة، أنه أول منتج وافقت عليه إدارة الأغذية والعقاقير الذى يطبق عملية هندسة الأنسجة ونمو الخلايا على الحوامل باستخدام أنسجة الغضروف الصحية من ركبة المريض نفسه.

ويتكون MACI” من نسيج غضروف ذاتى "من المريض نفسه" ويتم تنميته خارج الجسم ثم يغطى بغشاء من الكولاجين مأخوذ من الخنازير، ثم يتم زرعه على المناطق المتضررة أو إزالتها جراحيا من غضروف الركبة.

وأشارت إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية “FDA” إلى أن الجراحين الذين يريدون استخدام تقنية MACI” يجب أن يتلقوا تدريباً خاصاً.

وقالت "سيليا ويتن"، نائب مدير مركز إدارة الأغذية والعقاقير للتقييم البيولوجى والأبحاث "إن استخدام “Maci” يوفر للجراحين خيارا إضافيا جيدا للعلاج، لافتةً إلى أن عيوب الغضروف تتطلب علاجات مختلفة، لذلك يجب أن تكون مصممة لعلاج المريض نفسه".

ومن الآثار الجانبية الأكثر شيوعاً التى ذكرت من قبل الناس الذين تلقوا “Maci”، تشمل: آلام المفاصل، وأعراض تشبه البرد والصداع وآلام الظهر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة