"الإنتاج عليك والمصنع علينا".. تفاصيل مبادرة "مصنعك جاهز بتراخيصه".. 296 منشأة فى مدينة السادات بمساحات حتى 1000متر.. الأسعار من 800 ألف لمليون جنيه.. والتقديم الاثنين بمقدم 5% والتخصيص بأسبقية الحجز

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 01:03 م
"الإنتاج عليك والمصنع علينا".. تفاصيل مبادرة "مصنعك جاهز بتراخيصه".. 296 منشأة فى مدينة السادات بمساحات حتى 1000متر.. الأسعار من 800 ألف لمليون جنيه.. والتقديم الاثنين بمقدم 5% والتخصيص بأسبقية الحجز وزير الصناعة طارق قابيل و منطقة صناعية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت وزارة التجارة والصناعة، اليوم الأربعاء، مبادرة "مصنعك جاهز بالتراخيص"، وذلك لأول مرة فى مصر، إذ أعلنت الهيئة العامة للتنمية الصناعية، التابعة للوزارة، عن دعوة المستثمرين لطرح إنشاء 296 مصنعًا فى مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة بمدينة السادات، بمساحات مختلفة تصل إلى 1000 متر مربع، وذلك فى مجالات الصناعات الهندسية أو الغذائية أو الدوائية، أو الـ3 قطاعات معًا، حسب الطلبات المقدمة.

وفى هذا الإطار، أوضح المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، فى بيان صادر عنه اليوم، أن هذا المجمع يمثل باكورة تنفيذ خطة الوزارة لإنشاء 3 مجمعات صناعية مجهزة بالتراخيص، فىمدينتى بدر والسادات، وجنوب الرسوة ببورسعيد، وتضم 500 منشأة صناعية صغيرة ومتوسطة، لافتًا إلى أن هذه المبادرة - التى تلقى دعم وتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسى - تستهدف توفير منشآت صناعية مرخصة للصناعات الصغيرة والمتوسطة، لما يساهم به هذا القطاع فى النهوض بالصناعة ودفع عجلة التنمية والإنتاج، وقدرته على توفير كثير من فرص العمل للشباب.

 

هيئة التنمية الصناعية: التخصيص بأسبقية الحجز وسداد 5% دفعة مقدمة

فى السياق ذاته، قال المهندس أحمد عبد الرازق، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إن التقديم على هذه المصانع سيكون يوم الاثنين المقبل، فى أحد الفنادق بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى "الكيلو 84"، مشيرًا الى أن التخصيص سيكون بأسبقية الحجز وسداد دفعة مقدمة قيمتها 5% من إجمالى ثمن المصنع، وذلك لإثبات الجدية.

وكشف مصدر بوزارة التجارة والصناعة، التفاصيل الخاصة بالمصانع الجديدة، التى تم تصنيفها ضمن المشروعات الصغيرة والمتوسطة، قائلاً: "هذا الطرح عبارة عن مصانع صغيرة، وليست قطع أراضٍ، أى أنها مصانع كاملة الترفيق بالكهرباء والمياه، وجاهزة على تركيب الماكينات".

وأضاف المصدر، الذى فضل عدم ذكر اسمه، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المصانع فى ثلاثة قطاعات، هى القطاع الغذائى والقطاع الدوائى والقطاع الهندسى، وأن المساحات المتاحة تبدأ من 300 متر وتصل إلى 1000 متر مربع، على أن يكون التخصيص بأسبقية الحجز وسداد دفعة مقدمة قيمتها 5% من إجمالى ثمن المصنع.

 

مصادر بـ"الصناعة": المصنع 300 متر سعره 800 ألف جنيه والـ1000 سعره مليون

وفى سياق متصل، قال المصدر، إن أى مستثمر يريد الحصول على المصنع يدفع 10 آلاف جنيه ثمن كراسة الشروط، ولا يشترط أن يكون المتقدم من مدينة السادات، على أن يقدم المستندات المطلوبة والمذكورة فى كراسة الشروط ومعها 5% من قيمة المصنع الذى يريد الحصول عليه، وحال عدم حصول المتقدم على المصنع يسترجع المبلغ المدفوع، وتكون الأولية للحجز، وليس حسب المنطقة، فيمكن لأى مستثمر أو مُصنِّع من أى محافظة أن يتقدم للحصول على مصنع من الـ296 مصنعًا المتاحة.

وحول أسعار المصانع المتاحة فى الطرح الجديد، قال المصدر، إن المصنع مجهز وكامل الترفيق، وينتظر تثبيت الماكينات والمعدات، لافتًا إلى أن المصنع مساحة 300 متر مربع سعر أرضه 800 ألف جنيه، والمصنع مساحة 1000 متر مربع سعره مليون جنيه.

 

طارق قابيل يسلم 175 قطعة أرض فى قويسنا بالمنوفية

كان  المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة، قد سلم 175 قطعة أرض صناعية فى منطقة قويسنا بالمنوفية، فى نوفمبر الماضى، لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة، وهو الطرح الذى أعلنت عنه هيئة التنمية الصناعية فى مارس الماضى، بمساحات من 1000 إلى 2600 متر مربع، طبقا للمخطط العام للمنطقة بمساحة إجمالية قدرها 113 فدانًا.

وقال الوزير طارق قابيل، إن هذه المشروعات تأتى ضمن الـ500 مصنع التى تم عرضها على الرئيس عبد الفتاح السيسى، والجاهزة للتشغيل الفورى، وتستهدف توفير المنشآت الصناعية الجاهزة للصناعات الصغيرة والمتوسطة، لما يساهم به هذا القطاع فى النهوض بالصناعة، ودفع عجلة التنمية والإنتاج، وقدرته على توفير كثير من فرص العمل للشباب، وما يمثله من ركيزة أساسية لدعم وتنمية الاقتصاد القومى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

canis majoris

خطوة فوق الممتازة من الوزارة....

شعار هذة المرحلة "لأول مرة فى مصر". نحن علي الطريق الصعب الصحيح. تحيا مصر.

عدد الردود 0

بواسطة:

smsm

كيف ادفع 10 الاف ج كراسة شروط وتذهب ادراج الرياح !!!

كيف استرد قيمة المقدم 5% فقط مع ان الاولوية كما تقولون لأسبقية الحجز ؟؟ كما أن الموقع فقط ب مليون ج ؟؟ !!! كنا نتوقع ان تتم دراسة كل منطقة على حدة واختيار الصناعة التى تخدم تلك المنطقة وشبابها، فمثلاً محافظة دمياط تشتهر بالاثاث لذا تشيد اماكن تخدم تلك الصناعة وملحقاتها ، محافظة كفرالشيخ تتميز بالاستزراع السمكى ومحاصيل الارز وبنجر السكر تشيد اماكن بها لخدمة تلك الزراعة وملحقاتها واتاحة فرص عمل لشبابها، محافظة الغربية حيث مصانع النسيج تشيد اماكن لانشاء مصانع ملابس متنوعة ... وهكذا . أى يكون هناك خريطة استثمارية لكل محافظة ، تستغل قدرات وامكانيات تلك المحافظة وتكون قريبة من مراكز الخامات والمواد الأولية .. وفقكم الله لما فيه الخير

عدد الردود 0

بواسطة:

موسى محمد

فكرة ممتازة

فكرة ممتازة بس ينقصها شىء بسيط . على وزارة الصناعة ان تسهل اكتر على الشباب انتوا عملتم الصعب وفرتم المكان بالتراخيص والانشاءات . ناقص بس تحطولنا دراسات جدوى للمشروعات وتسوقوا المنتجات فى مقابل هامش ربح . خلوا الناس تتطمن وتيسروا عليها . انا عن نفسى ممكن افكر جدا فى مشاريع من دى بس ادينى الامان وشيل عنى المخاطرة وعرفنى ربحى هيبقى كام . وقتها بس هتلاقى مئات الالاف من الشباب بيقدموا لانشاء مصانع كتيرة وبلاش الوزارة تقوم بالدور دة . خلوها شركة مساهمة تتولى دراسات الجدوى والتسويق للمنتجات بمقابل برضة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة