"مصر على قلب رجل واحد" فى مواجهة الإرهاب..رئيس الوزراء يتفقد موقع تفجير الكنيسة البطرسية.. ويوجه بإلغاء الاحتفالات الرسمية تضامنا مع أسر الضحايا.. ويؤكد: "اليد الآثمة" لن تنال من تماسك أبناء هذا الوطن

الأحد، 11 ديسمبر 2016 04:18 م
"مصر على قلب رجل واحد" فى مواجهة الإرهاب..رئيس الوزراء يتفقد موقع تفجير الكنيسة البطرسية.. ويوجه بإلغاء الاحتفالات الرسمية تضامنا مع أسر الضحايا.. ويؤكد: "اليد الآثمة" لن تنال من تماسك أبناء هذا الوطن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدان مجلس الوزراء حادث التفجير الغاشم الذى وقع اليوم الأحد بالكنيسة البطرسية، وأسفر عن وفاة وإصابة عدد من المواطنين، معرباً عن عميق التعازى لأسر الضحايا وخالص التمنيات للمصابين بالشفاء العاجل.

 

وشدد رئيس مجلس الوزراء، على أن مثل هذه الأحداث الإرهابية الغادرة لن تنال من قوة ومتانة النسيج الوطنى المصرى، مؤكداً وقوف جميع أبناء الشعب المصرى مسلميه ومسيحييه صفا واحداً فى مواجهة هذا اﻻرهاب الاسود.

 

وأكد "إسماعيل" "إننا ماضون فى تحقيق كل ما يتطلع إليه أبناء الوطن من تقدم وتنمية ورخاء، وأن الأعمال اإرهابية التى تحدث هنا أو هناك لن تنال من عزيمتنا فى تحقيق ذلك، واﻻستمرار فى مكافحة الإرهاب بكافة صوره وأشكاله، كما أكد أن استهداف المواطنين اأبرياء ودور العبادة هو فعل آثم ترفضه كافة الديانات السماوية، وهو دليل قاطع على أن الإرهاب لا دين له.

 

ووجه رئيس مجلس الوزراء، بتوفير الرعاية الصحية للمصابين على اكمل وجه، مع سرعة العمل على ضبط الجناة في هذا الحادث لينالوا الجزاء الرادع.

 

وتفقد المهندس شريف إسماعيل، آثار التفجير الذى وقع اليوم أثناء قداس الأحد بمقر الكنيسة البطرسية بالعباسية،  وأسفر عن مصرع وإصابة العشرات معظمهم من السيدات، وقد رافقه وزراء الداخلية والتضامن والصحة، التنمية المحلية، والتعليم العالى.

 

وتابع "إسماعيل"، الجهود المبذولة لنقل الوفيات والمصابين، ورفع الأدلة الجنائية، كما تعرف على الأضرار التي تسبب فيها التفجير على الإنشاءات والسيارات.

 

وكانت نحو 25 سيارة إسعاف قد انتقلت إلى موقع الحادث يرافقها متطوعي الهلال الأحمر المصرى، حيث تم نقل المصابين إلى مستشفيات الدمرداش، ودار الشفاء، والزهراء والمستشفى الايطالى، وتم رفع درجة الاستعداد إلى الحالة القصوى بتلك المستشفيات واستدعاء جميع رؤساء الاقسام.

 

ووجه رئيس مجلس الوزراء، بإلغاء الاحتفالات الرسمية تضامناً مع أسر الشهداء والمصابين، معرباً عن عميق المواساة لأسر ضحايا هذا الحادث المؤسف، متمنياً للمصابين الشفاء العاجل وموجهاً بتقديم كافة سبل الرعاية الطبية اللازمة لهم.  

 

وأكد المهندس شريف إسماعيل أن يد الإرهاب الآثمة التى فشلت في النيل من عزيمة المصريين وإرادتهم الصلبة،  لن تنجح أبدا فى التأثير على تماسك أبناء هذا الوطن، الذين يواجهون الإرهاب فى خندق واحد لتحقيق رفعة الوطن واستكمال جهود البناء والتنمية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد وجيه عبد الشافي

يجب أقالك وزير الداخليه وجهازه الأمني المرتعش.

تقصير واضح،وتسيب لا مبرر له من جهاز الشرطه، يعني لو امين شرطه والتنين عساكر يفتشوا الناس ويشوفوا الشنط اللي معاهم ما كانش ده حصل، ولسه اول امبارح استهدف كمين الطالبيه اللي راح فيه دم ابرياء، وده برضو قصور في منظومة التأمين.اي ان الداخليه أعطت ولا تزال تعطي الضوء الاخضر لمزيد من العمليات. يجب محاسبة المقصرين الذين لا استبعد تورطهم في الحادثتين.

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو العُريف

نعم . . على قلب رجل واحد .

ولكن يجب علينا تطوير الجهاز الأمني والخروج بأفراد الأمن من كونهم موظفين ذهبوا أماكن خدمتهم ليقضوا بها الساعات لينصرفوا بعدها وقد حافظوا على السلاح الذي بين أيديهم . . لا بد من تطوير هؤلاء الأفراد بالعلم والثقافة واليقظة التامة . . لا بد أن يعوا قدر المهمة والمسئولية التي هم عليها في موقع عملهم . . إدخلوا في عقيدتهم أنهم أتوا إلى حراستهم هذه ليحموه بأسلحتهم لا ليحتموا وراء أسلحتهم . . مشكلة فرد الأمن عندنا ثقته الشديدة في قوة سلاحه وأن أي مجرم لا يستطيع الاقتراب منه لحمله السلاح وارتداءه الزي الميري . . وبالتالي يخلد للراحة التامة . . بل ويسعد بنوبة حراسته .

عدد الردود 0

بواسطة:

سامى على

ولكم فى القصاص حياة يااولى الالباب

الارهاب عقوبتة الاعدام اى محكمة عسكرية اما القضاء المدنى والقضية تنظر فى المحاكم 3سنوات واكثر مش قضية ضم علاوات امن الوطن بتنفيذ حكم الاعدام فى الذى ايدتة محكمة النقض لاانسى اعلامى يلطم على خدة ويقولك عملوا لة خلوة شرعية السيد ولى الامر تنفيذ الاعدام فى الساحة التى شهدت فكرهم القذر وفى قلب القاهرة نحن نشاهد على اليوتيوب الاعدام بالسيف وامام الشهود فالقصاص ردع للعقول الخربة ولنسائهم التى تخفى القنابل ولاتبلغ وهم الموصلاتية اللهم احفظ مصر شكرا بابا سامى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة