موظفة بـ"الأوقاف" توضح أسباب تحويلها للتحقيق وإيقافها عن العمل

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 02:19 م
موظفة بـ"الأوقاف" توضح أسباب تحويلها للتحقيق وإيقافها عن العمل وزارة الأوقاف
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوضحت مروة إبراهيم السيد، الموظفة بإدارة الاستبدال بالملكية العقارية بوزارة الأوقاف أن جمعية العطاء الخيرية تقدمت بطلب استبدال لقطعة أرض بمنطقة شبرا مساحتها ٢١٣٣متر بوقف/ عفيفة الحبشة.

وأضافت في رد لـ"اليوم السابع" على خبر نشر في 23 نوفمبر الماضى، أنها قامت بالسير فى إجراءات الاستبدال، وتم إحالة الموضوع للجنة الاستبدال فى٤/٢٢ تمهيدا للعرض على لجنة الاستبدال.

وتقدمت جمعية المساندات الخيرية - جمعية أخري - بطلب استبدال على نفس المساحة والوقف فى ٥/٢٢ وطبقا للوائح المنظمة للعمل،  عندما يتقدم أحد بطلب ثانى يتم إرفاقه بالملف وذلك بمعرفة مقرر لجنة الاستبدال على أن تنظر لجنة الاستبدال فى الأمر وبالفعل تم تسليم الطلب لـ إسماعيل عبد القوى مقرر لجنة الاستبدال، وصدر قرار مجلس الادارة رقم ٣١٢ فى ٢٠١٦/٦/٢٦ لصالح جمعية العطاء الخيرية.

 وتم تحديد مبلغ التأمين وقدره 2.5 مليون جنيه، وقامت الجمعية الصادر لها قرار مجلس الإدارة بسداد مبلغ مليون جنيه وذلك بناء على موافقة السلطة المختصة.

كما أضافت أن جمعية المساندات الخيرية تقدمت بطلب ترغب فيه الدخول في الممارسة مع الجمعية الأخري الصادر لها قرار مجلس الإدارة، وبما أنها ليس من سلطتها حفظ الطلب المقدم قامت بإعداد مذكرة للمستشار القانوني لإبداء الرأى القانونى ، حيث أشر بإعادة العرض على مجلس الإدارة وإحالة المتسبب للتحقيق.

ولذلك تم التحقيق معها والمهندسة مايسة رئيستها المباشرة مع المحامى محمد على بإدارة الشئون القانونية ورقم التحقيق ٨٤٧.

وقالت إنه تم  حفظ الموضوع لصالحى وبرقم ٢٧٧٣ وفى١١/٨ وتم إحالة الملف الشئون العاملين لإصدار قرار حفظ الموضوع لكن علمت أنه تم سحب الملف من إدارة شئون العاملين وتم تحويله إلى إدارة الشئون القانونية مرة أخرى وبعدها صدر قرار إيقافى عن العمل وتم إحالة الموضوع إلى النيابة الإدارية فى حين أن المذكرة التى تم إحالتها للنيابة الإدارية لم تذكر اسمى أبدا وعلمت أيضا أنه جارى لى قرار ندب لمديرية أوقاف القليوبية ببنها وذلك بناء على تعليمات السلطة المختصة بدون تحقيق معى وأن ليس من القانون ان يتم مجازاة الموظف مرتين فى نفس الموضوع، وحيث لم يقع فى هذا الشأن أى أضرار مالية على هيئة الأوقاف المصرية".

وأكدت أنها مستمرة فى الإجراءات القانونية وتم رفع دعوى بمجلس الدولة بالموضوع كله .

 

وكان اللواء راتب محمد راتب، رئيس مجلس إدارة هيئة الأوقاف، أصدر القرار رقم 2057 لسنة 2016 بوقف مروة إبراهيم السيد محمد، الموظفة بإدارة الاستبدال، عن العمل لما نسب إليها من مخالفات -حسب بيان رسمى- لحين الانتهاء من التحقيقات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة