الإندبندنت: بريطانيا تشهد أكبر إضراب فى السكك الحديدية منذ 20 عاما

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 06:08 م
الإندبندنت: بريطانيا تشهد أكبر إضراب فى السكك الحديدية منذ 20 عاما محطة قطار كلابم فى لندن
كتبت حنان فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير المواصلات البريطانى كريس كريلينج إنه يدرس طرح تشريع لحظر الإضراب فى السكك الحديدية بعد تعطل آلاف الركاب، اليوم الثلاثاء، بسبب امتناع عمال شركة قطارات "سذرن" عن تشغيل المحطات فى أسوء تعطيل للسكك الحديدية البريطانية منذ 20 عامًا.

وقال الوزير لـ BBCاليوم الثلاثاء: "لا أستطيع أن أغير التشريع بين اليوم وغدًا، هناك الكثير من الأشياء التى علينا أن نفحصها بحذر.. هناك مشاكل فى السياق ذاته، فأنا غير راض على أداء السكك الحديدية بشكل عام".

ووصف جريلينج الإضراب بأنه "عبثى"، مؤكدًا إنه لا يستطيع التدخل لوقف الإضراب لأنه "للأسف، إضراب قانونى".

وقال الأمين العام لنقابة عمال السكك الحديدة، ميك ويلان، إن الإضراب غير فئوى وإنما يطالب بإجراءات أكثر أمنا للركاب، فيعترض السائقون على أنهم مطالبين بالضغط على زر إغلاق أبواب القطار "فى ثانيتين لينظروا على 21 صورة مختلفة ومشوشة"، بحسب صحيفة الإندبندنت.

وأوضحت الصحيفة البريطانية إن "السبب الحقيقى" وراء الإضراب هو خلاف سياسى بين النقابة والحكومة، فالحكومة ترى السكك الحديدية على أنها "آخر معاقل العمل النقابى الذى ينتمى للقرن العشرين" وترى "سذرن" واحدة من أكثر السكك الحديدية افتقارا للكفاءة فى أوروبا.

أما النقابة فتلعب بورقة الأمان ولكن "مخاوفهم الحقيقة أن ظروف العمل المكتسبة بشق الأنفس سوف تتآكل وسوف تضعف قوتهم"، على حد قول الصحيفة.

وسوف يضرب السائقون غدًا الأربعاء ويوم الجمعة، ثم يضرب الحراس يومى الإثنين والثلاثاء ومن 31 ديسمبر حتى 2 يناير، وبعدها يضرب السائقون مرة أخرى من 9 حتى 14 يناير، بحسب الإندبندنت.

falsemonica
بريطانية تنشر صورة أوتوبيس مزدحم فى يوم إضراب السكك الحديدة - falsemonica@

 

hrohanjust4u
بريطانية تنشر صور قطار مزدحم فى يوم الإضراب - hrohanjust4u@
brixton
بريطانى ينشر الازدحام المؤدى لمحطة مترو بريكستون فى لندن فى يوم الإضراب - jamesdelamare@

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة