أبوظبى توقع اتفاقا لدراسة إنشاء نظام نقل فائق السرعة

الإثنين، 12 ديسمبر 2016 03:02 م
أبوظبى توقع اتفاقا لدراسة إنشاء نظام نقل فائق السرعة الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولى عهد أبو ظبى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقعت أبوظبى ثانى اتفاقية من نوعها فى دولة الإمارات العربية المتحدة لإجراء دراسة جدوى لنظام نقل فائق السرعة يعمل بتكنولوجيا هايبر لوب ليربط بين مدينتى أبوظبى والعين.

 

وأعلنت الاتفاقية دائرة الشئون البلدية والنقل بأبوظبى وهايبر لوب تي.تى لتكنولوجيات النقل ومقرها الولايات المتحدة وذلك بعد اتفاقية دراسة مماثلة وقعتها دبى الشهر الماضي.

 

وكانت هيئة الطرق والمواصلات بدبى اتفقت مع هايبر لوب وان وهى شركة منافسة لهايبر لوب تي.تى ومقرها الولايات المتحدة أيضا فى الثامن من نوفمبر تشرين الثانى لدراسة انشاء خط بين دبى وأبوظبي.

 

وتستخدم هايبر لوب تكنولوجيا الرفع المغناطيسى السلبى فى إطلاق كبسولات فى ممرات مفرغة من الهواء حيث تستطيع الكبسولات نقل ركاب وبضائع بسرعة تصل إلى 750 ميلا (1200 كيلومتر) فى الساعة.

 

وهذه التكنولوجيا التى لم يتم تجربتها من المفترض أن تحل محل البنية التحتية القائمة للسكك الحديدية.

 

وجمدت دولة الإمارات خططا لبناء شبكة سكك حديدية وطنية بعدما تأخرت مشروعات سكك حديدية مزمعة فى الدول الخليجية المجاورة للربط بين دول مجلس التعاون الخليجى الست من الكويت إلى سلطنة عمان.

 

ويمكن لنظام هايبر لوب أن ينقل الركاب بين أبوظبى والعين خلال فترة تتراوح بين ثمانى دقائق واثنتى عشرة دقيقة بحسب بيان مشترك من دائرة الشؤون البلدية والنقل وهايبر لوب تي.تي. بالمقارنة مع ساعتين بالسيارة حاليا.

 

وقال البيان إن حكومة أبوظبى تدعم تلك المبادرة الأولى من نوعها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة