مجموعة كلمات تجمع عشاق القصة فى معرض بيروت العربى الدولى للكتاب

الأحد، 11 ديسمبر 2016 05:05 م
مجموعة كلمات تجمع عشاق القصة فى معرض بيروت العربى الدولى للكتاب صورة جماعية للكتاب المشاركين بمعرض بيروت
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشارك مجموعة كلمات، إحدى مؤسسات النشر الرائدة فى المنطقة، ضمن جهودها الرامية لتقديم أعمال أدبية رائدة والمساهمة فى تعزيز اللغة العربية وترسيخ حب القراءة لدى جميع فئات القراء، وضمن فعاليات الدورة الـ60، لمعرض بيروت العربى الدولى للكتاب، التى تتواصل حتى 15 ديسمبر، حيث تعرض المجموعة نخبة من إصدارتها الأدبية، وتنظم عدداً من الجلسات القرائية للأطفال.

وتأتى المشاركة ضمن خطة مجموعة كلمات لتحقيق حضورها العربى والعالمى على مستوى النشر، إذ حرصت المجموعة على المشاركة وبشكل دورى فى عددٍ من المعارض العربية والدولية فكان لها حضور فى معرض الدوحة الدولى للكتاب فى قطر ومعرض الرياض الدولى للكتاب فى الملكة العربية السعودية ومعرض بولونيا الدولى للكتاب فى إيطاليا، ومعرض فرانكفورت الدولى للكتاب فى ألمانيا، ومعرض غوتنبرغ الدولى للكتاب فى السويد وغيرها من المعارض.

وقال تامر سعيد، المدير العام للمجموعة: "تسعى مجموعة كلمات إلى تحقيق أعلى مستويات الجودة فى النشر على صعيد الطباعة، والمحتوى، والتصميم، وتعمل على تقديم أعمال إبداعية مميزة يمكنها أن تشكّل حلقة وصل بين الثقافة العربية ومختلف ثقافات العالم، إذ تأسست المجموعة فى العام 2007، كأول دار نشر فى الإمارات العربية المتحدة، متخصصة بنشر وتوزيع كتب الأطفال عالية الجودة، وبعد نجاحها الملفت خلال السنوات الأولى من التأسيس، أطلقت المجموعة شركات جديدة تعمل تحت مظلتها متخصصة باليافعين والكبار، الأمر الذى يؤكد تجربة النمو والنهوض التى تعمل عليها المجموعة".

وأضاف تامر سعيد، إن المجموعة فى معرض بيروت الدولى للكتاب، تشهد اقبالاً واضحاً من جمهور القراء اللبنانى والعربى، حيث شكلت الإصدارات التى تعرضها تجربة لافتة ومغايرة فى سوق الكتاب والنشر العربى كما أن المشاركة فى معرض عريق له تاريخه مثل معرض بيروت الدولى للكتاب تغنى تجربة المجموعة وتحقق لها تجربة التفاعل على المستوى الاقليمى.

وينظم جناح المجموعة خلال المعرض سلسلة من الجلسات القرائية للأطفال، حيث تقرأ كل من الكاتبات فاطمة شرف الدين، وسمر محفوظ براج، وسناء شيباني، مجموعة مختارة من القصص الشيقة للزوار الأطفال.

 

صورة جماعية للكتاب المشاركين من اليسار  سمر براج و سناء شيبانى و فاطمة شرف الدين
صورة جماعية للكتاب المشاركين من اليسار سمر براج و سناء شيبانى و فاطمة شرف الدين

 

ويشار إلى أن المجموعة أصدرت حتى اليوم أكثر من 350 مؤلفاً، بين كتاب مطبوع والكتروني، وتنشر المجموعة مجمل اصدارتها باللغة العربية. وتستهدف مجموعة كلمات بشركاتها المختلفة فئتى الأطفال واليافعين بدءاً من السنوات الأولى للطفل وحتى 16 عاماً، بالإضافة إلى فئة الكبار.

 

صورة جماعية خلال احدى فعاليات مجموعة كلمات فى جناحها المشارك فى المعرض
صورة جماعية خلال احدى فعاليات مجموعة كلمات فى جناحها المشارك فى المعرض









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة