ارتفاع تاريخى لأسهم شركة "روس نفط" الروسية بعد صفقة حقل الغاز المصرى

الإثنين، 12 ديسمبر 2016 07:11 م
ارتفاع تاريخى لأسهم شركة "روس نفط" الروسية بعد صفقة حقل الغاز المصرى حقل ظهر للغاز الطبيعى - أرشيفية
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفعت أسهم شركة "روس نفط" الروسية خلال التداولات في بورصة موسكو للأوراق المالية بنسبة 4.3٪،  ما يصل إلى 386.9 روبل لكل ورقة وهذا يعد مستوى قياسي جديد في تاريخ الصفقات. 

من جانبها، أعلنت شركة "روس نفط" الروسية، اليوم الإثنين، أن الميزانية الروسية ستحصل على 710.8 مليار روبل (نحو 11.1 مليار دولار) جراء خصخصة 19.5 في المئة من أصول الشركة.

وجاء في بيان الشركة، اليوم: "نتيجة خصخصة 19.5 في المئة من أصول "روس نفط" ستحصل الميزانية الروسية على 710.8 مليار روبل (نحو 11.1 مليار دولار)، بما فيها وعائدات بيع الأسهم بقيمة 692 مليار روبل [10.8 مليار دولار] التي حصل عليها الكونسوريوم [ جلينكور وصندوق قطر السيادي] على أساس أسعار أسهم "روس نفط" بتاريخ 6 ديسمبر من العام 2016 (352.65 روبلا مقابل السهم الواحد)، مع الأخذ بعين الاعتبار خصم قدره 5 في المئة، وكذلك 18.4 مليار روبل [0.3 مليار دولار] من خلال الأرباح الإضافية لـ "روس نفط غاز".

وكانت قد أعلنت شركة إينى الإيطالية، المستثمر الرئيسى فى حقل ظهر للغاز بالبحر المتوسط عن عزمها بيع 30% من انتاج حقل ظهر لشركة "روس نفط" الروسية، فيما أكد رئيس شركة "روس نفط" خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي رغبة شركته فى استخراج الغاز من حقل "ظُهر" بالبحر المتوسط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة