أكرم القصاص - علا الشافعي

عضو بـ"سياحة البرلمان" مطالبا بالاستفادة من التماسيح: جلودها الأغلى بالعالم

الأحد، 11 ديسمبر 2016 07:30 ص
عضو بـ"سياحة البرلمان" مطالبا بالاستفادة من التماسيح: جلودها الأغلى بالعالم النائب أحمد سميح
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب أحمد سميح، عضو لجنة السياحة بالبرلمان، أن وجود 300 ألف تمساح فى مصر يعد نعمة وليس نقمة إذا أحسنت وزارة البيئة الاستفادة من تواجدها، بحيث لا يشكلون خطرًا على المواطنين.

 

وأضاف عضو لجنة السياحة بالبرلمان، لـ"اليوم السابع"، أن هناك ضرورة للاعتماد على مكتب خبرة عالمى يضع استراتيجية الاستفادة من تلك التماسيح، مؤكدًا أن جلود التماسيح تعد الأغلى فى العالم.

 

وأشار  عضو لجنة السياحة بالبرلمان، إلى أن هناك عدة طرق للاستفادة من جلود التماسيح فى صناعات عديدة مثل الجزم وغيرها، بدلاً من تركها فى بحيرة ناصر تشكل خطرًا على المواطنين.

 

كان الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، كشف عن لقائه رئيسة الاتحاد العالمى لحماية الطبيعة خلال رئاسته وفد مصر بالمؤتمر الثالث عشر لاتفاقية الأمم المتحدة لصون التنوع البيولوجى"cop13"، والذى يعقد الآن بكانكون فى دولة المكسيك، حيث ناقش معها مشروع مصر لإنشاء أول شركة مساهمة لإدارة منظومة التماسيح والاستفادة من التماسيح التى زادت من بحيرة ناصر مؤخرًا ووصل عددها لقرابة 30 ألف تمساح، ونقل تمساح النيل المصرى حسب اتفاقية من الملحق "أ" الذى يمنع المساس به، إلى الملحق "ب" الذى يسمح بالاتجار فيه باشتراطات معينة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

د.هشام

عقلانى

كلام.عقلانى.وموزون.دخول.عملة.صعبة.توفيربالامن.الغذاءى.من.الاسماك.وحماية.للمواطنين.من.التماسيح.حدينفذباه

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

الدقة

30 ألف ام 300 ألف ؟؟.... فعلا يجب الاستفادة منها ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة