رئيس جامعة أسيوط يدعو لدعم الأنشطة الطلابية لمواجهة خطر الأفكار المتطرفة

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 12:31 م
رئيس جامعة أسيوط يدعو لدعم الأنشطة الطلابية لمواجهة خطر الأفكار المتطرفة جانب من اللقاء
أسيوط - هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، ضرورة دعم الأنشطة الطلابية وتنمية المواهب فى شتى المجالات الرياضية والثقافية والفنية بما يساهم فى إعداد أجيال واعية قادرة على العمل والابتكار وهو ما يُعد السلاح الأقوى لحمايتهم من خطر الأفكار المتطرفة والاتجاهات الهدامة المنتشرة فى كثير من دول العالم.

 جاء ذلك خلال استقبال رئيس جامعة أسيوط للفنانة سهير المرشدى والفنان طارق الدسوقى أثناء زيارتهم للجامعة للمشاركة فى تحكيم مهرجان الإبداع المسرحى السادس لطلبة وطالبات الجامعة والذى يختتم أعماله غداً الخميس 15 ديسمبر الجارى، تحت رعاية الدكتور عصام زناتى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وبحضور الدكتور شحاته غريب شلقامى المشرف العام على الأنشطة الطلابية وعز الدين المنصورى مدير عام رعاية الشباب، ومحمد جمعه رئيس قسم الفنون.

وأشار جعيص، إلى مكانة مصر على مر العصور الماضية كعاصمة للثقافة والفكر فى الشرق الأوسط مؤكداً على دور الفنون المختلفة فى التقارب بين الشعوب والحضارات من شتى أنحاء العالم.

وأشادت سهير المرشدى بما شهدته فى جامعة أسيوط من كوادر فنية متميزة وما تتمتع به الجامعة من مكانة متقدمة كأقدم جامعات صعيد مصر وما تقدمه من دور ثقافى وتنويرى رائد لكافة محافظات الصعيد، مناشدة المسئولين باتخاذ قرارات فاعلة لعودة حصص الأنشطة المدرسية داخل المدارس بكافة مراحلها التعليمية المختلفة وذلك لاكتشاف المواهب الصغيرة ونقلها على الوجه الأمثل.

  وشدد طارق الدسوقى على أهمية قرار إدارة جامعة أسيوط بعودة الأنشطة الطلابية بتلك القوة وخاصةً النشاط المسرحى وهو ما ينعكس وعلى إدارة الجامعة المنفتح وفكرها المستنير، مشيرًا إلى ضرورة تقديم مزيد من التسهيلات للطلاب لتنمية مواهبهم وإعطاء مساحة أكبر لممارسة الأنشطة المختلفة مع تقديم تسهيلات للطلاب المتميزين فيما يخص نسب الغياب والحضور.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة