قبل أيام من افتتاحه.. شاهد صورة تمثال فريد الأطرش فى الأوبرا

السبت، 10 ديسمبر 2016 03:00 م
قبل أيام من افتتاحه.. شاهد صورة تمثال فريد الأطرش فى الأوبرا تمثال فريد الأطرش
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تزامناً مع ذكرى رحيل الموسيقار والمطرب الكبير فريد الأطرش يوم 26 ديسمبر، تحتفل دار الأوبرا المصرية بذكرى رحيله على طريقتها الخاصة، حيث إنها ستضع تمثالاً مميزاً له فى ساحة الأوبرا،  وذلك فى تمام الساعة السابعة مساءً.

تمثال فريد الأطرش من تصميم الفنان التشكيلى والنحات محمد ثابت، وحجمه يقارب حجم تمثال الموسيقار محمد عبد الوهاب المتواجد بالأوبرا، كما أن الفنان محمد ثابت قصد وضع العود مع تمثال فريد الأطرش، باعتبار أن العود أكثر الآلات الموسيقية التى كان لا تفارقة مطلقا، إضافة إلى هذا فالتمثال مثبت على قاعدة حجرية.  

وفى تصريحات صحفية، لـ"اليوم السابع"، قال الفنان محمد ثابت، إن جمعية محبى فريد الأطرش برئاسة عادل السيد هى التى طلبت صنع التمثال بعدما وضعنا تمثالا للفنان عبد الحليم حافظ، مشيراً إلى أنه تحمل تكاليف التمثال التى تقدر بـ 35 ألف جنيه.

 وتابع "محمد ثابت" أنه التمثال سوف يكون فى شارع الفن بدار الأوبرا، بجانب تمثال الموسيقار الروسى ريمسكى كورساكوف، مضيفا أن دار الأوبرا المصرية تخطط لوضع تماثيل للعديد من الفنانين المؤثرين فى الحركة الفنية.

 ومن أبرز التماثيل الفنية المتواجدة فى دار الأوبرا، تمثال كوكب الشرق أم كلثوم، والعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، وموسيقار الأجيال الفنان محمد عبد الوهاب.

 جدير بالذكر، أن الفنان فريد الأطرش  ولد يوم 21  أبريل 1910 - 26 ديسمبر 1974، ويعد  من ضمن الفنانين الذين تركوا بصمات واضحة فى الموسيقى والغناء العربى ويعد من أعلام الفن العربى.

ورغم أنه من أهم المطربين على الساحة الغنائية، قام  أيضا بتلحين العديد من الأغانى لكبار الفنانين ومنهم شادية وفايزة أحمد ووردة الجزائرية ووديع الصافى، ومحرم فؤاد، والشحرورة صباح.

 

15355785_236669890096792_3972988505209018416_n

تمثال فريد الأطرش

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

نقيب ناصر

تمثال عرفان وتقدير وتكريم

شيء منطقي أن يوضع تمثال العملاق فريد الأطرش في دار الأوبرا . فالموسيقار فريد الاطرش هو أحد الأربعة الكبار الذين صنعوا مجد الاغنية المصرية والعربية. حتى وإن لم يكن مصري المولد غير أن نشأته كانت مصرية خالصة. وخدم الفن المصري بكل إبداع وساهم في تطويره ونشره في مختلف بقاع العالم.

عدد الردود 0

بواسطة:

نشات رشدي منصور / استراليا

يا. حبايبي. بأغاليين التفوا. الي. تلك. النقطة الهامة. :

الموسيقي. هو. مبدع. وخالق. النغم. من. العدم. ومن. اجل. ذلك. له. عضوية. الناشرين الموسيقيين في. فرنسا. وله. حق. اداء. لإبداعه .. اما. المطرب. فهو. مؤدي. وذو صوت. جميل. وبالمثل. مؤلف. الكلمات. .. ولا. تقبل. جمعية. الناشرين. غير. الملحنين. والمؤلفين. فقط. .. وهذا. ليس. تقليلا. من. احد. باي. حال. من. الأحوال. ولكن. التوضيح. امر. واجب. وعليكم. بسؤال. نقابة. الموسيقيين. المصرية. حتي أصحح. معلوماتي. لو. كانت. غير. صحيحة . وأشكركم من صميم. قلبي. ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة